هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان: ندعو الدول المانحة إلى ضم موازنة الأونروا لموازنة الأمم المتحدة

هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان: ندعو الدول المانحة إلى ضم موازنة الأونروا لموازنة الأمم المتحدة

دعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، الدول المانحة الذين سيعقدون مؤتمرهم المقرر في بروكسل يوم الثلاثاء 16/11/2021،للإيفاء بالتزاماتهم وتقديم الدعم المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)،لكي تتمكن من القيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وتقديم الخدمات المعيشية والانسانية لهم وفق المعايير الانسانية الدولية لكي يتمكنوا من العيش بكرامة. كما وتدعو هيئة العمل الدول المانحة لاعتماد الية دعم مستدامة وطويلة الأمد للاونروا، والعمل على معالجة الأزمة المالية الراهنة بالإضافة إلى إعتماد مقترح ضم موازنة الأونروا لموازنة الأمم المتحدة،الذي ستطرحه الاونروا في المؤتمر،والذي من شأنه تحريرها من اي إبتزاز سياسي من هذه الدولة أو تلك. وقالت:

تتوجه هيئة العمل الفلسطيني المشترك إلى جماهير شعبنا في المخميات والتجمعات الفلسطينية في لبنان،وتدعوهم للمشاركة الكثيفة في الاعتصامات المقررة يوم الاثنين القادم في 15/11/2021، أمام مكاتب مدراء المخيمات في الاونروا ، ورفع شعارات ومذكرات موجه للدول المانحة تحثهم على دعم الاونروا مالياً لكي تضطلع بدورها الانساني تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

كما تطالب هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان ادارة الأونروا باعتماد برنامج اغاثة طارىء ومستدام لمواجهة انعكاسات الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي يتعرض لها لبنان على المخيمات الفلسطينية .

المصدر:هيئة العمل الفلسطيني + بيروت نيوت عربية+اتجاهات

بيروت نيوز عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *