أنصار الحراك الجنوبي يتظاهرون في عدن للمطالبة بالاستقلال

أنصار الحراك الجنوبي يتظاهرون في عدن للمطالبة بالاستقلال

المصدر: فرانس برس – تظاهر الاف من انصار الحراك الجنوبي في عدن بعد صلاة الجمعة للمطالبة بالاستقلال في وقت يحاول فيه الحوثيون الشيعة توسيع مناطق نفوهم في شمال اليمن ووسطه.

وتجمع المحتجون من انصار الحراك في ساحة العروض بحي خور مكسر رافعين اعلام دولتهم السابقة المستقلة حتى العام 1990.

ورفعوا لافتات كتب عليها ” التحرير والاستقلال مطلبنا “ولن نتراجع لن نهدا حتى طرد المحتلين” و”ياجنوبي علي الصوت استقلال والا الموت”.

وشارك في التجمع الزعيم الجنوبي حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب .

وجابت المسيرة شوارع عدة مجاورة للساحة ملوحين بالاعلام الانفصالية والمناوئة للوحدة اليمنية .

ولم تسجل التظاهرة أي صدامات مع عناصر الشرطة والجيش المتواجدين في محيط الساحة وامام مقرات امنية وحكومية تقع قرب مخيمات الاعتصام .

يذكر ان انصار الحراك معتصمين في الساحة منذ 14 الشهر الحالي .

من جهته، قال رئيس اللجنة الإعلامية في مخيمات الاعتصام المفتوح ردفان الدبيس لفرانس برس ان “هذا التجمع يبعث برسالة جديدة للشركات النفطية الأجنبية العاملة في الجنوب بوقف تعاملها مع صنعاء عاصمة دولة الاحتلال ووقف الإنتاج والتعامل مع أبناء الجنوب”.

لكن الانقسام يسود صفوف المطالبين بالاستقلال حيث اعلن حوالى عشرين فصيلا قيام تحالف اخر باسم المجلس الوطني لانقاذ الجنوب بقيادة محمد علي احمد.

ويبدو ان هذا الاخير انضم الى المطالبين بالاستقلال بعد قيادته وفد الجنوب الى مؤتمر الحوار الوطني الذي قرر في ختام اعماله في كانون الثاني/يناير الماضي تحويل اليمن الى دولة اتحادية من ستة اقاليم.

بيروت نيوز عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *