كريم بنزيما: التتويج بالكرة الذهبية حلم الطفولة.. لنرى ما سيحدث

عبر الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد عن أمله فى التتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 بعد تألقه مع الملكى الموسم الماضى. وسجل بنزيما 44 هدفاً بمختلف البطولات مع ريال مدريد الموسم الماضي، وهو أفضل رصيد تهديفى فى مشواره بموسم واحد، ليقود الميرنجى لألقاب الدوري المحلي والسوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، ما جعله المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة.

قال بنزيما، فى تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، على هامش تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، “لنرى ماذا سيحدث، أنا فى انتظار الأصوات”.وأضاف مهاجم ريال مدريد، “لقد كان التتويج بالكرة الذهبية حلماً لى منذ الطفولة، أنا الآن لست بعيداً عن تحقيق ذلك هذا الموسم، لنرى ما سيحدث”.وتلعن فرانس فوتبول، فى احتفالية بمسرح “شاتيليه”، يوم 17 أكتوبر المقبل، قبل شهر من كأس العالم، اسم الفائز بالكرة الذهبية عن عام 2022 والذي يعتبر بنزيما المرشح الأول للفوز بها.وشارك بنزيما مع ريال مدريد في 4 مباريات بكافة البطولات هذا الموسم سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفاً ما يعنى أنه لا يزال يواصل تقديم نفس مستويات الموسم الماضي.توج الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، في الحفل المقام حالياً عن الموسم المنتهي 2021-2022.وتفوق كريم بنزيما على حساب كل من تيبو كورتوا حارس الريال، وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

أنشيلوتى وبنزيما يتوجهان إلى إسطنبول لحضور حفل جوائز الأفضل فى أوروبا

يتوجه الفرنسى كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسبانى، برفقة مدربه الإيطالى كارلو أنشيلوتى إلى مدينة “إسطنبول” التركية، لحضور حفل جوائز الأفضل فى أوروبا لعام 2022.

ومن المقرر أن يقام حفل جوائز الأفضل فى أوروبا لعام 2022، بمدنية إسطنبول التركية، السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على هامش قرعة دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا الموسم الجديد 2022-2023. وينافس كريم بنزيما زميليه تيبو كورتوا وكيفين دي بروين نجم خط وسط مانشستر سيتى، فى القائمة النهائية للحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم المنتهي 2021-2022.فيما يحتدم الصراع بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، وبيب جوارديولا المدير الفني لمان سيتي، ويورجن كلوب مدرب ليفربول، على الفوز بجائزة أفضل مدرب عن موسم 2021-2022.ورغم منافسة تيبو كورتوا لزميله كريم بنزيما على جائزة الأفضل في أوروبا، من “يويفا”، إلا أنه لن يسافر إلي تركيا لحضور الحفل، لأنه يعلم فوز النجم الفرنسي بالجائزة، وهو ما أكدته صحيفة “آس”الإسبانية.

برشلونة يستضيف مانشستر سيتي في قمة خيرية على ملعب كامب نو

يستضيف فريق برشلونة نظيره مانشستر سيتي، في التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، في مباراة ودية خيرية لمكافحة مرض التصلب الجانبي الضموري.

وتقام مباراة برشلونة ضد مانشستر سيتي، بهدف جمع أموال تذاكرها من أجل مصابي التصلب الجانبي الضموري، تحت رعاية خوان كارلوس أونزوي، حارس البرسا التاريخي والذي يعانى من المرض نفسه.وستشهد مباراة البارسا ضد مان سيتي الخيرية، على حضور 51 ألف متفرج في ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، والتي سيتم نقلها عبر قناة برشلونة.وسيصطدم بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، مع لاعبه السابق تشافي هيرنانديز المدير الفني للبارسا، داخل المنطقة الفنية، لكن في مباراة خيرية يخصص دخلها بالكامل لمرضي الضمور العضلي.بدأ برشلونة الإسباني، الموسم الحالي من مسابقة الليجا، بالتعادل مع رايو فاليكانو بدون أهداف، ثم حقق فوزًا كبيرًا على ريال سوسيداد بنتيجة 4-1 في الجولة الثانية.ويحتل فريق برشلونة المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الجديد 2022-2023، برصيد 4 نقاط.أما مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، إستهل مشواره في البريميرليج بإنتصارين وتعادل من 3 جولات بالمسابقة المحلية.فاز مان سيتي على وست هام بهدفين نظيفين في الجولة الأولي من الدوري الإنجليزي، ثم إكتساح بورنموث برباعية نظيفة، لكن تعثر أمام نيوكاسل يونايتد بالتعادل 3-3 في الجولة الثالثة.يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 7 نقاط، خلفًا لأرسنال المتصدر برصيد 9 نقاط.

كلوب: فخور بأداء ليفربول ضد كريستال بالاس.. والحظ لم يحالفنا

أبدى يورجن كلوب، مدرب ليفربول، رضاه عن الأداء الذي قدمه فريقه ضد كريستال بالاس، رغم السقوط في فخ التعادل، مشيرا إلى أن الحظ لم يحالف فريقه خلال اللقاء.

وسقط فريق ليفربول في فخ التعادل 1-1 مع نظيره كريستال بالاس، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب “آنفيلد” معقل الريدز، فى ختام منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجاري 2022-2023.وقال كلوب، خلال تصريحاته عقب اللقاء: “بصراحة لقد كان أداء جيد جدًا من جانبنا، تأخرنا بهدف بين الشوطين لكن كان لدينا شعور إيجابي، عرفنا أنه بإمكاننا قلب الأمور، أردنا أن نكون أكثر ذكاءً ومع ذلك طُرد نونيز ببداية الشوط الثاني، هذا شيء غير جيد وغير مقبول”.وأضاف: “ردة فعل الفريق بعد التأخر بهدف كانت رائعة جدًا، سجلنا هدف التعادل والاجواء كانت مميزة، لاعبي لعبوا بشغف كبير، لا أشعر بخيبة الأمل، انا لا آخذ تلك الأمور كمُسلّم بها لأن لاعبي أظهروا بأنهم يريدون التسجيل”.وتابع: “لم يُحالفنا الحظ ببعض الحالات، خطة البالاس كانت الدفاع بخمس لاعبين والاعتماد على المرتدات وكان ذلك صعبًا علينا خاصة مع سرعة زاها، لكن سجلنا التعادل بعد دقائق من طرد نونيز”.وعن طرد نونيز علق: “كنت أتمنى القول له بأن أمور كهذه يُمكن أن تحدث، الآن سنلعب ثلاث مباريات بدونه ولدينا وقت كافي لإخباره ذلك”.وفشل ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب، في تحقيق انتصاره الأول فى الموسم الجديد للدوري الإنجليزي وحصد الثلاث نقاط بعد البداية المخيبة للآمال فى المسابقة.وسقط الريدز فى فخ التعادل الإيجابى مع مضيفه فولهام بهدفين لكل منهما فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب “كرافين كوتاج”، ضمن منافسات الجولة الاولي في الدوري الإنجليزي.وتعد مواجهة كريستال بالاس اليوم هي البروفة الأخيرة لكتيبة المدرب يورجن كلوب قبل كلاسيكو إنجلترا النارى الذى يخوضه أمام مانشستر يونايتد يوم الاثنين المقبل 22 أغسطس الجارى على ملعب “أولد ترافورد”.Adipolo

الاتحاد الإنجليزي يفتح تحقيقا فى مشاجرة كونتى وتوخيل بعد لقاء تشيلسي وتوتنهام

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرر فتح تحقيق حول المشادة التى نشبت بين كل من توماس توخيل المدير الفنى لنادى تشيلسي مع أنطونيو كونتى المدير الفنى لنادى توتنهام عقب انتهاء المباراة التى جمعتهما أمس.

ونشبت مشاجرة قوية بين توماس توخيل المدير الفنى لفريق تشيلسي مع أنطونيو كونتى المدير الفنى لفريق توتنهام، عقب صافرة حكم المباراة التى انتهت بتعادل الفريقين 2 – 2، بملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي. وقالت صحيفة “ديلى ميل” الإنجليزية، إن الاتحاد الإنجليزي كلف إدارة المسابقات بفتح تحقيق فى الأزمة التى دارت بين توخيل وكونتى لتحديد العقوبات التى يمكن توقيعها وفقا للوائح.وبدأت المشاجرة عقب نهاية اللقاء، بعد مصافحة كونتى وتوخيل، وتوترت الأجواء بين الطرفين داخل أرضية الملعب قبل أن يتدخل أعضاء الفريقين من أجل الفصل بينهما. وقام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء فى وجه الطرفين عقب نهاية المشاجرة. وكان التوتر قد بدأ بين كونتى وتوخيل، بعد إحراز بيير اميل هوبيرج هدف توتنهام الأول، فى الدقيقة 68، وأشهر حكم اللقاء وقتها البطاقة الصفراء للطرفين.

باريس سان جيرمان يخطط لضم راشفورد بعد موافقة مبابي

كشفت تقارير صحفية عن اهتمام باريس سان جيرمان الفرنسي بالحصول على خدمات ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت صحيفة “تايمز” البريطانية، إن باريس سان جيرمان يجهز عرضا كبيرا من أجل ماركوس راشفورد، الذى يعجب كثيرًا لويس كامبوس، وكان قد أبدى كيليان مبابي موافقته المبدئية على قدوم اللاعب الإنجليزي. وأكدت الصحيفة أن باريس سان جيرمان يستهدف الحصول على خدمات راشفورد خلال الميركاتو الصيفى الحالى لتعزيز هجوم الفريق خلال الموسم الحالى. وأضافت الصحيفة أن نجم اليونايتد يرحب بالانضمام إلى النادى الباريسي، حيث بدأ الأخير فى مفاوضات مع مانشستر يونايتد خلال الأيام القليلة الماضية لبحث ضم اللاعب. وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر يونايتد لا يريد التفريط فى راشفورد، ورسالته إلى باريس سان جيرمان أن اللاعب غير قابل للبيع. وأوضحت الصحيفة أن باريس سان جيرمان يأمل أن يُنهي صفقة مدافع إنتر ميلان سكرينيار او بديله سماكان ، ولاعب خط الوسط فابيان رويز من نابولى.وكان باريس سان جيرمان قد نجح فى الميركاتو الصيفى الحالى فى التعاقد مع البرتغالى فيتينيا، المدافع الفرنسي نوردى موكيلى، المهاجم الشاب هوجو إيكيتيك وريناتو سانشيز.

مصر: بلاغ لمنع رئيس نادي الزمالك من السفر
مصر.. بلاغ لمنع مرتضى منصور من السفر

تقدم محمد عثمان، محامي الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في مصر، ببلاغ إلى النائب العام يطلب فيه إدراج اسم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على قائمة الممنوعين من السفر.إقرأ المزيدمرتضى منصور يسخر من قرار حبسه

وجاء في البلاغ المقدم من محامي الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، أن طلب منع مرتضى منصور من السفر خارج البلاد، جاء لحين تنفيذ الحكم النهائي البات الذي صدر ضده اليوم الأربعاء 10/8/2022 في الجنحة رقم 430 لسنة 2022 جنح مستأنف اقتصادي بالسجن لمدة شهر مع الشغل، وإلزام المتهم أتعاب المحاماة.

وأشار محامي الكابتن محمود الخطيب في بلاغه للنائب العام، إلى أن المتهم قد يلجأ خلال الساعات القادمة للسفر خارج البلاد للإفلات من تنفيذ العقوبة واجبة النفاذ، إعمالًا لنص المادة 460 من قانون الإجراءات الجنائية.

وكانت قضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم، وعضويه المستشارين وليد زكي ومحمد صلاح البيطار، بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهرا مع الشغل والنفاذ، في القضية رقم 83 لسنة  2022ً جنح اقتصادية بسب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

المصدر: القاهرة 24

مدرب مانشستر يونايتد يحث كريستيانو رونالدو على استعادة لياقته

قال المدرب الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد ، إن كريستيانو رونالدو لاعب الفريق يمكن أن يتناغم مع أسلوبه في اللعب لكن أكد أنه يتعين على المهاجم البرتغالي استعادة سابق لياقته البدنية قبل الحصول على فرصة للدخول في التشكيلة.وغاب رونالدو عن استعدادات يونايتد للموسم الجديد في تايلاند وأستراليا كما لم يشارك في مباراة ودية خسر فيها فريقه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بينما شارك في 45 دقيقة خلال تعادل يونايتد 1/1 مع رايو فايكانو الإسباني الأحد الماضي.وأضاف تين هاج في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية ، رونالدو هو لاعب رائع، ولقد أثبت ذلك مرات كثيرة، لكن الحكم على أي شخص يعتمد على مستواه الحالي وما يمثله حاليا وما يقدمه حاليا.وردا على سؤال حول مدى إمكانية تناغم رونالدو مع الأسلوب الذي يريده المدرب الهولندي في يونايتد قال تين هاج: أعتقد أن بوسعه التناغم مع أسلوبي، لكنه لابد أن يبدأ بالعودة لسابق لياقته، لقد بدأ الان.ويستهل فريق مانشستر يونايتد منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الجديد 2021-2022، بمباراة على أرضه ووسط جماهيره أمام برايتون في الجولة الأولى من البريميرليج يوم الاحد 7 أغسطس الجاري.

ليفربول يكافئ جوتا بعقد جديد على البداية الاستثنائية لمسيرته في أنفيلد

كشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء، أن ليفربول، بطل كأس الدرع الخيرية، سيكافئ مهاجمه البرتغالي ديوجو جوتا بعقد جدية مربح كمكافأة على البداية الاستثنائية لمسيرته في أنفيلد.وأكدت صحيفة تليجراف البريطانية أنه سيتم تكثيف المفاوضات بشأن العقد الجديد مع المهاجم البرتغالي الدولي، الذي وقع عقدا مع ليفربول لمدة خمس سنوات في 2020 قادما من ولفرهامبتون واندرارز مقابل 45 مليون جنيه إسترليني.وأضافت الصحيفة :”قدم جوتا أداءً رائعا منذ وصوله إلى أنفيلد ويمكن أن يتوقع زيادة كبيرة في الراتب مع تمديد عقده.وتابعت :”سيغيب المهاجم المصاب حاليًا عن بداية الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يبدأ ليفربول مسيرته ضد فولهام الأسبوع المقبل، وسينضم للتدريب بعد فترة وجيزة من تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.وأوضحت أن جوتا أصيب في فخذه خلال التدريب الذي سبق مواجهة مانشستر سيتي يوم السبت الماضي، ولم يحدد المدير الفني الألماني يورجن كلوب موعدا محتملا لعودته.وساهم جوتا في زيادة قوة هجوم فريق كلوب، حيث سجل اللاعب صاحب الـ 25 عامًا في 34 هدفًا في 85 مباراة مع ليفربول.وأكملت الصحيفة:”من خلال تمديد عقده، سيتم الحفاظ على مستقبل هجوم الفريق، حيث قلل كل من جوتا وداروين نونيز ولويس دياز ، وجميعهم في أوائل أو منتصف العشرينيات ، من متوسط​​ عمر هجوم ليفربول.وتعهد كلوب بتناوب ثلاثي الهجوم بانتظام نظرًا لجودة الخيارات المتاحة، حيث يقدم كل من صلاح ونونيز وروبرتو فيرمينو ودياز وجوتا بدائل عالية الجودة.وأكد كلوب أيضا أنه يضع فيرمينو ضمن خططه حيث يجتذب المهاجم البرازيلي، الذي دخل السنة الأخيرة في عقده، اهتمام العديد من الأندية الأوروبية.

لابورتا: نعمل على عودة ميسي إلى برشلونة.. وبايرن لا يعرف قيمة البارسا

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الاسباني، أن البارسا يعمل على إعادة أسطورة النادي ليونيل ميسي إلى صفوف الفريق مجددا، مشيرا إلى أنه يشعر بالمسئولية تجاه ذلك.ورحل ميسي عن برشلونة الصيف الماضي منتقلًا إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع النادي الكتالوني، على خلفية الأزمة المالية الكبيرة التي مر بها النادي.وقال لابورتا فى تصريحات نشرتها صحيفة “سبورت” الكتالونية، “ميسي أخلاقياً نحن مدينون له، أود أن ينهى مسيرته بقميص برشلونة، وأن يتم التصفيق له فى جميع الملاعب”.وأضاف رئيس برشلونة، “عودة ميسي شيء أطمح له وأشعر بالمسؤولية تجاهه، وأعتقد أننا سنجعل هذا الطموح حقيقة، هذه هى نيتنا”.وعن انتقادات نادي بايرن ميونخ بسبب صفقات برشلونة رد لابورتا، “عليهم أن يتفقدوا حساباتهم، تلقوا أموالاً كثيرة من صفقة ليفاندوفسكي، ما يفعلونه هو تشويه الواقع، لا يعرفون قيمة برشلونة، وللمندهشين أقول إننا أحياء وعدنا إلى الميركاتو، وزن وقيمة كيان عمره أكثر من 122 عاماً تعنى الكثير”.وواصل، “المتفاجئون من صفقات برشلونة عليهم أن يكونوا هادئين لأن ممكن أن يتفاجئوا أكثر”.وعن اقتراب فرينكي دي يونج من الرحيل قال، “اللاعب يريد البقاء ونحن نريده أن يبقى، ثانياً نحن لدينا سلم رواتب جديد وعلى جميع اللاعبين أن يتلائموا معه، سنبذل قصارى جهدنا لإبقائه ونأمل أن يبذل اللاعب قصارى جهده ليبقى”.