الرئيسية / شؤون عربية / البحرين: النظام مستعجل للعلاقات مع اسرائيل..والشعب يرفض/ ملاك عمار

البحرين: النظام مستعجل للعلاقات مع اسرائيل..والشعب يرفض/ ملاك عمار

متابعة ورصد: ملاك عمار

تسعى اسرائيل حاليًّا إلى تفعيل التطبيع مع بعض الدول العربية بعدما نجح الأمر مع دولة الامارات العربية المتحدة.

الإتفاق على تطبيع العلاقات بين الإمارات و إسرائيل تمَّ بين بنيامين نتنياهو والشيخ محمد بن زايد.

وفي هذا الاطار، صرّح مستشار ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أنه يعلم أن عددًا من دول الخليج ستقوم بالتطبيع مع اسرائيل بحلول نهاية العام 2020.

ومن المرجح ان البحرين متحمسة للغاية للأمر لا سيما بعد ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عن إجراء رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اتصالا هاتفيا مع رئيس “الموساد” الإسرائيلي يوسي كوهين بخصوص موضوع التطبيع
فالبحرين تعتبر أن فكرة التطبيع مع اسرائيل جيدة لأنها تسهم في تعزير الاستقرار و السلام في المنطقة و البحرين تشير الى ان هذا الاتفاق سيساهم في ايقاف ضم الاراضي الفلسطنية و يدفع بالمنطقة نحو السلام.

ولكن من جهة اخرى فإن الشعب البحراني لا يوافق فكرة التطيبع و قام عدد من الفعاليات بدعوة عاجلة للمشاركة في حملة التغريد الرافضة لزيارة وفود من الكيان الصهيوني البحرين وعقد اتفاق خيانة منها كان #لا مكان للصهاينة في البحرين او # التطبيع خيانة.
إلى ذلك فإن العديد من الجمعيات في البحرين رفضت الفكرة فالمعارض علي الاسود النائب البحريني السابق والعضو القيادي في جمعية “الوفاق أكد في مقال نشره على موقع “مرآة البحرين” أن الخطوة الإماراتية الأخيرة اللاهثة وراء التطبيع ليست وليدة لحظة آنية وهي أظهرت أعلى درجات المهانة التي وُصمت بها سياسة الدولة الخليجية، وذلك في مقابل إرادة شعبية مُناهضة ورافضة لها على نحو صريح ومباشر.

ويبقى السؤال: هل ستنجح هذه المعارضة بإفشال إتفاق التطبيع بين البحرين و اسرئيل؟

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

نبذة تاريخية عن دور المرجعية للحفاظ على السلم الاهلي / بقلم :د. عامر الربيعي

على الرغم من ان الدولة العربية الحديثة بكل الاطروحات السياسية التي تتبناها تعمل وفق فصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *