انكشفت حقيقة الغارة الموهومة فانطفأت جذوة فضائيات الدجل ✍🏽د.رعدهادي جبارة☆
أثار تشغيل صفارات الإنذار في غرب طهران لعدة دقائق مساء الجمعة ٢٩ كانون الثاني_ يناير 2021 الكثير من التكهنات والتحليلات غير الواقعية في العديد من وسائل الإعلام كالفضائيات و الوكالات و المواقع الالكترونية ومنتديات وتساب و فيسبوك.
فقد بدأت الاخبار العاجلة وباللون الاحمر القاني و بحروف كبيرة تَترَى أسفل شاشة (سبتايتل) قناة العربية لتدعي كذباً بأن طهران قد تعرضت لغارة جوية معادية وأن مطار الامام الخميني قد تم إغلاقه امام الرحلات الجوية المدنية ،و لذلك بدأت تتعالى أصوات صفارات الإنذار!!وحاولت القناة _ في غياب أي مراسل لها بطهران _استقاء المعلومات من حفنة إيرانيين هاربين خانوا وطنهم و باعوا انفسهم للاستخبارات الاوربية و الامريكية،كي يصححوا روايتها و عواجلها عن وجود غارة جوية بالفعل، لكنهم عجزوا عن تقديم أي دليل على هذه الفرية غير المرتبة و الفاقدة لأصول العمل الصحفي الاولية ولأي قيمة معلوماتية و صحفية .ثم طفقت القناة تحاول عبثا أن تقنع المشاهدين بأن صوت الصفارة له علاقة بتحليق طائرة ركاب تركية  في سماء طهران و بعدم تمكنها من الهبوط في مطار الامام الخميني.
وفي نفس الوقت حاولت قنوات أخرى كالجزيرة والبي بي سي وأمثالهما _ممن لها مكتب ومراسل رسمي في طهران _أن تقدم لمشاهديها ماتمكن صحفيوها من استقصائه من معلومات عن سبب سماع صفارة الإنذار، و تبين أنها بدأت تصفر نتيجة زخات الامطار المصحوبة بالرعد و البرق ، و بعد دقائق تم ايقاف الصفارة عن التشغيل الذاتي عن طريق الخطأ و بسبب مياه الأمطار.اما عدم هبوط طائرة تركيش أير فسببه كثافة الغيث وسوء الطقس وقرار كابتن الطائرة بعدم تمكنه من الهبوط و تفضيله التوجه الى مطار باكو للهبوط فيه بسلام .
 وعلمنا منذ الساعة الاولى أن حميد كودرزي  مساعد محافظ طهران للشؤون الامنية صرح بأن صفارة الانذار اشتغلت ذاتيا عن طريق تماس كهربائي سببه شدة هطول الأمطار. و هذا السبب هو نفسه الذي حمل قائد الطائرة المدنية التركية على تغيير مسارها و التوجه لباكو ولا شيء يدعو للقلق.
 ورداً على شائعات بدخول طائرة F 15 صهيونية (أو أكثر) المجال الجوي لطهران و تشغيل صفارة الإنذار فقد علمنا من ناطق رسمي للقوات المسلحة الايرانية أن أي طائرة صهيونية لم تدخل المجال الجوي لا في طهران ولا غيرها من المدن الإيرانية، نظراً لكونها ليست قادرة على التحليق أكثر من 1200 كيلومتر (ذهاباً و إياباً) و هي لم تدخل مجالنا الجوي أبداً و مطلقاً،ونظرا لأن الرادارات الإيرانية[ و منها مثلاً منظومتا كاستا و نبو] قادرة على كشفها و المضادات الصاروخية تصطادها حتماً و تتعقبها فوراً،و هذا ما حصل عند اكتشاف منظومة الرادارات الإيرانية لطائرة  الدرون الاستطلاعية الامريكية فوق المتطورة RQ170 الغالية التكاليف و غير القابلة للإكتشاف [كما زعمت واشنطن] لكنها وقعت في شباك صقور ايران و انزِلَت الى الارض بسلام ،و تم العمل عليها بالمعكوس و صنعت طهران طائرات مسيّرة أكثر تطورا من RQ170 و بعدد كبير.
و نعود لطائرة F35 التي كانت قد باعتها أمريكا لربيبتها و قاعدتها في الشرق الاوسط(دويلة اسرائيل الغاصبة) و كانت على وشك بيعها لابو ظبي بعد موافقة الخاسر الفاشل طرمبة على الصفقة في آخر يوم من عهده الاسود في البيت الأبيض مقابل تطبيع العلاقات بين ابوظبي و تل أبيب،ولكن ألغاها بايدن أمس، فإن هذه الطائرة بالغوا كثيرا في ذكر مزاياها و زعموا كونها غير مرئية للرادار!! بينما الواقع أثبت عدم جدواها وقلة فاعليتها إبان العدوان الامريكي على العراق في 1991وعلى سوريا قبل و بعد 2020 و قررت القوة الجوية الأمريكية التخلي عنها و استبدالها بطائرة رپتور F22، ولهذا طفقت واشنطن تبحث عمن يشتريها منها من دول العالم الثالث ، بدلاً من بقائها مركونة في المخادع والمخازن والاوكار، دون استفادة يأكلها الصدأ.

و حسب مايتوفر لنا من معلومات فإن أي طائرة تنوي دخول المجال الجوي الايراني تكون قابلة للرصد وهي مازالت في سماء البلدان المجاورة،و قبل مئات الكيلومترات من وصولها للحدود الايرانية ،و يتم تعقبها فور وصولها للحدود ، من خلال رصدها بRCS و المنظومات فوق المتطورة التي دخلت الخدمة في القوات الجوية الايرانية منذ 2011و تم بها اصطياد الدرون الاستطلاعية الامريكية غالية الثمن RQ170 بمجرد إقلاعها من قاعدة بكرام الافغانية،كما و اسقطت ايران طائرة أمريكية أخرى في 20حزيران 1999و اعترف الكابتن بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي، إن الطائرة المسقطة هي طائرة استطلاع،و ادعى أنها كانت في الأجواء الدولية” و إن الطائرة من طراز تريتون إم كيو-4 سي تابعة للبحرية الأمريكية.
إذن؛ فالبارحة29كانون الثاني 2021 كانت قضية الغارة المزعومة سالبة بانتفاء الموضوع من أساسه، و لم تجرؤ لا دويلة اسرائيل اللقيطة و لاغيرها على انتهاك المجال الجوي الايراني بل و الوصول لطهران!!فحدود ايران تبعد عن فلسطين المحتلة مسافة أجواء العراق و الاردن،او العراق و سوريا،او الأردن و السعودية ،زائداً 600كيلومتر في الأجواء الايرانية و هي أقصر مسافة من حدود العراق الى طهران، و لذلك سرعان ما انطفأت جذوة أفراح مذيعات فضائيات الدجل و الفتنة اللواتي انبسطت أساريرهن بابتسامات ماكرة صفراء، فرحاً و شماتةً ، ظناً بوجود غارة جوية ضد الجار المسلم !!لكن خاب ظنها ،إذ سرعان ما انكشفت الحقيقة و انكفأت وسائل التواصل الاجتماعي و تلاشت مبالغاتها الفيسبوكية المضللة ؛
{وَ رَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَ كَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَ كَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا }
[25/الاحزاب]
☆باحث ودبلوماسي سابق
◇◇◇✒️◇◇◇

ايعقل!!؟؟/ معن بشور – مفكر قومي عربي- بيروت

معن بشور- مفكر قومي عربي

أيعقل أن يتعامل المسؤولون اللبنانيون داخل السلطة وخارجها بهذه البرودة مع التحرك القضائي السويسري للتحقيق بالأموال المهربة من لبنان؟.

وأيعقل أيضاً أن تمر أسابيع على إقرار مجلس النواب، على عجل، قانون رفع السرية المصرفية لمدة عام، وهو القانون الذي تذّرع به حاكم المصرف المركزي للامتناع عن تسليم المستندات والوثائق التي طلبها المدقق الجنائي الدولي، دون أي تحرك للمباشرة بهذا التدقيق؟

وبعد ذلك يسألونك لماذا يخرج الناس إلى الشارع؟.. وكيف يسمح للأجندات المشبوهة أن تستغل المطالب المشروعة؟..

الوفد الليبي في موسكو طلب من القيادة الروسية التدخل للافراج عن هنيبعل القذافي

خاص/ ياسر الحريري

علمت بيروت نيوز عربية ان الوفد الليبي المتواجد في موسكو لبحث الازمة الليبية طرح مع الجانب الروسي قضية توقيف هنيبعل القذافي.طالبا من القيادة الروسية التدخل لدى اصدقائها للافراج عن القذافي الابن، الذي كان صغيرا عندما حصلت قضية الامام ةلسيد موسىالصدر كما قال الوفد للقيادة الروسية

الخارجية الروسية: مكالمة هاتفية بين بوغدانوف وأبو مرزوق

Sputnik
قالت وزارة الخارجية الروسية، إن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، تحدث هاتفيا مع موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية.
وأضافت الوزرة، في بيان لوسائل الإعلام، أن الاتصال الهاتفي بين مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا بوغدانوف، والسيد أبو مرزوق، تم بمبادرة من الجانب الفلسطيني، في يوم 29 يناير.

وخلال الحديث، ناقش الجانبان، الوضع المترتب في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك في سياق الانتخابات الفلسطينية العامة المقبلة.

وخلال ذلك، جدد الجانب الروسي التأكيد على موقفه المبدئي، الداعم لضرورة التخطي العاجل للانقسام بين الفلسطينيين، كشرط ضروري، لتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص.

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

عاش حياة مستهترة ومأساة ألمت بعائلته.. مفاجآت حول اللبناني صهر ترامب

بات مايكل بولس، رجل الأعمال اللبناني الأميركي، محط أنظار الجميع بعد إعلان خطوبته على تيفاني، ابنة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

الشاب البالغ من العمر 23 عاما، وريث إمبراطورية أعمال ضخمة بمليارات الدولارات تمتد عبر معظم أنحاء القارة الإفريقية، والمقدر له أن يصبح صهر ترامب، ينحدر من عائلة استثنائية تتمتع بثروة هائلة، لكنها عانت أيضا من مأساة لا يمكن تصورها، بحسبما كشفته صحيفة “ديلي ميل.
وقد أعلن الأسبوع الماضي عن خطوبته على الابنة الصغرى لترامب، تيفاني، البالغة من العمر 27 عاما، وقدم لها خاتم خطوبة بقيمة 1.2 مليون دولار..
ولد مايكل في هيوستن بتكساس، وهو الثاني من بين أربعة أشقاء، وهو سليل عائلة لبنانية لها صلات بنيجيريا وفرنسا والولايات المتحدة، بحسب ما نقلت “روسيا اليوم” عن الصحيفة البريطانية. ونشأ أطفال بولس إلى حد كبير في لاغوس. 
وقبل لقاء تيفاني في صيف 2018، كان مايكل يعيش أسلوب حياة مستهتر. وغالبا ما كان هو وأصدقاؤه يتنقلون بين مناطق البحر المتوسط، مثل كان والجزر اليونانية. وكانت ميكونوس هي المكان المفضل لديهم، وقد تم تنظيم العديد من الحفلات لهم على متن يخوت فاخرة في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.
وتُظهر صور مايكل على “إنستغرام” انضمامه للعديد من الرحلات إلى نيس وسانت جان كاب فيرات، حيث يتجول على الزلاجات النفاثة والقوارب السريعة.
وفي حوار حصري مع “ديلي ميل”، تحدث والد مايكل، مسعد بولس، أحد مؤيدي ترامب، عن تاريخ عائلته، معربا عن سعادته بزواج نجله المرتقب من تيفاني.
وقال: “لقد شعر بسعادة غامرة عند سماع نبأ الخطوبة، تيفاني شابة جميلة وذكية للغاية أيضا. مايكل محظوظ جدا، هذا مجرد فصل واحد يبدآنه الآن سوية في رحلة طويلة من الحب والازدهار المأمول”.
الرجل الذي انضم للجمهوريين منذ فترة طويلة، أشاد بترامب ووصفه بأنه “أفضل رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الحديث، وحقق أكبر الإنجازات حتى الآن”.
ولد الأب مسعد بولس في بلدة بالقرب من الحدود اللبنانية مع سوريا، وكان طفلا عندما انتقلت عائلته إلى الولايات المتحدة في السبعينيات.
وكان طالبا عندما تزوج من سارة فضول، ابنة رجل الأعمال زهير فضول، الذي ضم صهره الصغير إلى شركة العائلة، التي لديها مصالح في 13 دولة إفريقية، بما في ذلك في مجالات البناء ومبيعات السيارات، وتجميع وصيانة السيارات، إلى ماكينات الحفر والجرارات.
واستقرت سارة، التي تحمل الجنسية الفرنسية عن طريق والدتها، في نيجيريا وأسست جمعية الفنون المسرحية في نيجيريا (سبان).
لكن في عام 2003، عندما كان مايكل يبلغ من العمر 6 أعوام فقط، هزت مأساة مزدوجة مدمرة الأسرة من جذورها، حيث قتل 7 أفراد من عائلتها.
في البداية ماتت عمة فضول وعمها في حريق بالمنزل بسبب خلل في أضواء شجرة عيد الميلاد.
بعد ذلك، في يوم عيد الميلاد، قُتل 5 من أفراد عائلتها أيضاً، بمن فيهم والدتها وشقيقها، الذين كانوا مسافرين من كوتونو في بنين إلى بيروت لحضور الجنازة، عندما تحطمت طائرتهم المستأجرة عند الإقلاع.

المصدر: روسيا اليوم

مصادر امنية لبنانية: التزام المواطنيّن عالياً بالتوجيهات لمواجهة كوروناوالمسؤولية مشتركة/ ملاك عمار- بيروت

ملاك عمار /بيروت نيو عربية- خاص

ثبتت الوقائع فشل تجارب الإغلاق العام والجزئي وذلك بسبب اللامنطقية التي حكمت القرارات
‎ولكن هذه المرة كان الوضع مختلفًا جدًّا.
خمسة آلاف إصابة في اليوم الواحد وتم اغلاق البلد لمدة طويلة من دون فتح المؤسسات للعمل و الامبلاة بوضع البلد والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه لشعب اللبناني وهذا بسبب عدم الالتزام والتعاطي بلامسؤولية.ويبقى السؤال: هل يشهد لبنان إقفالًا شاملًا إلى مدة اطول أم أنّ العناية الإلهية هي وحدها التي ستحمي لبنان واللبنانيين؟

وبعد 12 يومًا من الاغلاق العام كيف بدا التزام الناس؟

اشارت مصادر امنية إلى أن التزام الناس كان عاليًا و يتم التأييد ولكن يوجد بعض الخروقات التي تشكل ١٠٪؜ من مؤسسات و سيارات تنظم فيها محاضر ظبط ولكن بعد فترة طويلة من اغلاق قامت الناس باستعمال التطبيق من اجل الخروج فهم مضطرون للخروج لأسباب معينة ومتطلبات عائلية و صحية و غيرها و طبعًا يوجد حواجز أمنية و يتم التأكد من ان الطلب الذي يتقدم هو منطقي و يتم التأكد من بعض المؤسسات التي تخالف تنظيم محاضر ظبط.

من جهة أخرى هل سيقوم الشعب اللبناني بالاستمرار و تأييد بأغلاق العام على الرغم من وجود اكتظاظ في بعض المناطق اللبنانية فتشير المعلومات الامنية أن المسؤولية هي على الشعب وليس فقط على الدولة.

فكيف سيكون وضع لبنان الصحي بعد انتهاء الاقفال؟ وهل ستبقى الأولوية للصحة على حساب الاقتصاد؟أسئلة ستجيبنا عنها الايام القادمة.

المديريةالعامةللبنى التحية في الداخلية العراقية وقعت اتفاق المنحة الصينية

عقدت في المديرية العامة للبنى التحتية لوزارة الداخلية مراسم تسليم واستلام المنحة الصينية، اذ وقع الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية السيد حسين العوادي و السفير الصيني السيد (تشانغ تاو) شهادة التسليم والاستلام للمنحة الصينية التي تشمل 56 سيارة إسعاف و266 مولد كهربائي، بالاضافة الى مجموعة من الطابعات و الحواسيب والدراجات النارية الخاصة بالشرطة… وحضر مراسم التوقيع الدكتور اللواء فوزي العيساوي المدير العام للبنى التحتية في وزارة الداخلية واللواء الدكتور حسين جاسم إكعبير المدير العام لدائرة التعاون العربي والدولي في الوزارة .. كما حضر المراسم ايضا الوزير المفوض السيد حيدر راضي ناصر الشمرتي رئيس دائرة آسيا واستراليا وكالةً في وزارة الخارجية .

كتائب حزب الله: بن سلمان سيدفع ثمن قرار الوغول بدماء الابرياء

كتائب

بسم الله الرحمن الرحيم

عاودت عصاباتُ الشرّ الصهيو-أميريكية السعودية ممارسة أساليبها الإجرامية القذرة بحقّ أبناء شعبنا العراقيّ، بارتكابها مجزرة إبادة جماعية بشعة استهدفت سوقًا مكتظًا بالفقراء في بغداد.

إن توقيت هذه الجريمة مع تولّي الإدارة الأمريكية الجديدة يؤكد أن محور الشر مازال يعمل على مخطط تركيع شعبنا العراقيّ الأبيّ، الذي يصر على إخراج القوات الأمريكية من البلاد.

وإن الأحرار من شعبنا العزيز يرون كل الأهداف للعدو الأمريكي مشروعة، وأنهم لا يجدون فرقًا بين يمينيّ ويساريّ.

لقد قاوم شعبنا الأبي كل محاولات أمريكا وعملائها في الداخل والخارج لفرض هيمنتها وإرادتها وقدم التضحيات الجسام من خيرة أبنائه، ليبقى وطنه حرًا كريمًا مستقلًّا، ولن يتوانى عن تقديم الغالي والنفيس، لإيقاف استباحة وإراقة دماء أبنائه.

ونحن إذ نحمّل ثالوث الشر الأمريكي الصهيوني السعودي وأذنابهم من سياسي السنة المرتبطين بمشروع محور الشر مسؤولية هذه المجزرة، نُذكّر بما قلناه سابقا عن قرار محمد بن سلمان ونيته باستئناف دعمه لتنفيذ العمليات الإجرامية، وقد حذرناه حينها من اللعب بالنار لأنها ستمتد إلى مملكة الشر وتحرق عروشهم الخاوية غير أنه أبى إلا الوغول بدماء الأبرياء؛ وسيدفع ثمن قراره هذا، حين تنتقل الحرب إلى أرض “مشيختهم” لتردم طغيانه، وَسَيَعْلَمْ الذين ظلموا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ.

جنرالات المقاهي! وانفجارساحة الطيران/د.رعد هادي جبارةطهران


✍🏽د.رعد هادي جبارة

باحث / دبلوماسي سابق

لم تكد تمضي على انفجارَي ساحة الطيران في بغداد سوى دقائق حتى شهدنا مبادرة كثير من افراد الجيش الالكتروني وبعض البسطاء لنشر صورة شخص ذي لحية طويلة ويرتدي عقالاً ويشماغا أحمر(كوفية خليجية) والادعاء بأنه الانتحاري الذي فجر نفسه في ساحة الطيران وأنه سعودي الجنسية واسمه عايد الشمري!!!
وبمجرد أن تم نشر هذه الصورة والاسم سارع الالاف من مستخدمي الواتساب والفيسبوك والتلغرام الى تصديق الإدعاء وارسال اللعنات!!
ولم يكلف أيٌّ منهم نفسه عناء التأكد من هذا الادعاء والصورة.وبعملية بسيطة لم تستغرق سوى دقيقة توصلت الى أن الصورة لاعلاقة لها بانفجارساحة الطيران مطلقا .
حيث سبق وأن وردت صورة واسم الشخص المذكور اعلاه في تصريح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية في الثالث من حزيران /يونيو 2015 بأنه[ تم يوم الجمعة الماضي ، إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية تستهدف المصلين داخل مسجد الحسين (رضي الله عنه) بحي العنود بمدينة الدمام أثناء أدائهم صلاة الجمعة، من قبل شخص كان متنكراً بزي نسائي أثار وضعه المريب انتباه رجال الأمن، واستشعار مواطنين من المصلين لذلك، مما حال دون دخول الجاني للمسجد، وإقدامه على تفجير نفسه بحزام ناسف في مواقف السيارات المقابلة لمدخل المسجد، ونتج عن ذلك مقتله، واستشهاد (4) مواطنين (تغمدهم الله بواسع رحمته) .وعليه، فقد أسفرت التحقيقات القائمة في هذا العمل الإرهابي الدنيء عن معرفة هوية منفّذ الجريمة الإرهابية الآثمة بأنه يدعى خالد عايد محمد الوهبي الشمري (سعودي الجنسية) من مواليد 29/6/1416هـ ، كما أثبت المعمل الجنائي من خلال فحص عينات من بقايا جثة الإرهابي وموقع الحادث أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع “آر دي إكس”] .
وبمجرد أن شاهدت الصورة المنشورة في منتديات واتساب ومنها [مجلة الكلمة الحرة] التي أتولى رئاسة تحريرها كتبت تعليقا بأن
“لماذاهذه العجلة!! ياأخي،إن شعبة الادلة الجنائية عادةً ما تقوم بمعاينة ماتبقى من اشلاء الشخص القائم بالتفجير و متابعة تسجيلات الكاميرات المحيطة بالساحة و معرفة حجم الحفرة و نوع السلاح المتفجر و الدائرة التي خلف التفجير فيها الضحايا(150 مترا أو أكثر او أقل) ونوعية الشضايا وهناك خبراء مختصون يرصدون الوضع وكل ماتبقى في ساحة الحدث..ولاينبغي الاستعجال ونشر الصور، ويفترض أن لا نستعجل في الحكم و الاستنتاجات و اختيار صورة شخص ملتحي يرتدي يشماغا احمر وعقالاً وكتابة ماهية جنسيته..هذه من أبجديات العمل لدى شعبة الادلة الجنائية.. هم يبحثون هل هو ناتج عن عبوة ناسفة يدوية الصنع او قذيفة سقطت او حزام ناسف او سيارة ملغمة او دراجة نارية..كل واحدة تختلف عن الاخرى”

وفي كل الأحوال؛ لابد من التأكيد على الإدانة الشديدة للتفجير الارهابي الذي استهدف المدنيين الابرياء في ساحة الطيران وادى الى سقوط العشرات من الشهداء و الجرحى ، والدعوة الى رفع مستوى التأهب الامني وملاحقة أي خلايا ارهابية نائمة والقضاء عليها .

ولاشك ان استهداف المجموعات التكفيرية للأماكن العامة والأسواق والشوارع المزدحمة بالمدنيين هو دليل على افلاس الارهابيين و موت أدنى مشاعر الإنسانية لدى هؤلاء المجرمين، و هذايثبت من جديد أن هؤلاء يستهدفون الإنسان بشكل عام من خلال استهداف المرأة والطفل و الكبير و الصغير بلا تمييز و لا استثناء ، الامر الذي يستدعي من الاجهزة الامنية العراقية اليقظة والتحسب و الدقة و المتابعة و اعادة النظر بالخطط الامنية وملاحقة ما تبقى من تلك الخلايا المجرمة .
كما أن على الإعلاميين و السياسيين عدم التسرع في نشر صور و معلومات تفتقد الى الدقة فإن من شأن ذلك فقدان مصداقية الاعلامي و القناة التلفزيونية و الصحيفة و الموقع الالكتروني و حتى السياسي الذي لايتدبر فيما يصله من معلومات و صورة فيسبوكية فيبني موقفه ويطلق تصريحاته بناء على كلام مزيف!!

وكان الصحفي الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل يسمي أمثال هؤلاء المتسرعين والمتظاهرين بامتلاك المعلومات عن الاحداث الأمنية او العسكرية ب[جنرالات المقاهي!!].
والقرآن الكريم يقول:
{وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا}
(83/النساء)
باحث / دبلوماسي سابق