أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / طهران تبلغ موفداً فرنسياً ارتباط رئاسة لبنان بالأزمة السورية

طهران تبلغ موفداً فرنسياً ارتباط رئاسة لبنان بالأزمة السورية

علمت «الحياة» من مصدر فرنسي مسؤول، أن مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الفرنسية جان فرنسوا جيرو، الذي يقوم بمسعى فرنسي من أجل انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، عاد أمس من زيارة الى السعودية، حيث التقى مسؤولين والرئيس السابق للحكومة اللبنانية سعد الحريري أول من امس، بعدما كان زار إيران قبلها.
وقالت مصادر مطلعة لـ «الحياة»، إن زيارة جيرو طهران لم تسفر عن أي نتيجة، إذ إن الموقف الإيراني لا يزال يربط بين الانتخابات الرئاسية والوضع في سورية. وأبلغته طهران أنه «لا يمكننا الضغط على حزب الله، وعلى اللبنانيين أن يتفقوا». ورأت أن هذا الموقف تراجع عن مواقف إيرانية سابقة، فيما بقي الجانب السعودي مؤيداً التوصل إلى رئيس توافقي.
وأشارت مصادر فرنسية مطلعة إلى أن ملف الرئاسة اللبنانية مازال معطلاً، لكن باريس لم تتوقف عن محاولة التحدث مع جميع الأطراف الإقليميين والداخليين في هذا الشأن.
ورأى المصدر المسؤول أن على رغم إيجابيات انعقاد الحوار بين «حزب الله» و «تيار المستقبل» واحتمال انعقاد حوار بين زعيم «التيار الوطني الحر» النائب ميشال عون ورئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، فليس هناك نتائج حتى الآن من الحوار الأول في ما يخص الرئاسة.

مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الفرنسية جان فرنسوا جيرو
مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الفرنسية جان فرنسوا جيرو

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

مصادر إسرائيلية: إقالة تيلرسون لحسم سياسات ترامب إزاء كوريا الشمالية وإيران

قالت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة أمس (الثلاثاء) إن قيام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتعيين رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *