الرئيسية / مقابلات / مؤتمر الافق الجديد الدولي في بيروت / نادر طالب زاده: يهدف لمناقشة تأثير اسرائيل في الدولة العميقة للولايات المتحدة الاميركية

مؤتمر الافق الجديد الدولي في بيروت / نادر طالب زاده: يهدف لمناقشة تأثير اسرائيل في الدولة العميقة للولايات المتحدة الاميركية

اجرى الحوار: ياسر الحريري

د.نادر طالب زاده

يتحدث الدكتور نادر طالب زادة في حديث لصحيفة بيروت نيوز عربية عن اهمية مؤتمر الافق الجديد الدولي المنعقد في لبنان فكرة انعقاد المؤتمر في لبنان واهمية مناقشة تآثير الكيان الاسرائيلي على الدولة العميقة في الولايات المتحدة الاميركية
الذي يشارك فيه نخبة من الباحثين الاوروبين والغربيين والاميركيين،
وبيروت التي تغضب العدو يقول الدكتور نادر طالب زاده، هي المكان المناسب لهكذا مؤتمر تتواصل فيه هذه النخبة
فالى الحوار
………….. ………… ……… ….. ……. ….. …… …..

– لنبدأ بفكرة المؤتمر ، كيف انطلقت الفكرة ولماذا بيروت وما هي اهدافه المرجوة؟

# منذ حوالي 8 أشهر، أي بعد يوم واحد من ذكرى الثورة الإسلامية في إيران التي شارك فيها الملايين في جميع أنحاء إيران، والتي أغضبت من تلقاء نفسها حكومة الولايات المتحدة، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي كان مكان لقاء المفكرين الأميركيين والأوروبيين سنويأ في إيران لمناقشة تغيير الأزمان وتأثير إسرائيل داخل الولايات المتحدة على المجلس الوطني لحقوق الإنسان تمت المصادفة عليه من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية. وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة التي تُعاقب فيها اتفاقية موجهة نحو مؤتمر للمنظمات غير الحكومية خارج الولايات المتحدة. ودون تقديم أي دليل على اتهامهم لحقوق الإنسان الوطنية بأنهم جزء من قوة الحرس الثوري الإيراني – مخالفة بذلك لكل شاهد ضيف في السنوات السبع الماضية في المؤتمر، فقد تمكنوا من إدانة ومقاضاة قيادة ومنظمي المؤتمر. ومن المهم تذكير القراء بأن هذا هو المؤتمر الوحيد في العالم الذي اجتمع فيه المفكرون والكتاب والنشطاء والمسؤولون الأمريكيون والأوروبيون لمناقشة تأثير إسرائيل على الدولة العميقة في الولايات المتحدة. لقد كان هذا هو المؤتمر الوحيد الذي تمكنت فيه نشاة حزب الله، وصدمة 11 سبتمبر وتأثير وسائل الإعلام في أمريكا وأوروبا من غسل دماغ الجماهير. وكان هذا هو المؤتمر الوحيد في العالم الذي اجتمع فيه مئات المؤلفين وتبادلوا الأفكار التي تم ربطها بشبكة بعد المؤتمر، وهي إمكانية رؤية بعضهم البعض وجهاً لوجه مما زاد من غضب الإسرائيليين والولايات المتحدة الأميركية. وقد نتج عن ذلك أشد العقوبات المفروضة على قيادة المحكومين والتي وصفها المنظمون بأنهم إرهابيون عالميون بنفس مستوى قادة حزب الله. وهو نفس وضع الشهيدين عماد مغنية ومصطفى بدر الدين. كانت الجريمة العليا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان هي أنها سمحت لمسؤولي البنتاغون السابقين الذين جددوا أعضاء البيت الأبيض إلى جانب المسؤولين في وزارة الخارجية في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بالتحدث بحرية داخل إيران. والسبب في أننا قررنا إنعقاد المؤتمر في بيروت هو يقيننا أن بيروت ستغضب عدونا إلى ما لا نهاية! هذا هو السبب الوحيد لعقده في لبنان.

1-
About 8 months ago , one day after Iran’s Anniversary of the Islamic revolution upon which millions participated throughout Iran , which by itself angered the US government the NHC which has been a meeting place of American and European thinkers annually who convened in Iran to discuss the change of times and the influence of Israel within the US the NHC was sanctioned by OFAC .
This is the first time in the history of the US that an NGO conference- oriented convention is being sanctioned outside the US . Without providing any proof they accused NH to be a part of IRGC – Wuds force contrary to every guest witness in the past seven years in the conference they managed to condemn and prosecute the leadeship and organizers of the Conference.

It is important to remind the readers that this was the only conference in the world where American and European thinkers , authores, activists and former officials gathered to discuss the influence of Israel on the deep state in the US .

This was the only conference in which the birth of Hizbollah , the concussion of 9/11 and the influence of the corporate media in America and Europe has managed to brainwash the masses . This was fhe only conference in the world where 100s of authors had convened and exchanged ideas networked after the conference , a possibility of seeing each other face to face which further angered the Israelis and America . This resulted in the harshest sanctions against the leadership of the confereyin which the organizers were labeled as global terrorists same level as the highest commanders of Hzbollah ( SDGT – ) . The same status as Imad Moghnieh and Milustafa Bader alddine . The high crime of NHC was that it allowed former Pentagon officials who new the insides of the white House along with expert officails in the state Department in the CIA to freely talk inside Iran . The reason we decided to bring the convention to Beirut was we knew that Beirut will anger our enemy to no ends ! This was the sole reason it was brought to Lebanon .

-هل تعتقد ان النتائج المرجوة من المؤتمر ، من توصيات واقتراحات، ستقدم نموذجاً جديداً لاصل الفكرة؟

# من بين نوايا المؤتمر تقديم هذا المنبر الخاص لجمع المقاومين المتيقظين للهيمنة الأمريكية – الإسرائيلية على دولة تقع بالفعل في طليعة هذه المقاومة العظيمة. ولبنان، هو طليعة هذه المقاومة العظيمة وهذه الاتفاقية (يمكنك تسميتها أي اسم: أفق جديد، أفق قديم، أو اللا أفق)، ويجب أن تتم هذه الاتفاقية في الخارج إذا لم تكن إيران ولبنان الأكثر مثالية ولكن واحدة من أكثر المناطق مثالية. إضافة إلى أن لبنان لديه بالفعل وسائل إعلام كثيرة وخلاقة. وهي بالفعل متعددة الثقافات ولديها إمكانيات إبداعية هائلة. إن حقيقة أن الولايات المتحدة اتصلت بكل الضيوف الذين تمت دعوتهم وهددتهم بالتراجع وعدم حضور المؤتمر كان سبباً هائلاً أننا نسير على الطريق الصحيح. وهذا المؤتمر بالتالي، سيضع نموذجًا لمواصلة هذا البرنامج، وهذه الأجندة من خلال مجموعات مختلفة من المنظمات غير الحكومية. غير أن جلب الوطنيين الأمريكيين المخضرمين إلى طليعة خط الدفاع هو فكرة وفرصة جديدة تمامًا كنا قد فقدناها في الماضي.

2- among the intentions of the conference was to bring this platform of the gathering of the awakened resisters to US- Israeli hegemony to a country that is already in the vanguard of this great resistance . Lebanon , is the vanguard of this great resistance and this convention ( you can call it any name : new Horizon, old horizon , or no horizon) , this convention has to meet outside if Iran and Lebanon is if not the most perfect but one of the most perfect spots . Lebanon already has a vast and creative media. It is already very muliticultured . It has immense creative possibilities. The very fact that US approached every Amer guest that we invited and threatened them to back off and not attend the conference is immense reason that we are on the right track .

It will set a model to continue this program , this agenda through different NGOs ans groups . To bring American veteran patriots to the vanguard of this defense line is a totally new idea and opportunity that we have lost in the past .

– ما هو الافق الجديد الذي تهدفون اليه، وعن اي سلام وحقيقة نتحدث في منطقة نشهد فصول تطوراتها الخطيرة؟

# من خلال جلب هؤلاء الغربيين الذين خضعوا للرقابة في بلادهم وجعلهم يشاركون إضاءاتهم ومقترحاتهم في هذا المؤتمر في هذه المنطقة، هناك حل واحد نحو تحقيق ما قد تطلق عليه السلام الدائم.
3- by bringing in those Westerners who ate censored in their own countries and to have them share their illuminations and suggestions with thise in this region has one solution towards attaining as you would call it a sustainable peace .

– الا ترى انه حان الوقت للتعاون مع مؤسسات غرلية واوروبية، في تحضير هكذا لقاءات لايصال افكارنا وتوجهاتنا وحقيقتها؟

# نحن نتطلع إلى تلك الفرصة ونحن على ثقة أيضاً بأن لديهم نفس النوايا.
4- We look forward to that opportunity trusting that they also have the same intentions .

– هل يمكن ان نشهد هكذا نوع من النشاطات بين لبنان والخارج في عواصم اخرى؟

#نعم، لابد من إعداد نموذج أولي كمسودة وبعد تنقيحه، ستتاح الفرصة لتكاثر هذه الحملة.
5- Yes , a prototype has to be set up and after a model is whitened the opportunity will arise to proliferate this campaign.
ترجمة : منى النابلسي

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

د. نزار حيدر :”لصحيفة بيرُوت نيُوز عربية”: بِهذِهِ الشُّروط فقَط يستعيدُ العراق دورهُ

أَجرى الزَّميل ياسر الحريري، رئيس تحرير موقع صحيفة [بَيروت نيُوز عربية] الإِليكتروني الحوار الصَّحفي التالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *