الرئيسية / شؤون لبنانية / مصادر امنية لبنانية: التزام المواطنيّن عالياً بالتوجيهات لمواجهة كوروناوالمسؤولية مشتركة/ ملاك عمار- بيروت

مصادر امنية لبنانية: التزام المواطنيّن عالياً بالتوجيهات لمواجهة كوروناوالمسؤولية مشتركة/ ملاك عمار- بيروت

ملاك عمار /بيروت نيو عربية- خاص

ثبتت الوقائع فشل تجارب الإغلاق العام والجزئي وذلك بسبب اللامنطقية التي حكمت القرارات
‎ولكن هذه المرة كان الوضع مختلفًا جدًّا.
خمسة آلاف إصابة في اليوم الواحد وتم اغلاق البلد لمدة طويلة من دون فتح المؤسسات للعمل و الامبلاة بوضع البلد والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه لشعب اللبناني وهذا بسبب عدم الالتزام والتعاطي بلامسؤولية.ويبقى السؤال: هل يشهد لبنان إقفالًا شاملًا إلى مدة اطول أم أنّ العناية الإلهية هي وحدها التي ستحمي لبنان واللبنانيين؟

وبعد 12 يومًا من الاغلاق العام كيف بدا التزام الناس؟

اشارت مصادر امنية إلى أن التزام الناس كان عاليًا و يتم التأييد ولكن يوجد بعض الخروقات التي تشكل ١٠٪؜ من مؤسسات و سيارات تنظم فيها محاضر ظبط ولكن بعد فترة طويلة من اغلاق قامت الناس باستعمال التطبيق من اجل الخروج فهم مضطرون للخروج لأسباب معينة ومتطلبات عائلية و صحية و غيرها و طبعًا يوجد حواجز أمنية و يتم التأكد من ان الطلب الذي يتقدم هو منطقي و يتم التأكد من بعض المؤسسات التي تخالف تنظيم محاضر ظبط.

من جهة أخرى هل سيقوم الشعب اللبناني بالاستمرار و تأييد بأغلاق العام على الرغم من وجود اكتظاظ في بعض المناطق اللبنانية فتشير المعلومات الامنية أن المسؤولية هي على الشعب وليس فقط على الدولة.

فكيف سيكون وضع لبنان الصحي بعد انتهاء الاقفال؟ وهل ستبقى الأولوية للصحة على حساب الاقتصاد؟أسئلة ستجيبنا عنها الايام القادمة.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

المشنوق: اسرائيل فجرت مرفأ بيروت… وهذا الدليل

أشار النائب نهاد المشنوق خلال حديثٍ له لـ “سكاي نيوز” إلى أن، “اسرائيل هي التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *