الرئيسية / مقالات / بالونات تحمل اسم داعش في سماء المدن السعودية

بالونات تحمل اسم داعش في سماء المدن السعودية

المصدر: موقع قناة العالم – دعت حسابات منسوبة لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي لتطيير بالونات اليوم الجمعة تحمل شعار داعش في سماء عدد من مدن السعودية كنوع من إبراز التمدد الذي أعلنه التنظيم قبل أشهر وكأحد نشاطات فرعه في بلاد الحرمين على حد تعبيرهم.
وأثارت الفاعليه جدلا بين أنصار التنظيم أنفسهم، بين مؤيد لها كونها دليل على تغلغل التنظيم وتمدده داخل المملكة، وبين من اعتبرها حركات أنثويه لا تليق بالتنظيم وأطلقوا عليه ساخرين “جهاد البالونات”.

وعلّق صاحب حساب يدعى “غريب الأنبار” على الهاشتاغ الذي أطلق للحشد للفعالية على تويتر، “اتركوا عنكم الحركات القرعة (السخيفة).

في حين أن صاحب حساب آخر يدعى “فسطاط”، قال “مهي لنا (ليست لنا) الحركات الأنثوية وأنا ابن الدولة، في سخرية من الفعالية السلمية غير المعتادة من قبل التنظيم الذي يتخذ من العنف والقتال منهجاً لتمدده وفرض تعاليمه.

أما عبد العزيز كوجر، وهو شخص غير معروف، فقال عبر حسابه ساخراً من الفعالية “طلع في (ثمة هنالك)جهاد بالبالونات، ما جاء في باب الجهاد جهاد البالونات!”.

في حين برز عدد قليل من المتشجعين للفكرة على تويتر، حيث قال غدي خالد، وهو شخص غير معروف أيضاً، في مشاركته الهاشتاغ “عندما يشاهد هذا المنظر آل سلول (في إشارة إلى العائلة الحاكمة في السعودية) والصليبين في جزيرة محمد سيعلمون أنهم هم محاصرون وإنها إرهاصات الحرب”.

Ghazwat_ISIS

وكانت حسابات على تويتر نسبت نفسها لداعش، أطلقت مطلع الأسبوع الجاري دعوات للمشاركة بتطيير بالونات تحمل شعار داعش في موعد موحد حددته في الساعة (15 تغ) من اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي للملكة السعودية (12 تغ).

وقدم القائمون على الفعالية عدداً من النصائح للراغبين بالمشاركة منها الحرص على أن يكون هنالك طفل برفقة الشخص الراغب بالشراء كنوع من التمويه، ومن ثم رسم راية داعش على البالونات، وإطلاقها في الوقت المحدد، وتكون عملية الإطلاق من الفناء الخلفي للمنزل وليس من السطح (أي بعيداً عن أعين أجهزة الأمن)، ومن ثم تصوير العملية بمقطع فيديو لا تتجاوز مدته 10 ثوان ومشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتأتي الفعالية التي تمت الدعوة إليها بعد يوم واحد فقط من إعلان وزارة الداخلية السعودية، إلقاء القبض على 3 أشخاص من مؤيدي تنظيم داعش قالت إنهم من أطلق النار على مقيم دنماركي بمدينة الرياض الشهر الماضي، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

إنه الزمن الأمريكي الذي بات على مفترق طُرُق في الشرق الأوسط/ د. رائد المصري

د.رائد المصري/أستاذ في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بهدوء…فالجنرال قاسم سليماني كان مسؤولًا كبيراً في الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *