السيد نصرالله تواصل مع السيد مقتدى الصدر ليلة الفتنة في العراق

خاص – بيروت نيوز عربية/
ياسر محمد الحريري

في معلومات خاصة ل صحيفة بيروت نيوز عربية الالكترونية ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تواصل ليلة احداث الفتنة في العراق مع السيد مقتدى الصدر، وكان محور الحديث التشديد على سحب الناس وخصوصأً انصار التيار الصدري من الشوارع ، لدرء مشروع الفتنة المعد للعراق وامنه واستقراره.

ووفق المصادر لبيروت نيوز عربية ان السيد الصدر شرح موقفه من مجمل الاوضاع. واكد انه لن يسمح باستمرار الحال على ما هو عليه.
كذلك تكشف المصادر ان نجل المرجع الديني السيد علي السيستاني السيد محمد رضا تواصل بدوره مرارا مع السيد مقتدى في ذات السياق اضافة لاتصالات ايرانية

أمريكا.. من شيطنة الإسلام إلى الهجمات العنصرية ضد المسلمين- نداء حرب- دمشق

نداء حرب – دمشق

اتبعت الإدارات الأمريكية المتعاقبة سواء من خلال سياساتها الخارجية أو عبر منابرها الإعلامية أو حتى من خلال الحروب التي خاضتها في مناطق متفرقة حول العالم سياسة هجومية ضد الدين الإسلامي، عبر إظهار التطرف الديني والجماعات الإرهابية كجزء رئيسي من الإسلام.

معظم الحروب التي خاضتها أمريكا حول العالم، كان تصدر على أنها ضد إسلاميين متطرفين، سواء من تنظيم القاعدة أو تنظيم الدول الإسلامية أو حتى الحكم السياسي في العراق قبل عام 2003، فكان الإعلام الأمريكي جاهزاً لتلميع صورة جيش بلاده على حساب إظهار المسلمين على أنهم خارجين عن القانون.

كل ذلك لم يكن على حساب عشرات التقارير الإعلامية والاستخباراتية التي تؤكد ضلوع الإدارات الأمريكية في إنشاء تلك الجماعات المتطرفة، وآخر تلك الاعترافات كلام وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون عن دور بلادها في إيجاد تنظيم داعش.

سياسة الإدارات الأمريكية المتعاقبة خلقت حالة من العنصرية لدة الرأي العام العالمي بشكل عام ولدى الرأي العام الأمريكي بشكلٍ خاص، وهو ما أدى إلى ازدياد الجرائم العنصرية ضد المسلمين ودور العبادة الخاصة بهم على الأراضي الأمريكية.

وتؤكد أرقام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) إلى أن الحوادث المناهضة للمسلمين زادت أكثر من 50% من عام 2015 إلى 2016 لأسباب من بينها تركيز الرئيس دونالد ترامب على الجماعات الإسلامية المتشددة.

تقارير أمريكية عديدة أرجعت ازدياد المشاعر المعادية للمسلمين إلى خطاب ترامب “السام”، وتعيينه لمعادين للإسلام في مراكز صنع القرار، وتقديمه سياسات معادية للمسلمين.

حيث تبنى ترامب خلال حملته الانتخابية عام 2016 سياسة عنصرية إزاء المسلمين، ووقّع يوم 27 كانون الثاني 2017 بعد توليه منصب الرئاسة أمراً تنفيذياً يقضي بحظر دخول عدد من حاملي الجنسيات الإسلامية إلى أمريكا.

المساجد وأئمتها في أمريكا كانت ضحية للأعمال العنصرية التي تستهدف المسلمين، فقد قتل الأمريكي أوسكار موريل إمام مسجد الفرقان علاء الدين أكونجي ومساعده ثراء الدين بعد مغادرتهما المسجد يوم 13 آب 2016 بمنطقة أوزون بارك التابعة لحي كوينز في نيويورك بإطلاق الرصاص على الرأس من مسافة قريبة، وهو ما صدم الجالية البنغالية التي ينتمي لها القتيلان.

وتعرض مسجد في بلدة فيكتوريا التابعة لمدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية في نهاية كانون الثاني 2017 لحريق التهم معظم أجزائه، وجاء بعد ساعات فقط من اتخاذ الرئيس ترامب قراراً يمنع مواطني عدة دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

تلك الحوادث كانت بعض من الهجمات العنصرية العديدة التي استهدفت المسلمين داخل أمريكا، حيث تمكنت السياسات الأمريكية من شيطنة الإسلام في نظر الأمريكيين، حاتت باتت أمريكا بيئة خصبة للنشاطات العنصرية الأمريكية ضد المسلمين

إسرائيل المؤقته تنتظر الحرب ولبنان ينتظر هوكشتاين…ووقت المقاومة ضاق! / بقلم جهاد ايوب

بقلم// جهاد أيوب
تعتقد غالبية الزمر الحاكمة في لبنان، وخطباء الأحد وبعض الجمعة، وأركان الدولة المنحلة المترهلة، والحكومة الفالصو أن الوسيط الإسرائيلي الأميركي هوكشتاين غير النزيه يعيرهم الإهتمام، ويهتم لثرثراتهم مهما كانت حادة ضد المقاومة، ويباركهم في وطن شعوبه لا تتحد، ويأملون منه الزيارة السريعة ليطبطب على خواطرهم وصداقاتهم ومحبتهم محافظاً على العشرة، وهو في كل جلساته يستغيبهم، ولا يحترمهم، ولا يؤمن بوطنيتهم…حتى اسألوه، وسيجيب بكل صراحة، ودون تحفظ إذا تجرأ أحدكم في لبنان وسأله من جماعة الرادارات المسيرة من السفارات، وجماعة الاستقلال المنتوف من دون استقلال بسبب وجودهم، وزمر السيادة الناقصة المقتولة على أيديهم، والحرية الدامية الكذبة!
لبنان الدولة فراغ، وسقط النظام فيه، وترهلت السياسة فيه، ودخلت كل مرافق الدولة في الكوما والموت السريري تنتظر إعلان انتحار الموت!
للأسف، لا الحروب الطائفية المتكررة علمتهم، ولا وضوح السياسة الغربية المستخفة بكل ساسة البلد جعلت لديهم كرامة، وأيضاً وضوح تحكم السفراء بكل شاردة وواردة وحجمت زعاماتهم المصنعة استطاعت زرع ثورة من عنفوان، ولا تدخل ذاك وذاك من خارج الحدود راسماً سياسة تحرك زعامات الداخل أفرزت العزة والشرف والوطنية…ومع كل هذا التراكم الأسود لم يتعلم أحدهم منه، ولم تصل أحلامهم إلى حقيقتهم المخزية في بناء وطن جعلوه شعراً في قصيدة من سراب!
والأغرب، أن الشعوب اللبنانية بمجملها لا تزال تعيش جهل الوطن، وتجاهل العيش في وطن، وتنتظر الفتنة من رجال الطوائف المتناحرة، والزعامات الشريكة في ذبحه، والشريكة في إفلاسه وسرقته وتجويعه…!
لذلك، من المستحيل هوكشتاين الصهيوني أن يحترمهم، ويأخذ بما يقولونه بمجمل التقدير والجد، أو ينفذ انتظارهم، ويستقبلهم في دولته لبنان وليس العكس” شاهدوا جنون فرح زعامات الحكم في لبنان حينما يعطيهم هوكشتاين نعمة بركاته في الاجتماع معهم – لو يوجد سيادة في لبنان لحصر الاجتماع بهذا الصهيوني مع مسؤولين درجة ثانية وثالثة في الدولة، ويحملونه رسائل حاسمة، وليس هذا الجلقان به”…
واليوم كل من يعيش في الدولة ينتظر نفساً من هوكشتاين هذا…هذا الواضح باستخفافه لهم، هذا الحاسم بعدم احترام أركان الدولة!
لو أردتم أن يأتيكم هوكشتاين زحفاً، ومن دون الاتصال به، عليكم انتظار كلمة موقف إشارة من اللبناني الحق السيد حسن نصرالله، هذا الرجل يحترمه عدوه، ويهابون كلامه، ويخافون إن وعد نفذ…اطلبوا من السيد حسن ترسيم حدود الكلام، وخيار زناد الحسم والبندقية والصاروخ والمسيرة، ومن دون أن تطلبوا منه، هو قريباً سيكون له الحسم، وهو يدرك ان إسرائيل المؤقتة لن تتراجع عن اغتصاب حقنا، وسرقة أرضنا اللبنانية فكيف إذا كانت ثروة الغاز!
الواقع الحالي رغم وجود من يحمل الجنسية اللبنانية، وهو مع إعطاء إسرائيل كل ما تريد من أجل سهرة رأس السنة، وبالمقابل يوجد من صنع لبنان بالدم والاقحوان والتسامح لن يقبل بالتفاوض من غير القوة، وعدونا لا يحترم غير القوي، فكيف إذا كان عدو لبنان لصاً ومجرماً!
مجرد اطلالة للسيد حسن نصر الله قريباً، ورفع أصبعه الحسم، وبمجرد انطلاق طائرة مسيرة للمقاومة صغيرة تقصف بصاروخها الجانب الخلفي من سفينة كاريش المراوغة أو غيرها، سيأتينا هوكشتاين زحفاً، ومن دون الموعد المسبق، وقريباً سيحدث ذلك “ضربة وزيارة”!
يوجد عند المقاومة الكثير من الخيارات العسكرية بهدوء ودراسة وتفهم، وقد نفذ صبر الإنتظار، وقريباً هذا الوضع يدفع قيادة المقاومة إلى حسم الرسائل المقاومة…المرحلة تقول إما حقوق لبنان البحرية البرية للبنان، أو سينال لبنان حقوقه من قوة مقاومته!
إسرائيل المؤقتة تدرك أن الحرب الثالثة مع لبنان يعني مواجهة البقاء أو النهاية، وكتبها الدينية تؤكد لها أن الحرب الثالثة فيها معركة كبرى تزيل وجود إسرائيل!
إسرائيل المغامرة تعلم في كتب المسلمين وخاصة في روايات الشيعة والمسيحيين هنالك ما يؤكد أن الحرب الثالثة مع إسرائيل يعني نهاية الحقد الوجودي الاسرائيلي المغتصب لفلسطين ولروح كل إنسان على الأرض!
العمل العسكري قريب، وقريب جداً، وعدونا هو الأحمق، وهو المغامر، وهو الجاهل بما ينتظره، ويعتقد انه يعلم ما لدى المقاومة، ولكنه لا يعرف قدرات المقاومة، وما ينتظر إسرائيل المؤقتة من مفاجأت…مفاجأت ستجعل إسرائيل تصمد ثلاثة أيام في حرب شرسة…وإن لناظره الحربي أقرب مما تتصورون، والوقت ضاق عند المقاومة ولم يعد يضيق!

حقوق الإنسان” باليمن: أكثر من ثلاثة آلاف انتهاك ضد المدنيين خلال عام

رصدت لجنة حقوق الإنسان في اليمن، 3 آلاف و 609 انتهاكات ارتكبتها جماعة الحوثي ضد المدنيين في كافة المحافظات اليمنية خلال الفترة من أول يوليو 2021 حتى 31 يوليو الماضي.

وذكرت اللجنة، في تقرير أوردته قناة (اليمن الإخبارية)، أن إجمالي الضحايا الذي سقطوا جراء هذه الانتهاكات بلغ 5151 ضحية، موضحة أن فرقها استمعت أثناء عمليات الرصد والتوثيق والتحقيق إلى (9897) شاهدا ومبلغا وضحية، واطلعت على (9379) وثيقة، وراجعت مئات الصور ومقاطع الفيديو. واستعرضت اللجنة في تقريرها، 30 نوعاً من الانتهاكات، مؤكدةً اتباعها آليات مختلفة لضمان جودة عمليات التحقيق التي تهدف إلى إثبات الوقائع، وتحديد المتسببين بها، وفق القوانين الوطنية والدولية المنطبقة على كل واقعة، وبما يضمن مساءلة مرتكبي الانتهاكات وجبر ضرر الضحايا.

الشرطة اللبنانية تحبط عملية هجرة غير شرعية لـ 26 شخصا عبر البحر لأوروبا

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية) إحباط تهريب 26 شخصا في عملية هجرة غير شرعية عبر البحر من لبنان إلى إحدى الدول الأوروبية، كما ألقت القبض على 4 أشخاص متورطين في التخطيط للعملية.

تحالف السيادة العراقى يعلن دعمه لأى قرار بحل البرلمان وإعادة الانتخابات

وقال رئيس التحالف خميس الخنجر- وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) – “نسعى مع القوى الوطنية المخلصة إلى مبادرة عاجلة لوأد الفتنة”، داعيا القوات المسلحة العراقية وكافة المؤسسات الأمنية إلى مسك زمام الأمور.وفي السياق، أعلنت قيادة شرطة بابل في العراق استقرار الوضع الأمني بالمحافظة، مشيرة إلى تطبيق حظر التجوال في المحافظة حفاظاً على سلامة المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة. وأكد مدير إعلام قيادة شرطة بابل العميد عادل الحسيني أن هناك تعاوناً كبيراً بين القوات الأمنية العراقية والمتظاهرين والمواطنين من أجل الحفاظ على مؤسسات الدولة، مشددا على ضرورة الابتعاد عن الشائعات والقنوات الإعلامية التي تحرض على العنف والكراهية بين المواطنين، والاعتماد على المصادر الرسمية في الأخبار المهمة.ومن جهته، أعلن قائد شرطة الديوانية اللواء عبطان محمد مطلك الشبلي انتشار الأجهزة الأمنية العراقية في عموم المحافظة؛ لتطبيق فرض حظر التجوال حتى إشعار آخر مع مراعاة الحالات الإنسانية.وبدوره، قال مدير المنتجات النفطية بمحافظة ذي قار قاسم الشويلي “إن وصول كميات من البنزين المخصصة للمحافظة مستمر، والبالغة مليونا و400 ألف لتر”.

كريم بنزيما: التتويج بالكرة الذهبية حلم الطفولة.. لنرى ما سيحدث

عبر الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد عن أمله فى التتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 بعد تألقه مع الملكى الموسم الماضى. وسجل بنزيما 44 هدفاً بمختلف البطولات مع ريال مدريد الموسم الماضي، وهو أفضل رصيد تهديفى فى مشواره بموسم واحد، ليقود الميرنجى لألقاب الدوري المحلي والسوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، ما جعله المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة.

قال بنزيما، فى تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، على هامش تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، “لنرى ماذا سيحدث، أنا فى انتظار الأصوات”.وأضاف مهاجم ريال مدريد، “لقد كان التتويج بالكرة الذهبية حلماً لى منذ الطفولة، أنا الآن لست بعيداً عن تحقيق ذلك هذا الموسم، لنرى ما سيحدث”.وتلعن فرانس فوتبول، فى احتفالية بمسرح “شاتيليه”، يوم 17 أكتوبر المقبل، قبل شهر من كأس العالم، اسم الفائز بالكرة الذهبية عن عام 2022 والذي يعتبر بنزيما المرشح الأول للفوز بها.وشارك بنزيما مع ريال مدريد في 4 مباريات بكافة البطولات هذا الموسم سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفاً ما يعنى أنه لا يزال يواصل تقديم نفس مستويات الموسم الماضي.توج الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، في الحفل المقام حالياً عن الموسم المنتهي 2021-2022.وتفوق كريم بنزيما على حساب كل من تيبو كورتوا حارس الريال، وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

الرئاسة العراقية تدعم دعوة الحكومة لعقد جولة جديدة من الحوار الوطنى

استضاف الرئيس العراقى الدكتور برهم صالح، اليوم الإثنين، اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، لبحث المستجدات على الساحة الوطنية العراقية.

وأكد الاجتماع – بحسب بيان الرئاسة العراقية – أن الحفاظ على الأمن والاستقرار والمسار الديمقراطي والدستوري في العراق هو واجب جميع العراقيين، كما هو واجب مؤسسات الدولة والقوى السياسية الوطنية، وأن الحوار البنّاء هو الطريق السليم لإنهاء كل الخلافات الحالية حفاظاً على مقدرات البلاد.وجدد الاجتماع دعمه لدعوة رئيس مجلس الوزراء العراقى عقد جولة جديدة من الحوار الوطني الأسبوع الحالي لبحث ومناقشة الأفكار والمبادرات التي تخص حل الأزمة الحالية، ونجدد الدعوة للإخوة في التيار الصدري للحضور في جلسة الحوار.وشدد المجتمعون على التقدير العالي لطروحات الإصلاح على كل المستويات وتطوير عمل المؤسسات المختلفة ومحاربة الفساد، وضرورة أن يأخذ الحوار الوطني مداه لمناقشة كل ما من شأنه ترجمة تطلعات شعبنا الكريم إلى واقع فعلي.ودعا الاجتماع كل القوى الوطنية العراقية إلى تحمل المسؤولية في الظرف الحالي الذي تعيشه البلاد، بما يشمل اعتماد التهدئة على كل المستويات وإيقاف التصعيد السياسي بما يسمح بمناقشة مثمرة للحلول الآنية المطروحة، ومناقشة للوضع السياسي العام وتحسين بيئة العلاقات بين القوى السياسية المختلفة على قاعدة المصلحة الوطنية العليا، وعلى أساس مقتضيات الإصلاح بمستوياتها العديدة.كما دعا الاجتماع إلى الإيقاف الفوري للتصعيد الإعلامي الحالي والذي يؤثر سلباً على مصالح البلد ويثير القلق بين الناس.ووجه الاجتماع الشكر للفعاليات الاجتماعية والثقافية الوطنية الداعمة للحوار الوطني ولجهود التهدئة والحل والتضامن بين أبناء الوطن الواحد.

روسيا تستأنف مبيعات السندات وتخطط لإصدار سندات مقومة باليوان الصينى

ذكرت وكالة “بلومبرج” في تقرير مؤخرا، أن روسيا تخطط لاستئناف مبيعات السندات المحلية بعد توقف دام ستة أشهر، كما تخطط لإصدار سندات مقومة باليوان الصيني.

اليوم السابعأكرم القصاصالنسخه الكاملةالرئيسية أخبار عالميةروسيا تستأنف مبيعات السندات وتخطط لإصدار سندات مقومة باليوان الصينىسندات – صورة أرشيفيةسندات – صورة أرشيفيةوكالاتالإثنين، 29 أغسطس 2022 11:17 صذكرت وكالة “بلومبرج” في تقرير مؤخرا، أن روسيا تخطط لاستئناف مبيعات السندات المحلية بعد توقف دام ستة أشهر، كما تخطط لإصدار سندات مقومة باليوان الصيني. وحسب موقع روسيا اليوم، سلط التقرير الضوء على أن السندات المقومة بالروبل، والتي يشار إليها أيضا باسم OFZs، من المحتمل أن تعود إلى السوق في النصف الثاني من سبتمبر 2022، كذلك أشار التقرير إلى أن طرح سندات اليوان سيتم لأول مرة في السوق الروسية في العام المقبل. وقال مصدر: “هناك خطة طويلة الأمد لطرح السندات الصينية في السوق الروسية وذلك تزامنا مع ارتفاع أحجام تداول اليوان (في بورصة موسكو) بعد العقوبات التي أبعدت روسيا عن أسواقها التقليدية في الولايات المتحدة وأوروبا”. ووفقا لبيانات وكالة “بلومبرج”، زادت أحجام التداول “الروبل الروسي – اليوان الصيني” بنحو 40 ضعفا منذ بداية العام. كما لفت تقرير الوكالة إلى أن أكبر شركة لتعدين الذهب في روسيا “بوليوس” وعملاق الألمنيوم “روسال” ينفذان تعاملات باليوان.

بوتين: الدول الإسلامية شريك تقليدى لروسيا فى حل القضايا العالمية

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدول الإسلامية بأنها شريك تقليدي لروسيا في حل القضايا العالمية، وذلك في برقية تحية للمشاركين في قمة قازان العالمية للشباب المنعقدة هذه الأيام.

الرئيسية أخبار عالميةبوتين: الدول الإسلامية شريك تقليدى لروسيا فى حل القضايا العالميةالرئيس الروسى فلاديمير بوتينالرئيس الروسى فلاديمير بوتينوكالاتالإثنين، 29 أغسطس 2022 11:07 صوصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدول الإسلامية بأنها شريك تقليدي لروسيا في حل القضايا العالمية، وذلك في برقية تحية للمشاركين في قمة قازان العالمية للشباب المنعقدة هذه الأيام.وقال بوتين في برقيته التي نشرت على موقع الكرملين اليوم الاثنين: “دول العالم الإسلامي هي شريكنا التقليدي في حل العديد من القضايا الملحة في الأجندة الإقليمية والعالمية، وفي الجهود المبذولة لبناء نظام عالمي أكثر عدلا وديمقراطية”.وحسب موقع روسيا اليوم، أضاف بوتين “من المهم أن يشارك الشباب بشكل متزايد في مثل هذا التفاعل البناء متعدد الأوجه”، مشيرا إلى وصول “مئات المندوبين من عشرات الدول إلى قازان ممثلين عن مختلف المنظمات العامة والطلابية ومراكز الأبحاث والهيئات الحكومية المسؤولة عن سياسة الشباب”.واعتبر الرئيس أن “اختيار قازان عاصمة للشباب لمنظمة التعاون الإسلامي يؤكد المستوى العالي لعلاقات روسيا مع هذه المنظمة”.وأعرب عن ثقته في أن القمة، التي تجرب في الفترة بين 27 و30 أغسطس ضمن فعاليات “قازان – عاصمة الشباب لمنظمة التعاون الإسلامي – 2022″، ستسهم في تعزيز التفاهم المتبادل والثقة بين شعوب روسيا والدول الإسلامية، متمنيا للمشاركين في الحدث النجاح والازدهار والتوفيق.