أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون فلسطينية / عبد الهادي: مشروع صفقة القرن هو الوجه الحقيقي والواقعي لوعد بلفور لأنه يؤدي إلى دولة يهودية قومية

عبد الهادي: مشروع صفقة القرن هو الوجه الحقيقي والواقعي لوعد بلفور لأنه يؤدي إلى دولة يهودية قومية

جدّد ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي” رفض حركته الكامل لكافة مضامين صفقة القرن، لافتاً إلى أن حركة حماس سخّرت كل الإمكانيات والمقدرات من أجل مواجهة الصفقة وإسقاطها مهما كلف الثمن.

وأشار “عبد الهادي” خلال كلمة ألقاها في اللقاء الإعلامي التشاوري (إعلاميون في مواجهة صفقة القرن)، أن هذا المشروع هو الوجه الحقيقي والواقعي لوعد بلفور لأنه يؤدي إلى دولة يهودية قومية، فهو مشروع استعماري استيطاني احتلالي احلالي يسعى إلى انتزاع الشعب الفلسطيني من أرضه، وزرع الشعب الصهيوني الدخيل في فلسطين.

ولفت “عبد الهادي” أنه في الوقت الذي يرفض الكل الفلسطيني هذه الصفقة، فإننا ندعو إلى ترجمة هذا الرفض من خلال إطلاق برنامج وطني شامل ينبثق عن لقاء وطني عام لكافة الفصائل الفلسطينية، مضيفاً أن الوحدة الوطنية هي الطريق الأصوب من أجل كسر هذه الصفقة وإفشالها.

وأشاد “عبد الهادي” بكافة المواقف الفلسطينية والعربية والدولية التي رفضت صفقة القرن واعتبرتها انتقاصاً من حقوق الشعب الفلسطيني، مستنكراً التماهي العربي مع هذه الصفقة، من خلال التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يعتدي على الأرض والمقدسات.

كما كان هناك كلمات لعدد من الشخصيات الرسمية والسياسية والإعلامية اللبنانية والفلسطينية.

وكان اللقاء عقد بدعوة من اللقاء الاعلامي- اعلاميون ضد صفقة القرن- وتحدث فيه كل من د. سرحان سرحان عن حركة فتح وعلي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية. وةحسان قطايا ممثل حركة الجهاد الاسلامي. وعن اللقاء الاعلامي الزميلة ثريا عاصي ونقيب المحررين اللبنانيين جوزيف قصيفي.
المصدر: بيروت عربية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

نخالة ووفد الجهاد التقى لافروف

*صادر عن حركة الجهاد الإسلامي حول زيارة وفد الحركة إلى موسكو* التقى ظهر اليوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *