د.عبد الهادي زار السفير الاندونيسي على رأس وفد من حماس

د.عبد الهادي زار السفير الاندونيسي على رأس وفد من حماس

ممثل حماس يبحث مع السفير الاندونيسي في لبنان تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، يرافقه نائب المسؤول السياسي للحركة “جهاد طه”، السفير الاندونيسي في لبنان “هاجريانتو طهاري”، في مقر السفارة ببيروت.

ووضع ممثل الحركة سعادة السفير بتطورات القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الاحتلال يواصل عدوانه بحق الشعب الفلسطيني، حيث ينكل بالأسرى ويقمعهم، ويواصل عمليات الاستيطان في الضفة الغربية، والتهويد في مدينة القدس، فيما لا يزال قطاع غزة يعاني من حصار مشدد من قبل قوات الاحتلال، وأكد “عبد الهادي”، على ضرورة تكوين موقف عربي وإسلامي ودولي لمحاسبة الاحتلال على جرائمه ووضع حد لانتهاكاته، مشدداً على أنّ المقاومة تمتلك من أوراق القوة ما يلجم الاحتلال ويوقف عدوانه.

وعن الوضع الفلسطيني في لبنان، أشار ممثل الحركة إلى أنّ الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب الفلسطيني في لبنان صعبة للغاية، بفعل الأزمة الاقتصادية الخانقة، وبسبب غياب الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني، وبسبب تقصير الأونروا في القيام بواجباتها، داعياً الوكالة إلى القيام بدورها وإطلاق خطة طوارئ عاجلة للتخفيف من معناة الشعب الفلسطيني.

بدوره، سعادة السفير “طهاري” رحب بوفد حركة حماس، مؤكدًا وقوف إندونيسيا إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بينهما، لما فيه من خدمة للقضية الفلسطينية.

المكتب الإعلامي – لبنان ل حماس

بيروت نيوز عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *