الرئيسية / نصف الدنيا / *حب بلا هوية*/ ريما فارس/ بيروت

*حب بلا هوية*/ ريما فارس/ بيروت

ريما فارس/ بيروت
كاتبة واعلامية

ريما فارس

*الحب اعجاب وانجذاب واهتمام*
هو شعور روحي يرفع من شأن البشر الى مستوى علوي ، يجعله يتخلى عن الماديات ويرى ذاته ملاك يعيش عالم معاكس لواقعه . تتسارع فيه دقات القلب ويقل فيه تركيز العقل .هو ذاك الاحساس الذي اوجده الله في خلقه ليقربهم من بعضهم البعض . ويتجلى في صور الاهتمام والشوق والغيرة والحيرة دون ان يعلم المحب ما هي حالته سوى انه يعيش لحظات السعادة والارتياح .
الاعجاب والانجذاب يؤدي الى الاهتمام فاذا انعدم انطفئت دروب العلاقات العاطفية وانهزمت المشاعر واصبحت عابرة وحكم عليها العقل بانها تجربة ،وبقيت بالقلب ذكرى خالدة . بعض الفتيات تقع بالحب لتأثرها بالاب العاطفي الذي يلعب دور كبير في حياتها يشعرها بالسند والحنان والدلال ويعطيها احساس الثقة ويجعلها بفطرتها ملكة متوّجة. هذا الحب هو مثلها الاعلى تبحث عنه دائما” في الشريك بالمواصفات التي تشبه عاطفة والدها واذا فشلت في ذلك وفارقت والدها دمرت حياتها وأفتقدت سعادتها .
المشاعر التي تجمع بين الرجل والمرأة وتؤدي بهما الى الزواج ممكن ان تستمر وممكن ان تنتهي فكلما ازداد الاهتمام كلما تدفق الحب بالعطاء والتضحية وكلما قل كلما ادى الى التفرقة فيصبح الرابط بين الزوجين الاولاد.
بعض الصور التي نراها في الزواج من اهانة وضرب وظن وأذية هذا ينطبق على التربية والبيئة لا على احساس الحب وما قيل عن (ومن الحب ما قتل)
هذه الحالات لا تمس الحب بصلة من يحب لا يؤذي المشاعر ولا يهدم الاستقرار بل يبعث فيك الامل من جديد.
المشاعر ليس لها مكان ولا زمان ولا انتماء هي تولد بلحظة وتبقى لاخر نفس تسعدك بالذكرى ولو كانت مؤلمة لاننا نحتاجها.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

المرأة الشريرة….!!!؟؟؟؟

من الطبيعى أن يحاول الرجل اختيار شريكة حياة مناسبة له ، تمنحه الحب والحنان وتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *