أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون عراقية / خاص*بيروت نيوز عربية* لقاء “متوتر” بين علي شمخاني ومدير المخابرات العراقية

خاص*بيروت نيوز عربية* لقاء “متوتر” بين علي شمخاني ومدير المخابرات العراقية

خاص / بيروت نيوز عربية/ صحيفة الكترونية

سليماني والمهندس

اكدت مصادر سياسية مطلعة في بغداد ان اللقاء الذي جمع امين عام مجلس الامن القومي الإيراني علي شمخاني برئيس جهاز المخابرات العراقي مصطفى الكاظمي لم يكن على جدول اعمال الضيف الإيراني.
وأوضح المصادر بأن اللقاء جرى بشكل عابر خلال زيارة شمخاني الى مقر إقامة رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم الذي توسط للكاظمي عند المسؤول الإيراني.
وأكدت المصادر ان الكاظمي وسّط الحكيم من اجل اجراء لقاء مع شمخاني، مشيرة الى ان الأخير وافق على اجراء لقاء قصير لم يستمر اكثر من 15 دقيقة.
وبحسب المصادر المطلعة ذاتها فإن اللقاء تم باجواء متوترة بعد الكلمات القاسية التي اطلقها المسؤول الإيراني ضد جهاز المخابرات العراقي الذي اتهمه بتسهيل عملية اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في مطار بغداد.
وحمل شمخاني، بحسب المصادر ذاتها، جهاز المخابرات مسؤولية هذا الخرق الذي وصفه بالخطير، وعرض على الكاظمي الاستفادة من إمكانيات أجهزة المخابرات الإيرانية في حرب التجسس التي تنفذها اميركا في العراق.
وكانت مصادر سياسية كشفت عن وساطات عديدة قام بها مصطفى الكاظمي، رئيس جهاز المخابرات، للقاء رئيس مجلس الامن القومي الايراني. واشارت المصادر الوثيقة الاطلاع الى ان الكاظمي بذل جهودا كبيرة مع سياسيين مقربين من ايران لغرض شرح موقفه للضيف الايراني فيما يتعلق بالاتهامات التي وجهت اليه حول تورطه بتسهيل عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني وابو مهدي المهندس.
ونفت المصادر ان يكون الكاظمي اول مسؤول عراقي يلتقيه شمخاني، واشارت الى ان هكذا اخبار هي من ترويج الجيوش الالكترونية التابعة لرئيس جهاز المخابرات التي نشطت مؤخرا لتلميع صورته امام الساسة العراقيين والرأي العام وتقديمه كسياسي يحظى بقبول ايراني لتولي رئاسة الحكومة.
وقللت المصادر السياسية المطلعة من حظوظ الكاظمي في التكليف بتشكيل الحكومة رغم حملة العلاقات العامة التي اطلقها خلال الاسابيع الاخيرة، معللة ذلك الى ارتباطاته المعروفة مع السي اي ايه، وعلاقاته المشبوهة مع اطراف سعودية واماراتية، والدعم الذي يحظى به من قبل مسعود بارزاني وبرهم صالح واياد علاوي

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

فضيحة من العيار الثقيل تطال رئيس مجلس النواب العراقي/ اياد السماوي- كوبنهاغن

.. بقلم أياد السماوي/ كوبنهاغن كاتب عراقي اعترافات خطيرة يدلي بها مدير عام تصنيع الحبوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *