أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بوتين: لا مانع من نشر محادثاتي مع ترامب..واخطأت واشنطن باستخدام الدولار كسلاح

بوتين: لا مانع من نشر محادثاتي مع ترامب..واخطأت واشنطن باستخدام الدولار كسلاح

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه ينطلق دائما من أن أي محادثات يجريها ولذلك فهو لا يمانع من نشر أي محادثات مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وجاء ذلك في معرض تعليق الرئيس الروسي على سؤال صحفي حول إمكانية نشر المحادثات التي أجريت في السابق مع ترامب، قائلا: “حياتي العملية لم تكن دائما على هذا الشكل (في منصب الرئاسة).
وأكد بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى أسبوع الطاقة الروسي، أنه لا يرى في محادثات ترامب – زلينسيكي (الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي) أي شيء يدين نظيره الأمريكي، مضيفا: “ما نعرفه ، لا أرى أي شيء يدينه على الإطلاق. طلب ترامب من زميله التحقيق في صفقات فساد محتملة من جانب المسؤولين السابقين في الإدارة الأمريكية”.

بوتين: الولايات المتحدة ارتكبت خطأ في استخدام الدولار كسلاح

وقال بوتين، في جلسة حوار بمنتدى أسبوع الطاقة الروسي: “نشاهد محاولات استخدام الدولار كسلاح سياسي، أعتقد أن هذا خطأ كبير آخر”.
وأشار إلى أن الدولار في الماضي كان يتمتع بثقة كبيرة في جميع أنحاء العالم، وكان يعتبر عملة عالمية تعتمد الدول عليها في تكوين احتياطياتها، لكن الواقع الآن تغير.
لسبب ما بدأت الولايات المتحدة في استخدام الدولار كأداة للمواجهة السياسية وفرض قيود على من يستخدم الدولار، بعبارة أخرى بدأت بقطع الجذع الذي تستند إليه”.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

بوتين يبحث مع أعضاء الحكومة الروسية تفشي وباء كورونا والإجراءات التي تم اتخاذها

عقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، اجتماعا عن بعد مع أعضاء الحكومة بحث خلاله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *