أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون فلسطينية / هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في لبنان: ندعو الامة وجماهير شعبنا للتصدي لصفقة القرن

هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في لبنان: ندعو الامة وجماهير شعبنا للتصدي لصفقة القرن

عطفاً على إعلان الإدارة الأميركية عزمها على كشف المشروع التصفوي للقضية الفلسطينية المسمى “صفقة القرن” صفقة العار المشؤومة اليوم الثلاثاء أو الأربعاء، كحلقة من حلقات التآمر الأميركية على قضيتنا وشعبنا، وتعبيراً وقحاً عن الإنحياز الأميركي للكيان الصهيوني على حساب حقوقنا وثوابتنا الوطنية، فإنّنا في هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في لبنان نؤكّد على ما يلي:
1- إننا ومعنا عموم شعبنا الفلسطيني في لبنان وبموقف وطني جامع وموحّد نعلن رفضنا القاطع لهذه الصفقة الخبيثة التي تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية لصالح الكيان الصهيوني، ونصرّ على مواجهتها بكل السبل والوسائل حتى إسقاطها.
2-نؤكّد تمسكنا بالثوابت الوطنية الفلسطينية و وبكامل حقوقنا المشروعة، وفي مقدمتها حق العودة إلى أرضنا التي هُجّرنا منها في العام 1948.
3-تدعو هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان إلى اعتبار يوم غدٍ الأربعاء في 29/1/2020 يوم غضب وإضراب في جميع المخيمات والتجمّعات الفلسطينية، وإقفال كافة المؤسسات دون استثناء وجميع المحال التجارية، وتشكيل أوسع حالة تفاعل جماهيري عند لحظة إعلان الصفقة، والخروج إلى الشوارع والساحات وتنفيذ الاعتصامات والمسيرات رفضاً لها، ورفع الأعلام الفلسطينية على كافّة أسطح مباني المنازل والمؤسسات.
4-نؤكّد على أنّ مواجهة هذه الصفقة الملعونة تتحقق بفاعلية وصولاً إلى إسقاطها بتحقيق الوحدة الوطنية، والاتفاق على مشروع وطني جامع، يتم فيه استخدام كافة وسائل الكفاح والنضال الوطني الفلسطيني.
5-ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية ونخبها وشخصياتها السياسية والإعلامية والثقافية إلى أوسع تحرك على كافة الصعد للتّصدي لهذه الصفقة.
6-ندعو إلى تحرك عربي وإسلامي ودولي على كافة الصعد، وخاصّة من قِبَل الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، لاتخاذ خطوات جدّية تتناسب مع خطورة هذا المشروع الأميركي الصهيوني.
7-
توجّه بالتحية الخالصة لجميع أبناء شعبنا الصامد في المخيمات والتجمّعات الفلسطينية في داخل الوطن وخارجه وخاصّة في لبنان، على تمسّكهم بحقهم في العودة إلى أرضهم، وعلى محافظتهم على هويتهم الوطنية، بالرغم من غياب حقوقهم الإنسانية والاجتماعية، وبالرغم من مرارة العيش بفعل سني النكبة الطويلة.

هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في لبنان
المصدر: بيروت نيوز عربية/ صحيفة الكترونية+ اتجاهات

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

هنية: جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني النكراء تستحق من كل العالم الرفض والادانة والعقوبة

هنية: *أتينا من فلسطين المباركة ومن القدس لنقدم التعازي للقائد الخامنئي ولايران الاسلامية باستشهاد القائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *