القائد الجديد لـ”الجبهة الشمالية” في جيش الاحتلال: حزب الله كتلة نار كبيرة

قبيل تسلّمه منصبه الجديد الأحد المقبل قائدًا “للجبهة الشمالية” في جيش الاحتلال الصهيوني، تحدّث اللواء أوري غوردين عن التحديات التي ستواجهه في الساحة الشمالية.

موقع “والا” الاسرائيلي نقل عن غوردين قوله: “عندما ننظر إلى المعركة مع لبنان، نحن نتحدث عن وتيرة نار عالية بعشرة أضعاف… أربعة آلاف صاروخ في اليوم.. في اليوم الأول هذا ما سيحصل، وفي الأيام التالية ستكون الوتيرة أقل. بين 1500 و2000 قذيفة صاروخية في اليوم، هذه كميات كبيرة جدًا”.

وأعرب غوردين عن اعتقاده بأن “كمية التسليحات الدقيقة (لدى حزب الله) حاليًا صغيرة”، وأضاف “على صعيد منشآتنا الإستراتيجية، ليس هناك فارق ما إذا كانت منشآت عسكرية، منشآت طاقة أو رموز سلطة، ستتحوّل إلى أهداف”.

وتابع غوردين: “نحن ننظر إلى كتلة نار كبيرة جدًا من حزب الله موجهة إلى الجبهة الداخلية، إلى المدن، إلى المستوطنات وإلى القرى، حيث سنرى هناك كميات نار كبيرة جدًا، جزء منها سيوقع إصابات في المناطق المبنية ولن يتم اعتراضها والاعتراض لن ينجح، وستكون هناك كميات كبيرة من سقوط الصواريخ”.

ويتابع: “في عملية “بزوغ الفجر” (العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة) سقطت صواريخ كل ساعة في منطقة مبنية، ولكن في حالة كهذه سيكون هناك سقوط عشرة صواريخ في منطقة مبنية في الساعة في أرجاء الشمال، من حيفا وطبريا شمالًا. هذه كمية كبيرة من الأحداث التي يجب أن نستعد لها”.

صحيفة “إسرائيل هيوم” علقت على الموضوع بالقول: “سيكون هناك تحديان اثنان أساسيان لقائد المنطقة الشمالية الجديد: الاستعداد للحرب المقبلة، وفي حال حصلت، الانتصار فيها”.

وبحسب غوردين “هذان التحديان أساسيان للحفاظ على الردع ولكي نكون مستعدين دائمًا للحرب، ونحن ملزمون بإدارة التحديين بالتوازي طوال الوقت”.

وزيرة الداخلية الإسرائيلية تمنع شيخ قبيلة بنى صخر الأردنية من دخول فلسطين

قررت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد منع القاضي العشائري الأردني الشيخ طراد الفايز من الدخول إلى فلسطين.

وقالت شاكيد في تغريدة على تويتر: “بعد انتهاك شروط التأشيرة والتحريض الخطير ضد الدولة، أمرت بمنع دخوله (الفايز) إلى إسرائيل”.وكان الشيخ الفايز وهو كبير شيوخ قبيلة بني صخر قد أمضى فترة أسبوعين في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة الشهر الماضي، في محاولة لحل خلاف بين عائلتين.وخلال تواجده، زار الفايز منطقة النقب والتقى بالعشائر العربية التي تقطن هناك.وشن نشطاء يمينيون إسرائيليون حملة ضد الفايز، بدعوى “التحريض” على إسرائيل أثناء زيارته للنقب.ونشر النشطاء مقطع فيديو له، وهو يتحدث إلى عدد من سكان النقب العرب، ويقول: “هذه فلسطين أرض العروبة وأرض الإسلام”.وأضاف: “أنتم عرب، حتى الذين يتعاونون مع الاحتلال سيعودون في يوم من الأيام إلى رشدهم”، الأمر الذي استفز النشطاء والسلطات في إسرائيل.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى.

وأفادت مصادر محلية، لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن عشرات المستوطنين، بينهم المتطرف يهودا غليك، اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول “هيكلهم”.ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في قبلة المسلمين الأولى.

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عشرات المستوطنين، اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه.وقد شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت 38 فلسطينيا، غالبيتهم من محافظتي بيت لحم وجنين.

النيابة الإسرائيلية تطلب تمديد اعتقال بسام السعدى 9 أيام أخرى

طلبت النيابة العسكرية الإسرائيلية، الثلاثاء، تمديد اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي تسعة أيام أخرى، بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية اليومومطلع أغسطس الجاري، قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي ناشطا فلسطينيا واعتقل السعدي (61 عاما) خلال عملية اقتحام واسعة نفذها في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية.

الخارجية الفلسطينية” تدين جريمة إعدام الاحتلال الإسرائيلي لشاب بالقدس

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، وأدت إلى استشهاد الشاب محمد الشحام.

وأوضحت الخارجية – في بيان، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية – أن قوات الاحتلال ارتكبت هذه الجريمة على طريقة (مافيا) وعصابات منظمة في ممارسة الاغتيال عن سبق إصرار وتعمد، خاصة أن جنود الاحتلال لم يحاولوا اعتقال الشهيد “الشحام”، بل اقتحموا منزله بهدف قتله في وضح النهار وأمام أسرته.وأكدت أن هذه الجريمة البشعة امتداد لمسلسل الإعدامات والاغتيالات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال بتعليمات من المستوى السياسي في دولة الاحتلال، الذي يتعامل مع الشعب الفلسطيني بأكمله كإرهابي ولا يستحق الحياة ويجب تصفيته وقتله، وليس فقط سرقة أرضه وهدم منازله وتهجيره في المنافي والخيام.وحملت الخارجية، حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة.. موضحة أن إقدام قوات الاحتلال على ارتكابها وبهذه الطريقة العنصرية البشعة دليل جديد على غياب الرادع الدولي والحماية الدولية لشعبنا، وعلى تجاهل المجتمع الدولي لجرائم الاحتلال والقتل والاغتيالات التي تمر يوميا دون أية محاسبة أو محاكمة.

قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 20 مواطنا فلسطينيا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 20 مواطنًا فلسطينيًا، عقب اقتحامها عدة مناطق في الضفة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من بجنين، و3 مواطنين من حي الكركفة وسط بيت لحم، كما اعتقل شابين من نابلس بعد أن فتشت منزليهما. وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين من عائلة واحدة بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، وثلاثة مواطنين من شمال الخليل.

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى لمدينة جنين

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها، ما أدى إلى ترويع وإرهاب المواطنين الفلسطينيين، بمن فيهم النساء والأطفال والمرضى وكبار السن، بما رافقه من ارتكاب جرائم أدت إلى استشهاد الفتى ضرار الكفريني (17 عاماً)، ووقوع عدد آخر من الإصابات واعتقال عدد آخر من المواطنين. وأكدت الوزارة وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطريقة الهمجية التي تعاملت بها قوات الاحتلال مع المواطنين الفلسطينيين أثناء اعتقالهم تعبر عن مدى تفشي ثقافة العنف والكراهية والعنصرية في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ومراكز صنع القرار وإصدار التعليمات والأوامر في دولة الاحتلال، وهي شكل آخر من أشكال التعامل الوحشي لقوات الاحتلال مع المواطنين الفلسطينيين، في استباحة غير مسبوقة لحياتهم. وطالبت الوزارة بتدخل دولي عاجل لوقف حملات التصعيد الإسرائيلي، وإجبار دولة الاحتلال الكف عن ارتكاب الانتهاكات والجرائم واحترام الجهود الدولية المبذولة لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 5 فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الجمعة، 5 فلسطينيين من نابلس والخليل بالضفة الغربية.وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اقتحمت قرية كفر قليل جنوب نابلس واعتقلت فلسطينيين اثنين، فيما اعتقلت آخر من بلدة تل جنوب نابلس عقب عمليات دهم وتفتيش لمنازلهم.كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيين اثنين من مدينة الخليل، بعد تفتيش منزليهما.وفى ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من منازل الفلسطينيين في قرية المنية شرق بيت لحم، ومخيم الدهيشة، وأخضعت سكانها للتحقيق.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلى.وقال شهود عيان إن المستوطنين اقتحموا باحات المسجد، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وصلوات تلمودية.ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي لاقتحامات من قبل المستوطنين في محاولة لتقسيمه زمانيا ومكانيا كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في الخليل . وحذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، أمس من المخطط الاستيطاني الذي طرحته جماعات ما تسمى بالهيكل المزعوم على حكومة الاحتلال وسلطاته، والذي دعت فيه لإزالة التلة الترابية والجسر الخشبي الموصل إلى باب المغاربة من وسط ساحة البراق، وبناء جسر ثابت مزخرف، ومزركش بالنقوش والعبارات التوراتية، لينسجم مع مطالب هذه الجماعات بزيادة ساعات الاقتحامات للمستوطنين لتمتد من بعد العصر وحتى صلاة المغرب، وفي الأعياد اليهودية إلى ساعة متأخرة من الليل