حماس زارت وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم واستعرضت الشؤون الفلسطينية والتطورات في لبنان

حماس زارت وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم واستعرضت الشؤون الفلسطينية والتطورات في لبنان

زار وفدٌ من حركة المقاومة الإسلامية حماس، برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، اليوم الخميس، وزير العمل في الحكومة اللبنانية م الوزير “مصطفى بيرم”، في مقر الوزارة بييروت، وضم الوفد إلى جانب ممثل الحركة، نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان “جهاد طه”، ومسؤول العلاقات الوطنية “أيمن شناعة”، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية “عبد المجيد العوض”، حيث جرى استعراضٌ لآخر مستجدات القضية الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقدّم ممثل الحركة، التهنئة لمعالي الوزير على موقعه الجديد على رأس وزارة العمل، متمنياً له دوام التقدم والنجاح.
كما وضع “عبد الهادي”، معالي الوزير بصورة آخر تطورات القضية الفلسطينية، وخصوصاً ما يجري في القدس، وفي الضفة الغربية، والتطورات المتعلّقة بملف الأسرى وحصار غزة.

واستعرض “عبد الهادي”، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشيراً إلى أن المخيمات الفلسطينية تعاني من أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة، بسبب تأثرها بالأزمة التي يشهدها لبنان، مطالباً بضرورة منح اللاجئين الفلسطينيين الحقوق الاجتماعية والإنسانية، وخصوصاً حق العامل الفلسطيني، كونه يعيش على الأراضي اللبناني منذ النكبة كلاجئ له صفة سياسية وليس كأجنبي، مؤكّداً أنّ الفلسطيني عامل مهم في تنشيط الدورة الاقتصادية في لبنان.
كما تمنّى ممثل الحركة للبنان أن يخرج من أزمته وأن ينعم بالأمن والاستقرار في أقرب وقت، مؤكّداً على احترام الشعب الفلسطيني لسيادة لبنان.

بدوره، وزير العمل اللبناني أكّد دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني عموماً، لا سيما اللاجئين في لبنان، وسعيه لإنصافهم وعدم تعرضهم للظلم أو الإجحاف. ولفت “بيرم” إلى أنه سيبذل ما وسعه من جهد للتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين ، ساعياً للاستفادة من كل هامش ممكن ، والتعامل بمرونة عالية مع ما يتعلق بالعمالة الفلسطينية، بما لا يتعارض مع القوانين اللبنانية ومصلحة العامل اللبناني.

المصدر:

المكتب الإعلامي / حماس/ بيروت نيوز عربية/ اتجاهات

بيروت نيوز عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *