الرئيسية / شؤون فلسطينية / التجمع الدولي للمؤسسات الفلسطينية

التجمع الدولي للمؤسسات الفلسطينية

اصدر التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية بيانا حول عدوان اسرائيل على المقدسيين قال فيه : تابعنا في التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية اعتداءات و جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يرتكبها ضد أهلنا في القدس الشريف عامة وفي المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بصفة خاصة .

و إننا في التجمع وإذ نراقب عن كثب هذه الأحداث الدامية التي يعيشها شعبنا والتي أسفرت عن إصابة العشرات فإننا نعلن استنكارنا الشديد وإدانتنا لهذه الاعتداءات الصارخة وترويع المصلين في المسجد الأقصى ، ونشجب بشدة قمعهم الهمجي للمعتكفين فيه وحرمانهم من إقامة شعائرهم في هذا الشهر المبارك.

ونؤكد أن ما يحدث من تهجير لعائلات فلسطينية من منازلهم بحي الشيخ جراح، هي جريمة تطهير عرقي مكتملة الأركان وهي انتهاك صريح لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية .

ونشير في التجمع إلى أن قضية فلسطين هي مسؤولية العرب والمسلمين وأحرار العالم جميعاً، وهي مسؤولية جليلة وعظيمة، ندعو كافة الأطر والهيئات النقابية المهنية المحلية والعربية والدولية للوقوف بجدية أمامها بكل ما يملكون من أدوات .

كما ونطالب المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف هذه الاعتداءات والاستفزازات والتي نحذر من أنها قد تنعكس سلباً على الأمن والسلم العالميين وتحرم شعبنا الفلسطيني من تقرير مصيره وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحول دون عودته إلى أرضه ودياره التي شرد منها بذات الطريقة البشعة التي تجري وقائعها اليوم في مدينة القدس وأحيائها.

ونبرق في التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية بالتحية لأهلنا المقدسيين ومن ساندهم من شعبنا في أراضي ٤٨ ونتقدم لهم بأسمى آيات العز والفخار لصنيعهم المبارك ورباطهم المقدس دفاعاً عن حقوق وكرامة شعبنا ونيابة عن الأمة والإنسانية جمعاء .

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

حذار من سرقة ثمرة النصر بقلم المستشار/ أسامة سعد

انجلى غبار المعركة، وهدأ صخب السلاح، وبرزت المقاومة الفلسطينية كعملاق من الأساطير القديمة، جاء على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *