الرئيسية / مقالات / السيسي: عملية سيناء الكبرى تتم بعيداً عن الانظار

السيسي: عملية سيناء الكبرى تتم بعيداً عن الانظار

وكالة فرانس برس – كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين، أن “عملية سيناء الكبرى تتم بعيداً عن الأنظار منذ 25 يوماً”، مؤكداً وجود أسلوب جديد وشامل في التعامل مع الارهاب.
وأكد الرئيس في حوار مع رئيس تحرير صحيفة “الأهرام” أنه “لا بد أن يكون التحرك نحو تحقيق الأهداف والمصلحة العليا للوطن وللشعب قائماً على تصور مبني على حماية الوطن”، مشيراً الى “أنه ومعه جميع المصريين يحملون أمانة نهضة وتقدم ورقي وحماية مصر”.
وأضاف أن “العمل اليومي يتم بصورة شاملة في سيناء وكذلك في الحدود الغربية للبلاد مع ليبيا”، مشدداً على أن “العمل بالكامل يتم داخل الحدود المصرية فيما تمضي قدماً عملية تأمين الحدود البحرية”.
وأكد “اضطلاع القوات المسلحة المصرية بمهمتها في حماية البلاد وسيادتها”، منوهاً بدور تلك القوات خلال السنوات القليلة الماضية في تماسك البلاد خلال الاحداث التي شهدتها.
وشدد السيسي على ضرورة استمرار سياق الوعي والتكاتف والمثابرة في العمل من أجل تحقيق الأهداف القومية للأمة المصرية، مشيراً الى أن “الشعب المصري لا يعرف التذبذب أو التردد أو الاحباط، بل إنه يسير على خط واحد”.
وقال إنه يريد أن “يطمئن الشعب المصري بأن المستقبل القريب سيشهد تحقيق ما يتمناه وما وعد به من الانطلاق من عنق الزجاجة الي حياة كريمة وتقدم للوطن في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية وغيرهما”.
وأضاف أن “تحقيق المهام والأهداف التي وضع إنجازها نصب عينيه منذ توليه مسؤولية وأمانة حكم مصر العظيمة لن يكتمل إلا بوقفة كل المصريين معه ودعمه ومساندته، وأن يكون الشعب كله كتلة واحدة متماسكة”.
واستعرض السيسي المشروعات الكبرى التي يتم العمل فيها ومنها قناة السويس الجديدة ومحور تنمية تلك المنطقة ومشروع ضخم للطرق واستصلاح مليون فدان وانشاء عاصمة جديدة، مؤكدا أن “نتائج هذه المشروعات سترى بعد عامين”.
وعن أداء حكومة رئيس الوزراء ابراهيم محلب قال السيسي انه “في ظل الظروف الراهنة فإن الأداء جيد لكننا نحتاج الى طاقة عمل مبدعة مخلصة وانني لست راضياً عن أداء بعض الوزارات”.
واضاف: “إذا اقتضت المصلحة العامة اجراء تعديل وزاري قبل اجراء الانتخابات البرلمانية المرتقبة فسيتم ذلك”.
واشار السيسي الى التفكير في انشاء “مجلس أعلى للاستثمار” برئاسة الرئيس ينتظر أن يتم تشكيله قبل المؤتمر الاقتصادي الذي تعتزم مصر عقده في آذار (مارس) المقبل.
وحول رؤيته لوضع مصر بعد مرور نحو 200 يوم على توليه مسؤولية الرئاسة قال السيسي “لا أشعر بأي شكل من أشكال الاحباط”.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

بيان 11 آذار 1970 وإنسانية القومية العربية- بقلم: معن بشور

بقلم : معن بشور مفكر قومي عربي في كل مرة يحاول المشككون بالمضمون الإنساني للحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *