أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون لبنانية / واشنطن غير مهتمة لاوضاع لبنان، وخارجيتها سوف تتعامل مع حسان دياب وستراقب عملية مكافحة الفساد / ياسر الحريري

واشنطن غير مهتمة لاوضاع لبنان، وخارجيتها سوف تتعامل مع حسان دياب وستراقب عملية مكافحة الفساد / ياسر الحريري

ياسر الحريري


قالت مصادر ٥ي واشنطن في دردشة مع 🅱صحيفة بيروت نيوز عربية الالكترونية🅱
ان واشنطن غير مهتمة فعلياً بالملف اللبناني، وكل ما سيجري هو ان وزارة الخارجية الاميركية سوف تتعاكى مع الرئيس حسان دياب، لمراقبة حكومته، لناحية الشفافية والاصلاح، ووقف الهدر والفساد وبناء الادارة،.
وقالت المصادر من واشنطن، ان لبنان ليس مؤثراً في السياسات، لذلك سوف تتعاطى واشنطن مع الجهات الاقليمية النافذه، في الوضع اللبناني كايران، التي تضغط واشنطن عليعا اقتصادياً، ومن المرجح ان يستمر الضغط في حال لم يصار الى معالجة الملف النووي مع ايران، التي حينها سوف تضطر للانتظار اربع سنوات، اذا كان نظامها يتحمل المزيد من الضغط الاقتصادي، على حد تغبير المصادر القريبة من البيت الابيض.
اضافت المصادر في كلامها ( لصحيفة بيروت نيوز عربية الالكترونية) ، ان واشنطن لا تضغط على اي جهة عربية او غربية لعدم مساعدة لبنان، لكن الجهات هي نفسها لم تعد تثق بالادارة السياسية والطبقة الحاكمة في لبنان، وهي الطبقة التي تعتبرها واشنطن مسؤولة عن ما وصل اليه لبنان من حالة انهيار مالي واقتصادي نتيجة الفساد والهدر، اي ان الجهات الدولية لا تثق ، بالمسؤولين اللبنانيين.
وتابعت المصادر، ان واشنطن تترك لبنان والمسؤولين وتراقب كيفية معالجتهم لما تسببوا به مع عدم ثقتها ان هؤلاء انفسهم قادرون على الخروج من النفق والانهيار الحالي. لذلك تراقب حكومة حسان دياب ومن غير المرجح ان تقدم مساعدات مالية لها باستثناء الجيش اللبناني.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

علي يعقوب بعد لقاءه وزير الداخلية: حان الوقت لتشكيل أحزاب سياسية شبابية

إلتقى ممثل حركة النهج تجاه الحكومة الأمين العام الدكتور علي يعقوب وزير الداخلية والبلديات محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *