أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون فلسطينية / *وفد فلسطيني يلتقي وزير الصحة اللبناني: للتنسيق الكامل فلسطينياً ولبنانياً لمواجهة كورونا

*وفد فلسطيني يلتقي وزير الصحة اللبناني: للتنسيق الكامل فلسطينياً ولبنانياً لمواجهة كورونا


زار وفدٌ فلسطيني من لجنة الطوارئ المركزية ولجنة التنسيق الميدانية، اليوم الجمعة، وزير الصحة في الجمهورية اللبنانية معالي الدكتور “حمد حسن”، حيث قدموا له التبريكات بمناسبة استلامه وزيراً للصحة في لبنان، مثمنين جهوده الكبيرة في مواجهة فيروس كورونا، ومتمنين للبنان وللشعب الفلسطيني الخروج من هذه الأزمة سالمين معافين بإذن الله.

وضم الوفد الفلسطيني كل من: أمين سر تحالف القوى الفلسطينية وممثل حركة حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان “فتحي أبو العردات”، ومدير جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية الدكتور “مجدي كريّم”، ومدير الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور “سامر شحادة”، وممثل عن اللجان الشعبية والأهلية التابعة للتحالف “محمد الشولي”، وممثل عن الضمان الصحي الفلسطيني الدكتور “محمد داوود”، وبحضور نائب مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ “عطالله حمود”.

وأكد الوفد الفلسطيني على أنه يتحرك في مواجهة كورونا بموقف موحّد، وبناءً عليه تم إنشاء لجنة طوارئ مركزية مشكلة من (أمين سر التحالف، وأمين سر المنظمة، سعادة السفير الفلسطيني، ومدير وكالة الأونروا)، مطالبين وزير الصحة بأن يفرز مندوباً عن وزارته لضمه إلى اللجنة، وذلك لضمان التعاون والتنسيق الكامل.

وشدد الوفد الفلسطيني على حرصه على التعاون مع وزارة الصحة في كل الإجراءات الوقائية، وعليه تم تشكيل لجنة صحية متخصصة، للإشراف على تنفيذ الخطط الوقائية والتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها، بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني ووزارة الصحة.

ولفت الوفد إلى تنفيذه إجراءات وقائية في كل التجمعات والمخيمات الفلسطينية في لبنان، على مستوى التوعية والإرشاد، وتعقيم الشوارع والمحال التجارية، والعمل على منع التجمعات الخاصة والعامة، وإغلاق المؤسسات التزاماً بقرار الحكومة، مؤكدين على خلوّ المخيمات من أي مصاب بالفايروس.

وشدد الوفد على أن الفلسطينيين هم جزءٌ من لبنان، وبالتالي يجب أن تكون الوزارة معنية في الإطلاع على أوضاعهم، ومعالجة أية حالات مصابة بالفيروس لا قدر الله.

كما شدد الوفد على ضرورة التواصل والتنسيق، مطالبين بضرورة دعم المؤسسات الصحية لكي تقوم بدورها المنوط بها.

بدوره، رحب وزير الصحة بالوفد الفلسطيني، وأكد أنه كما قاومنا العدو الصهيوني وانتصرنا عليه فسنتتصر على هذا الوباء الخطير، ولفت إلى أن وزارة الصحة والدولة اللبنانية معنية بكل المقيمين على أراضيها، التزاماً منا بالمسؤولية الأخوية والوطنية والقومية والإسلامية.

كما ثمن معالي الوزير الموقف الفلسطيني الموحد في مواجهة كورونا، مبدياً استعداد وزارة الصحة للتعاون والتنسيق الكامل، وفرز مندوب عن الوزارة في لجنة الطوارئ المركزية.

وأكد معالي الوزير أنه على استعداد لدعم المؤسسات الصحية الفلسطينية بما يتوفر للوزارة من مواد ومستلزمات لها علاقة بالوقاية، مشيراً إلى أنه يقوم بالضغط على المؤسسات الدولية المعنية بالشأن الفلسطيني، لكي تقوم بواجباتها داخل الوسط الفلسطيني.

وأكد معالي الوزير حرصه الكامل على التعاون مع لجنة الطوارئ المركزية، مبدياً استعداده لتقديم كل ما يلزم لمواجهة كورونا، لأن الفايروس لا يفرق بين فلسطيني ولبناني.

*بيروت في ٢٠٢٠/٠٣/٢٧ م*

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

مصر ترسل أطنانا من المساعدات إلى فلسطين (صور)

أرسل الهلال الأحمر المصري شحنات من الدعم إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، تضمنت مجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *