أخبار عاجلة
الرئيسية / افتتاحية رئيس التحرير / المصارف..المال الشيعي..المال الاغترابي..مساومة رجال الاعمال/ ياسر الحريري

المصارف..المال الشيعي..المال الاغترابي..مساومة رجال الاعمال/ ياسر الحريري

ياسر الحريري

ياسر الحريري

بعد ان استفحلت تداعيات حبس ودائع الناس عموما. ومع انه لوحظ في اكثر من وسيله اعلامية الحديث عن بيع الشيكات مقابل الكاش بعد حسم ما يزيد عن ٣٥٪من القيمه للشيك وان بعض المصارف تتصرف بمزاجية مطلقة وان مفاوضات تجري مع بعض المودعين لتسييلهم مقابل. حسومات كبيرة وذلك تحت ضغط الضائقة المعيشية والتجاريةلهؤلاء المودعين.
ولكن المصيبة الاكبر هي ورود احتمال تعرض اصحاب رؤوس الاموال الكبيرة وخاصة الشيعية منها لمحاولات التجنيد الاستخباراتي التدريجي تحت وطأة الترهيب والترغيب بالمساعدة للافراج عن اقسام من امواله في اي. مصرف كان بالوسائل الخاصة. وبالتالي يتم اختراق السد الكبير والله يستر ، فيما جاءت تبرعات المصارف الهزيلة لتؤكد ان هذا الكارتل المالي، غير آبه لمسؤولياته الوطنية. فيما القوى السياسية الاساسية لم تتقدم بخطوات حاسمة اتجاه هذه المجموعة لجعلها تُعيد جزء من الاموال المنهوبة بشراكة كاملة وتامة مع الجزء الاكبر من الزعامات والاقطاعيات السياسية.
ان مسؤولية الاقطاعيات السياسية حاليا اخلاقية حفاظاً على جمهورها الناخب على الاقل كما اشار الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله. في الوقوف الى جانب الشعب اللبناني..
الامر الثاني. قضية المغتربين اللبنانيين، هذه الفئة التي جرى” تهجيرها وتطفيشها” من لبنان. وفرضت عليها الخوات في حال ارادت انجاز مشروع ما، في لبنان. والقصة في لبنان مكشوفة. بالنسبة لهؤلاء.لذلك الاجدى ان يصار الى الافراج عن اموالهم. اذ ان بعضهم بمقدوره ان يستأجر طائرات وينعش عواصم.. وفهمكم كفاية.
اضافة الى هؤلاء الافراج. عن اموال مئات رجال الاعمال اللبنانيين الذين يستطيعون انعاش لبنان ومناطقهم ومجتمعاتهم… لا ان تجري مساومتهم كما تمت الاشارة. لاقتطاع اجزاء كبيرة من اموالهم

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

رسالة الى حركة امل وحزب الله والتيار الوطني الحر/ ياسر الحريري

كتبت عام 2017عن الذي يجري اليوم ( وما زال منشوراً في معظم مواقع اهم الصحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *