الرئيسية / أخبار / قبل أيام من التنصيب.. واشنطن تحت حصار أمني و”إف بي آي” تحقق ؟

قبل أيام من التنصيب.. واشنطن تحت حصار أمني و”إف بي آي” تحقق ؟

سياسة|الولايات المتحدة الأميركية

قبل أيام من التنصيب.. واشنطن تحت حصار أمني و”إف بي آي” يحقق في دعم أجنبي لاقتحام الكونغرس

تشغيل الفيديو16/1/2021-آخر تحديث: 17/1/2021-11:50 AM (مكة المكرمة)

شددت السلطات الأميركية إجراءات الأمن في العاصمة واشنطن والولايات بصورة غير مسبوقة استعدادا لتنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن الأربعاء المقبل، في حين يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي في تقديم جهات أجنبية دعما ماديا لأحداث اقتحام الكونغرس.

فقد أغلق آلاف من عناصر الحرس الوطني والشرطة الشوارع في العاصمة واشنطن، ومنعوا حركة السير فيها، وانتشرت القوات المدججة بالسلاح في محيط الكونغرس والبيت الأبيض ووزارة الخارجية، وشوهدت شاحنات كبيرة تغلق شوارع بالمدينة.

وقال مراسل الجزيرة، ناصر الحسيني، إن المشهد السائد حاليا في واشنطن بعد نحو 10 أيام من اقتحام أنصار لترامب الكونغرس ربما لم يره الأميركيون حتى أثناء هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وأضاف أن العاصمة الأميركية تخضع لحصار أمني مشدد من الخارج والداخل، حيث تنتشر قوات الأمن بكثافة عند المداخل المؤدية إليها، وحول الكونغرس والمقارّ الفدرالية الحساسة، مشيرا إلى انتشار آلاف من جنود الاحتياط وعناصر الحرس الوطني مع قوة نارية هائلة للتعامل مع أي حدث أمني قبل وأثناء وبعد تنصيب بايدن.

وتابع مراسل الجزيرة أنه سيكون من الصعب على أيّ من المجموعات الاحتجاجية المؤيدة لترامب أو غيرها دخول واشنطن من خارجها، وفي حال كانت هناك مجموعات بالمدينة فلن تتمكن من التحرك بحرية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

روسيا تعلن تسجيلها أول اختبار على مستوى العالم للكشف عن السلالة “البريطانية” من كورونا

أعلنت روسيا تسجيلها أول اختبار في العالم للكشف عن السلالة “البريطانية” من الفيروس التاجي. وقالت الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *