وفد من حماس برئاسة عبد الهادي يلتقي السيدة بهية الحريري ويبحث معها مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

وفد من حماس برئاسة عبد الهادي يلتقي السيدة بهية الحريري ويبحث معها مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

ضمن جولته على الفاعليات السياسية والدينية في منطقة صيدا، زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة “بهية الحريري” في دارتها في مجدليون. وضم وفد الحركة، نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان “جهاد طه”، ومسؤول ملف العلاقات الوطنية في لبنان “أيمن شناعة”، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية “عبد المجيد العوض”، وعضو القيادة السياسية في صيدا “أبو العبد شناعة”، حيث جرى عرض لآخر تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع الفلسطينيين في لبنان.

ووضع ممثل الحركة السيدة “بهية”، في صورة التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس المحتلة، والانتهاكات الصهيونية المتزايدة بحق المسجد الأقصى المبارك، والجرائم التي يقوم بها الاحتلال في الضفة المحتلة من اقتحامات واعتقالات واغتيالات، إلى جانب حصار قطاع غزة.

وشدد “عبد الهادي”، على أن المقاومة الشاملة خيار استراتيجي للتعامل مع الاحتلال ومواجهة مخططاته، إضافة إلى تحقيق الوحدة الوطنية على قاعدة التمسك بالثوابت والتوافق على برنامج وطني أساسه المقاومة.

وبحث ممثل الحركة، الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء، وسبل توفير الحياة الكريمة لهم، داعياً إلى ضرورة إقرار الحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وشدد “عبد الهادي”، حرص حماس على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية، مؤكداً أن اللاجئ الفلسطيني هو عامل استقرار للبنان.

كما شكر “عبد الهادي” السيدة “بهية” على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني في لبنان، وعلى اهتمامها وجهدها الكبير في متابعة قضايا شعبنا في منطقة صيدا، وخصوصاً فيما يعني الأمن والاستقرار في مخيم عين الحلوة.

من جهتها السيدة “بهية الحريري”، جددت التأكيد على دعمها وتقديرها لنضال شعبنا الفلسطيني، وأدانت جرائم الاحتلال وعدوانه في الضفة الغربية وباقي الأراضي الفلسطينية، مؤكدةً دعمها نيل اللاجئ الفلسطيني حقوقه المدنية والإنسانية في لبنان.

كما لفتت “الحريري” إلى أن المخيمات الفلسطينية عنوان رئيس للقضية، مثنية على دور الحركة والفصائل كافة بجهودهم المتواصلة من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار.

المكتب الإعلامي – لبنان حماس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *