الرئيسية / مقالات / بوروشنكو: القوات الأوكرانية تستعيد السيطرة على ماريوبول

بوروشنكو: القوات الأوكرانية تستعيد السيطرة على ماريوبول

 
   
 
فرانس – برس- استعادت القوات الاوكرانية السيطرة الجمعة على مدينة ماريوبول في ختام معارك وقعت فجرا واسفرت عن اربعة جرحى فيما امر الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو باقامة فيها موقتا الادارة الاقليمية لدونيتسك.

وقال الرئيس الاوكراني كما نقل عنه موقع الرئاسة “بفضل بطولة العسكريين الاوكرانيين، استقر الوضع في ماريوبول” المرفأ الواقع جنوب شرق اوكرانيا ويعد حوالى 500 الف نسمة.

وطلب من حاكم منطقة دونيتسك سيرغي تاروتا اقامة مقر الادارة الاقليمية موقتا في ماريوبول.

ويخضع مقر الادارة الاقليمية في دونيتسك منذ اكثر من شهرين لسيطرة انفصاليين اقاموا فيها مقر قيادتهم.

واصيب اربعة جنود اوكرانيين خلال معارك وقعت فجرا في ماريوبول كما اعلنت وزارة الداخلية الاوكرانية مشيرة الى “خسائر كبرى” في صفوف الانفصاليين.

واعلن الحرس الوطني الذي يضم متطوعين وعناصر من وزارة الداخلية في بيان ان “اربعة جنود من وحدة خاصة اصيبوا بجروح واحدهم في حالة خطرة”.

وكانت الحصيلة التي اوردها سابقا وزير الداخلية ارسين افاكوف اشارت الى وقوع جريحين. وقال افاكوف على صفحته على فيسبوك ان العملية الهادفة “لازالة” حواجز المتمردين بدأت عند الساعة 4,50 (1,50 ت.غ) واستمرت عدة ساعات.

وقال ان العلم الاوكراني اصبح يرفرف فوق مقر بلدية المدينة الجمعة. واضاف ان وحدات خاصة تابعة لوزارة الداخلية “دمرت مدرعات ومواقع لقناصة النخبة”.

وكتب الوزير الاوكراني ان “الارهابيين تكبدوا خسائر كبرى. واصيب جنديان بجروح من صفوفنا. العملية تتواصل”.

ويخوض الجيش الاوكراني منذ شهرين عملية ضد المتمردين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا اوقعت 270 قتيلا.

من جهتها اعلنت وزارة الدفاع الاوكرانية الجمعة ان “معارك طاحنة” جرت امس قرب الحدود مع روسيا في بلدات سنيجين وستيبانيفكا في منطقة دونيتسك.

وقالت الوزارة انه على طريق قرب سنيجين تم تدمير قوافل متمردين متجهة من روسيا وتنقل اسلحة من صنع روسيا لا سيما قاذفات صواريخ. واوضحت انه “بعض ضربات من المروحيات، تم انزال جنود” واكدت ان خسائر المتمردين تبلغ عشرات الرجال.

 

 

 

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

من النيل الى الفرات “اسرائيل الشنطة “/م .حسن المقداد / جبيل

م . حسن المقداد – جبيل بين صُور الماضي وصُور الامس حكاية تختصرها حقيبة .حينما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *