الرئيسية / مقالات / ألمانيا: الأطراف الأوكرانية كافة “مستعدة” لوقف التصعيد

ألمانيا: الأطراف الأوكرانية كافة “مستعدة” لوقف التصعيد

المصدر: فرانس برس
اعتبر وزير الخارجية الالماني فرانك-فالتر شتاينماير الجمعة ان كل الاطراف الاوكرانية باتت “مستعدة” للتحرك من اجل وقف التصعيد.

وقال شتاينماير في ختام محادثات مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف والبولندي رادوسلاف سيكورسكي في سان بطرسبورغ “لاحظت ان كل الاطراف مستعدة للتحرك من اجل وقف تصعيد الازمة في اوكرانيا”.

واضاف “لا اقول اننا توصلنا الى حل للازمة لكن اجواء جديدة حلت محل التصعيد”.

وتابع “نحن في وضع يمكن فيه وقف التصعيد”.

من جهته، رحب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بقرار الرئيس الاوكراني الجديد بترو بوروشنكو اقامة ممرات انسانية في شرق البلاد حيث يشن الجيش الاوكراني عملية لمكافحة التمرد المسلح للموالين لروسيا، كما كانت تطالب موسكو.

وقال لافروف “نرحب بهذا القرار. انها خطوة في الاتجاه الصحيح”، مضيفا ان روسيا مستعدة لدعم اي قرار يؤدي الى حل سلمي للازمة.

واضاف لافروف “مهما كانت التفسيرات المختلفة للاحداث، من الضروري اليوم التركيز على الوقف غير المشروط لحمام الدم وبدء حوار يشمل كل المناطق” في اوكرانيا.

وكان بوروشنكو الذي نصب السبت رئيسا لاوكرانيا، امر الثلاثاء باقامة ممرات انسانية لافساح المجال امام المدنيين لمغادرة مناطق القتال في شرق البلاد الذي يشهد مواجهات عنيفة.

وهذه المبادرة تلبي احد مطالب موسكو التي عبرت عنها في مطلع حزيران/يونيو في مشروع قرار في مجلس الامن فيما تندد منظمات مدافعة عن حقوق الانسان باستخدام الجيش الاوكراني اسلحة ثقيلة في عمليته في مناطق مأهولة.

 

 


عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

من النيل الى الفرات “اسرائيل الشنطة “/م .حسن المقداد / جبيل

م . حسن المقداد – جبيل بين صُور الماضي وصُور الامس حكاية تختصرها حقيبة .حينما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *