الرئيسية / شؤون عربية / شكري استقبل جنبلاط واكد حرص مصر على امن واستقرار لبنان وتجنيبه مخاطر الصراعات في المنطقة

شكري استقبل جنبلاط واكد حرص مصر على امن واستقرار لبنان وتجنيبه مخاطر الصراعات في المنطقة

وطنية – صدر عن وزارة الخارجية المصرية البيان التالي:” في إطار التواصُل والتشاور المستمر مع مختلف الأطراف والقيادات اللبنانية، استقبل وزير الخارجية المصرية سامح شكري، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، حيث تناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة اللبنانية، فضلا عن تطورات الأوضاع في مجمل ملفات المنطقة.
وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر لعلاقاتها المتميزة مع لبنان، وما يربط شعبي البلدين الشقيقين من روابط تاريخية.
وأكد شكري حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان، وتحقيق المصالح الوطنية اللبنانية وتجنيب لبنان مخاطر الصراعات في المنطقة، وذلك في إطار الاهتمام المصري الدائم بكل ما فيه مصلحة لبنان وشعبه، مثمنا الدور البناء والأساسي الذي يلعبه السيد جنبلاط للحفاظ على الاستقرار والتوازن في لبنان.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن اللقاء تناول كذلك آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث أعرب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي عن تقديره للجهود المصرية الرائدة على صعيد العمل على التصدي لأي تصعيد، ونزع فتيل الأزمات الإقليمية، واستعادة الاستقرار في الشرق الأوسط.
وشارك في الاجتماع رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط وعضو اللقاء النائب بلال عبدالله والوزير السابق غازي العريضي

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

النتائج النهائية للدورة الأولى من الانتخابات_الرئاسية التونسية

– حصول المرشح المستقل #قيس_سعيّد على 18.4% من الاصوات – حصول مرشح حزب قلب تونس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *