الرئيسية / شؤون سورية / تركيا تطلق هجوما بريا ضد المسلحين الأكراد في شرق الفرات

تركيا تطلق هجوما بريا ضد المسلحين الأكراد في شرق الفرات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء الأربعاء، إطلاق قواتها هجوما بريا على مواقع المسلحين الأكراد في منطقة شرق الفرات بسوريا ضمن عملية “نبع السلام” بالتعاون مع “الجيش السوري الحر”
وقالت الوزارة، في بيان نشرته مساء اليوم: “أطلقت قواتنا المسلحة الباسلة بالتعاون مع الجيش السوري الحر هجوما بريا في منطقة شرق الفرات في إطار عملية نبع السلام”.

من جانبها، ذكرت “قوات سوريا الديمقراطية”، على لسان المتحدث باسمها، مروان قامشلو، الذي تحدث لـ”رويترز”، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع الجيش التركي على الحدود بين البلدين.

وقال قامشلو: “الاشتباكات جارية على طول الحدود بأكملها تقريبا، وقوات سوريا الديمقراطية ترد (على الهجوم)”.

ولاحقا، تحدثت “قسد”، في بيان صدر عن مركزها الإعلامي، عن بدء “جيش الاحتلال التركي والفصائل الموالية له بالهجوم البري على مدينة تل أبيض”، مشيرة إلى أن قواتها تصدت له “وكبدتهم خسائر فادحة وردتهم على أعقابهم”

وأضافت “قسد” أن “الاشتباكات لا تزال مستمرة بالأسلحة الثقيلة مع القصف التركي لمركز المدينة المكتظة بالسكان”.

من جانبه، قال مدير المركز الإعلامي لـ”قسد”، مصطفى بالي، عبر “تويتر”، إن القوات التركية قصفت مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية شمال شرق سوريا.

وفي بيان منفصل أفادت “قوات سوريا الديمقراطية” بأن الجيش التركي شن، منذ انطلاق عمليته، ضربات جوية ومدفعية على عدد من البلدات شمال شرق البلاد بينها تل أبيض وعين عيسى ورأس العين والقامشلي والدرباسية وديرك.

وذكرت “قسد” أن الهجمات، التي طالت “كامل الخط الحدودي”، أسفرت عن مقتل 3 من مقاتليها و5 مدنيين وإصابة عشرات الآخرين.

ومساء الأربعاء، أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن العدوان التركي” أدى إلى مقتل “8 مدنيين وجرح 20 آخرين في القامشلي والدرباسية والمشرافة برأس العين”.
وذكرت الوكالة أن القوات التركية استهدفت بالمدفعية بلدة مارع والقرى المحيطة بها في ريف حلب شمال سوريا.
بدورها، أفادت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية بسقوط 6 صواريخ أطلقت من القامشلي السورية في قلب مدينة نصيبين التركية الحدودية، قائلة إن الهجوم نفذ على يد المسلحين الأكراد من داخل أراضي سوريا.
وتحدثت الوكالة عن تحركات مكثفة للطيران الحربي التركي في القواعد العسكرية التي تنطلق منها الهجمات الجوية في إطار عملية “نبع السلام”

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

لافروف:ندعو لحل الأزمة في شمال شرق سوريا عبر حوار بين الأكراد ودمشق

دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى حل الأزمة في شمال شرق سوريا عن طريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *