أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون لبنانية / معن الاسعد: القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة الدولية الخاصة منحاز ومشبوه

معن الاسعد: القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة الدولية الخاصة منحاز ومشبوه

رأى الامين العام للتيار الاسعدي معن الاسعد في تصريح “ان القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة الدولية الخاصة منحاز ومشبوه، ويفتقد الى المعطيات والدلائل ويستند فقط الى افادات شهود مجهولين، مذكرا بأبطال شهود الزور الذين تم فضحهم امام هذه المحكمة بقضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري والذين حرفوا التحقيق لغايات سياسية”.
وقال الاسعد:”ليس سليم عياش هو المطلوب فقط، لان هناك بندا في نظام المحكمة الدولية الداخلي يعتبر المتبوع مسؤولا مباشرا عن افعال التابع ولو لم يكن يعرف بنيته، مما يعني اتهام مباشر للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وان الغاية من اتهام عياش هي الوصول اليه”.
واكد “ان ما يحصل من استهدافات اميركية ومن المحكمة الدولية الي محاصرة لبنان وتهديده بمزيد من العقوبات كلها للضغط على لبنان لتنفيذ صفقة القرن الاميركية، والرضوخ للاملاءات الاميركية والانضمام الى المحور الاميركي الصهيوني وهو الذي لم ولن يحصل على الاطلاق”.
واعتبر “عودة العميل عامر الفاخوري مشبوهة بالتوقيت والمضمون، وقد تم تنظيف سجله مع عملاء آخرين لاعادة دمجهم بالمجتمع اللبناني واستخدامهم كخلايا ناشطة تحت مظلة وحماية الاميركي الذي لا يمكن عمل اي شيء الا لمصلحة الكيان الصهيوني”.
وقال:”ان الحديث عن عودة العملاء لا يمكن القبول به، لان لا مساومة على موضوع العمالة”.
وتساءل “كيف يمكن لهؤلاء العودة الى لبنان وهم يحملون الجنسية الصهيونية وهذا يعني حالة انهاء الصراع والتطبيع مع العدو بشكل مباشر”، محذرا “ايا كان من مجرد محاولة اعطاء اعذار او مبررات لمفهوم العمالة، لان تحرير الارض وفرض معادلة الردع بالقوة جاءت بتضحيات الشهداء والاسرى وعائلاتهم الذين حضنوا المقاومة وصمدوا وتصدوا”.
واعتبر “ان التحرك الاميركي وارسال وفود ديبلوماسية وقانونية وطبية في محاولة لاسترداد الفاخوري بالقوة، يشكل اعتداء على سيادة لبنان وحقوقه المشروعة. ولن تنفع محاولة الضغط الاميركية عبر ارسال الاسطول الخامس الى لبنان والحديث عن عقوبات جديدة على مصارف وشركات واشخاص في إخضاع لبنان”.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

منال عبد الصمد: جلسة لمجلس الوزراء الخميس لاقرار الصيغة النهائية للبيان الوزاري ولا تعديل ضريبي بل اصلاحات نقدية

اعلنت وزيرة الإعلام الدكتوة منال عبد الصمد نجد بعد اجتماع لجنة صياغة البيان الوزاري، انه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *