الرئيسية / مقالات / هبوط سعر الذهب مع تراجع أسعار النفط

هبوط سعر الذهب مع تراجع أسعار النفط

المصدر: وكالة رويترز- تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع هبوط أسعار النفط الخام لكن حد من خسارة المعدن النفيس انتعاش الطلب في السوق الحاضرة وتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع سيتمهل قبل رفع اسعار الفائدة.

وتعرض الذهب لضغوط بعد أن أظهرت بيانات أمريكية ان أنشطة قطاع الخدمات هبطت لأدنى مستوى لها في ستة اشهر في أكتوبر تشرين الأول وتراجع حاد لأسعار النفط الخام بعد ان خفض جولدمان ساكس توقعاته لسعر الخام وعزا ذلك إلى ضعف الطلب العالمي ووفرة المعروض.

وفي الساعة 1810 بتوقيت غرينتش سجل السعر الفوري للذهب 1229.23 دولار للأوقية منخفضا 0,1 بالمئة بعد أن تحرك في نطاق ضيق يقل عن ستة دولارات. وتراجع المعدن النفيس الآن في رابع جلسة له على التوالي.

ونزل سعر العقود الآجلة للذهب للتسليم في ديسمبر كانون الأول عند التسوية في بورصة كومكس 2.50 دولار إلى 1229.30 دولار للأوقية (الأونصة).

وبين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0,1 في المائة إلى 17.14 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0,8 بالمئة إلى 1250,50 دولار وصعد البلاديوم أيضا 0.8 بالمئة مسجلا 782 دولارا للأوقية.

عن مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط مركز بحث وتفكير عربي

شاهد أيضاً

في ذات خريف ’’واشنطنيّ‘‘ مع هشام شرابي

بقلم: خالد النجّار* — الآن تعودني تلك الزيارة الأولى إلى واشنطن من خلال ألاعيب الذاكرة …

تعليق واحد

  1. موقعكم ممتاز جداً ،
    بالنسبة للذهب والنفط ، فهم دائماً يتراجاعا معاً ، وراح ينزل الذهب اكثر واكثر
    وانا اقول للجميع اشتروا الان …لانه خلال السنة القادمة راح يرتفع ارتفاع مرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *