الرئيسية / شؤون لبنانية / قصة دخول العميل فاخوري الى لبنان /د. عمران زهوي

قصة دخول العميل فاخوري الى لبنان /د. عمران زهوي

د. عمران زهوي
كاتب سياسي

د.عمران زهوي

قالوا وتكلموا كثيرا عن كيفيه دخول الفاخوري الى لبنان وهناك من قام ببطولات وهمية تارةً بالقول انهم عرفوا امره في المطار ،وطوراً عندما قال احدهم انه تم سحب جواز سفره وترحيله الى المديرية ، ولكن كل ما قيل لم يكن صحيحاً.
دخل العميل فاخوري الى لبنان عبر مطار رفيق الحريري قادماً من الولايات المتحده الامريكية وعند وصوله الى مطار بيروت كان العميد الياس يوسف بانتظاره واخر كان ايضاً يتابع وكان قد ارسل احداً للاهتمام بالفاخوري وتسهيل امر دخوله معزز مكرماً وهو العميد (عماد.خ )!!!
وصل الى الامن العام برفقة العميد وقام باعطاءه جواز السفر لكي يقوم الموظف بوضع ختم الدخول ولكن لفت نظر الموظف كثرة الاهتمام بهذا الشخص من قبل عميد وغيره من افراد مرافقه ومنتظره لهذا الشخص ، مما اثار فضوله ليعرف من هو هذا الشخص ؟ وماذا يعمل لكي يحظى بكل هذا الاهتمام !!!!!.
قام موظف الامن العام بادخال اسمه الى الكومبيوتر ولم يجد على اسمه اي مذكرة او شئ اخر ، فقام بختم الباسبور واعطائه الى العميد والعميل وغادروا والوفد المرافق مطار بيروت ،
وبعد خروج العميل من المطار ذهب الموظف الى الارشيف الورقي لانه لم يشبع فضوله عن هذه الشخصية فوجد ان اسمه موجود في مذكرة تحت رقم 303 ، وهو كان يجهل ما هي هذه المذكرة فاعتقد ان الرجل ممكن كان عليه مخالفة اوشيك او خلافه وانتهت القضية.
وبعد عدة ايام فاق الاسبوعين او اقل بقليل كان الموظف مجتمع مع بعض اصدقاءه في سهرة ليلية واذ به يسالهم عن موضوع المذكرة 303 ، وهنا الصدمة عندما عرف انها تخص العملاء الاسرائيلين.وانهم ممنوعين من السفر او دخول البلاد.
فذهب موظف الامن العام في اليوم التالي الى المطار وتأكد مرة اخرى من المذكرة وتبين ان الاسم موجود ، وبعد تأكده من المعلومه قام بابلاغ العميد عون بالموضوع وقام العميد بابلاغ اللواء عباس ابراهيم ايضاً .
فطلب اللواء بطاقة الدخول للفاخوري والذي عليه رقم تلفون يضعه الاجنبي للتواصل معه ،ومن ثم قاموا بالاتصال به طالبين منه ان يراجع مديرية الامن العام وذلك بسبب خطأ ما ارتكبه الموظف اثناء وضع ختم على الباسبور ، فتبلغ الفاخوري بذلك قائلاً حسناً سوف اراجع عندما تسمح ظروفي وانتهت المكالمه ، واوعز اللواء للمديرية بذلك اي عند قدومه للمراجعه ان يحولوه الى التحقيق. وهذا ما حصل عند قدومه،قاموا بابلاغ اللواء انه قد حضر وانهم سيحولونه الى التحقيق وكشف الخبر وجرى نشره، ،وتداوله الجميع على السوشال ميديا والوكالات الاعلامية وهكذا عرفت الناس بالامر .
فالصدفه والفضول للموظف هو ما كشف قصة الفاخوري . وكل ما تداولته وسائل الاعلام عن توقيفه بالمطار وسحب جوازه الامريكي كلها معلومات غير صحيحه. والله العالم كم من عميل دخل الى لبنان حاملاً جواز امريكي ومن دون علم احد .
والسؤال هنا من قام بسحب النشرة الجرمية رقم 303 ؟
وما دور العميد المرافق؟؟؟
وما دور العميد الاخر الذي كان على تواصل معه ؟؟؟؟
تبقى اسألة على المعنيين بالدولة ان يجيبوا عليها

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

مروحيات الاطفاء..اين هي ؟؟/ مروحيات الإطفاء.. اين هي؟ /د.عمران زهوي – بيروت

د. عمران زهوي/ بيروت باحث سياسي مروحيات S-70A والتي اشتراها لبنان تمتاز بقدرتها على رمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *