الرئيسية / شؤون فلسطينية / هيئة المتقاعدين العسكريين في منظمة التحريرالفلسطينية تعقد مؤتمرها في بيروت

هيئة المتقاعدين العسكريين في منظمة التحريرالفلسطينية تعقد مؤتمرها في بيروت

إعلام حركة فتح/ بيروت
عقدت هيئة المتقاعدين العسكريين في منظمة التحرير الفلسطينية مؤتمرها في بيروت تحت إسم” الشهيد محمود رشيد حمزة”، في قاعة اللجنة الشعبية في مخيم مارالياس، الأحد 15/9/2019 الموافق السادس عشر من شهر محرّم لعام 1441 هجري..
حضر المؤتمر رئيس وأعضاء هيئة المتقاعدين العسكريين في لبنان وبيروت، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش وأعضاء قيادة المنطقة، والأخوة والأخوات المتقاعدين العسكريين في بيروت.
بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، تلا ذلك النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم كلمة الإفتتاح ألقاها مسؤول هيئة المتقاعدين العسكريين في بيروت مصطفى العبد، قال فيها:
سنين خلت منذ انطلاقة ثورتنا المجيدة، تلك الثورة التي كان لنا شرف الانتماء اليها والتي تحملنا فيها العذاب والسجون والتشريد، انتم جذور هذه الثورة واعمدته، وانتم الصخرة التي تحطم عليها العدو الصهيوني دفاعاً عنها بكل الساحات التي كانت تحاك فيها المؤامرات، وهناك من استشهد منا وهناك من اصيب، ومع ذلك ما زلنا نشارك في دعم ثورتنا وشرعيتنا منظمة التحرير الفلسطيني، ولكن اليوم اصبحنا كباراً في السن وقسم منا بحاجة الى الرعاية من الدواء والإستشفاء، نحن في هذه المنطقة الدواء مؤمن لنا من الصيدلية والقسم الاكبر من المتقاعدين يأخذون دواءً شهرياً.
اننا نجتمع اليوم في مؤتمرنا هذا مؤتمر المتقاعدين العسكريين في منطقة بيروت من أجل إنتخاب واحد وعشرون عضواً لتمثيل المتقاعدين في المؤتمر العام الذي سيعقد لاحقاً في السفارة لمناقشة اوضاع المتقاعدين في لبنان.

وألقى العميد أبو عفش كلمة منظمة التحريرالفلسطينية، ومما جاء فيها:

نحن هنا الان، المتقاعدون العسكريون في منطقة بيروت من فصائل منظمة التحرير هم ٢١٥ ولكن هناك من لم يستطع الحضور نتيجة وضعه الصحي، لذلك وبناءاً على اتفاق مع هيئة المتقاعدين العسكريين فسيعقد المؤتمر بمن حضر.

٢١ اخ واخت سيشاركوا في المؤتمر العام الذي سيحضره هيئة المتقاعدين العسكريين من فلسطين لانتخاب ١٥ عضو يتولوا المسؤولية في لبنان خلال ثلاث سنوات.

نحن في منطقة بيروت العدد معروف، نحن ثاني منطقة تعقد مؤتمرها وان شاءالله يسوده النظام والهدوء. قيادتنا وشعبنا يتعرضون لاخطر المراحل خاصة في ظل قرارات ترامب المتصهين بضم القدس، ونتنياهو بضم المستوطنات وغور الاردن، وقبلها الجولان، هي مناطق صهيونية، هذا لا يعنينا بشيء ولا يغير من الواقع بأاننا ثورة مستمرة حتى تحقيق أهداف شعبنا بدولة فلسطينة مستقلة وعاصمتها القدس وعودة جميع اللاجئين.
نحن اول العائدين ان شاءالله هذا كان وعد الرئيس الراحل ابوعمار وأكد عليه حامل الأمانة الرئيس ابومازن.
نوجه التحيه لشعبنا في الداخل والشتات ، ولقياداتنا نوجّه دعوة الى تمكين الوحدة الوطنية الفلسطينية التي بدونها لا يمكن تحقيق اي انتصار.
والإنتخاب. وتحدث أبو عفش عن نظام المؤتمر المتبع تنظيمياً بدءاً من عملية إنتخاب رئيس المؤتمر ونائبه والمقرر مروراً باكتمال النصاب الى باب الترشّح والإنتخاب.

هذا وبلغ عدد أعضاء المؤتمر 117 أخ وأخت، إنسحب أحدهم بسبب وضعه الصحي.
بلغ عدد المرشحين 23 مرشحاً، فاز منهم التالية أسماءهم مع حفظ الألقاب:

*- سمير أبو عفش
*- حسن بكير
*- صلاح الهابط
*- رشيد الحاج حسن
*- زياد حمّو
*- حسن الأشوح
*- حسني أبو طاقة
*- هشام سلاّم
*- صالح شاتيلا
*- عبد الوهّاب منصورة
*- سعيد أبو الحسن
*- أبو الفهود
*- أبو وحيد
*- عيد الحاج عيد
*- أبو حاتم
*- عبدالله الشريف
*- محمد سعيد
*- بسّام حبيشي
*- عماد القرّى
*- إيهاب محمود – أبو خليل
*- سميرة درباج

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

حماس تجول على فعاليات منطقة صور: منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم

جال وفدٌ قياديٌ من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور احمد عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *