الرئيسية / شؤون فلسطينية / ممثل حماس في لبنان زار السفيرين الأندونيسي زالسوداني

ممثل حماس في لبنان زار السفيرين الأندونيسي زالسوداني

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، يرافقه مسؤول العلاقات اللبنانية الأخ “أيمن شناعة”، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية الأخ “عبد المجيد العوض”، اليوم الثلاثاء، سعادة سفير أندونيسيا في لبنان السيد “هاجريانتوي طهاري”، في مقر السفارة ببيروت. حيث سلم “عبد الهادي، سعادة السفير برقية تعزية من رئيس المكتب السياسي للحركة الأستاذ” إسماعيل هنية” إلى الرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو ، بوفاة الرئيس الأندونيسي السابق “بحر الدين يوسف حبيبي”، سائلاً المولى عز وجل أن يرحمه ويجعل مثواه الجنة.
وبحث الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية، وما تتعرض له مدينة القدس من عمليات تهويد، واستمرار الاستيطان الصهيوني في الضفة، واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من ١٢ عاماً، والوضع الفلسطيني في لبنان.
وقدم عبد الهادي شرحاً وافياً عن صفقة القرن ومخاطرها على القضية الفلسطينية، مؤكداً رفض الشعب الفلسطيني لها ومواجهتها بكل السبل المتاحة، مشدداً على تمسك حركة حماس بالحقوق والثوابت الوطنية، ومواصلة طريق المقاومة حتى تحرير القدس وكل فلسطين وإسقاط كافة المشاريع التصفوية.
كما وضع “عبد الهادي” سعادة السفير في صورة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتداعيات إجراءات وزارة العمل على اللاجئين، مشدداً على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة ورفضهم لمشاريع التوطين والتهجير، مطالبا الدولة اللبنانية بضرورة منحهم حقوقهم حتى يتمكنوا من العيش بكرامة إلى حين العودة.
بدوره، رحب سعادة السفير بالوفد، مؤكداً وقوف أندونيسيا إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ودعمهم المتواصل لمطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، لما فيه من خدمة للقضية الفلسطينية.

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية الأخ “عبد المجيد العوض”، ومسؤول العلاقات الفلسطينية الأخ “مشهور عبد الحليم”، اليوم الإثنين، سعادة سفير السودان في لبنان السيد” علي الصادق “، في مقر السفارة ببيروت، بحضور المستشار في السفارة الأستاذ “هشام حسين”، حيث ناقش الجانبان آخر المستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان، والأوضاع العامة في المنطقة.

ووضع “عبد الهادي” سعادة السفير في صورة مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان، خصوصاً ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة والقدس والضفة من عدوان متواصل، مؤكدا رفضه لإعلان نتنياهو نيته ضم غور الأردن للسيادة “الإسرائيلية” حال فوزه في الانتخابات، معتبرا أن مثل هكذا قرار لن يمر، ولن يسمح به الشعب الفلسطيني.

كما أشار عبد الهادي إلى تداعيات إجراءات وزارة العمل اللبنانية على اللاجئين، وشدد على تمسك اللاجئين الفسطينيين بحق العودة ورفضهم لكافة مشاريع التوطين والتهجير، مطالباً الدولة اللبنانية بضرورة منحهم حقوقهم حتى يتمكنوا من العيش بكرامة إلى حين العودة.

بدوره، رحب سعادة السفير بالوفد، وقدم شرحاً موجزاً عن آخر التطورات المتعلقة بالمنطقة عموماً، وبالوضع المستجد في السودان والمتعلق بالاتفاق الوطني الجديد الذي تم إنجازه مؤخراً، وأكد وقوف السودان إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ودعمه المتواصل لمطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، وضرورة التواصل والتنسيق المستمر لما فيه خدمة للقضية الفلسطينية والسودان

*المكتب الإعلامي – لبنان*

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

حماس زارت حزب الله: للتحرك العاجل نحو إنصاف الشعب الفلسطيني في لبنان

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، يرافقه نائب المسؤول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *