أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون فلسطينية / وفد تجمع اللجان يلتقي دبور وابو العردات في سفارة فلسطين

وفد تجمع اللجان يلتقي دبور وابو العردات في سفارة فلسطين

الارتقاء بالعلاقات اللبنانية – الفلسطينية الى مستوى الاخوة اللبنانية
يشكل رداً على صفقة القرن التي تستهدف لبنان كما فلسطين
عرض للتحركات الشعبية اللبنانية والعربية والدولية في مواجهة صفقة القرن.

جرى في مقر سفارة فلسطين في لبنان لقاء بين سفير فلسطين اشرف دبور ، وأمين سر حركة (فتح) وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان ووفد تجمع اللجان والروابط الشعبية يضم منسق عام التجمع معن بشور ومنسق خميس الاسرى يحيى المعهلم ومقرر الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة د. ناصر حيدر.
وقد تداول المجتمعون في المستجدات المتصلة بإعلان ترامب – نتنياهو لخطة سلامهم في المنطقة، وضرورة توحيد كل الطاقات والجهود الفلسطينية والعربية والاسلامية من أجل إسقاط هذه الصفقة المشؤومة التي لا تستهدف فلسطين وحدها فحسب، بل تستهدف الامة العربية والأقليم بأسره مثلما تستهدف المواثيق والاتفاقات والقرارات الدولية ذات الصلة كافة.
وقد أبدى وفد التجمع أرتياحه للأجواء الايجابية السائدة في العلاقات الفلسطينية – الفلسطينية لمواجهة الخطر الوجودي الذي تمثله صفقة القرن، كما أكد وفد التجمع على المخاطر التي تنطويل عليها هذه الصفقة على الوجود اللبناني نفسه، مما يتطلب الأرتقاء بالعلاقات اللبنانية – الفلسطينية الى المستوى اللائق بالأخوة بين الشعبين، وبسعيهما المشترك لمناهضة التوطني والتطبيع والتهجير، كما لتطبيق حق العودة كحق شخصي غير قابل للتصرف من أي جهة كانت.
بشور وضع دبور وابو العردات بأجواء التحركات الشعبية والثقافية والاعلامية في لبنان وأقطار الوطن العربي من المحيط الى الخليج بما يؤكد على وحدة الأمة في مناهضة هذا المشروع التصفوي المشؤوم.

كما وضع بشور دبور وابو العردات في أجواء التحضيرات الجارية لعقد الدورة الخامسة للمنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين في ذكرى يوم الأرض 30/3/2020 بمشاركة شخصيات عربية واسلامية ودولية من قارات العالم كافة، والتي ستكون سبل مناهضة صفقة القرن الجزء الرئيسي من اوراق المنتدى ومناقشاته…
كما جرى البحث في التحضيرات الجارية لعقد منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي العاشر في بيروت في 21 و 22 شباط/فبراير 2020 تحت عنوان “شباب الامة والتنمية المستقلة والذي سيخصص جلسته الأولى للبحث في دور الشباب في مواجهة صفقة القرن.

3/2/2020

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

نخالة ووفد الجهاد التقى لافروف

*صادر عن حركة الجهاد الإسلامي حول زيارة وفد الحركة إلى موسكو* التقى ظهر اليوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *