الرئيسية / شؤون فلسطينية / ممثل حماس في لبنان زار حزب الله والاشتراكي: للتراجع الكامل عن قرارات وزير العمل

ممثل حماس في لبنان زار حزب الله والاشتراكي: للتراجع الكامل عن قرارات وزير العمل

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، يُرافقه مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية الأخ “عبد المجيد العوض”، يوم أمس الاثنين، مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله النائب السابق “حسن حب الله”، بحضور معاونه الشيخ “عطاالله حمود”، حيث ناقش الجانبان آخر الأوضاع في فلسطين والمنطقة، والوضع الفلسطيني في لبنان.

وقدم “عبد الهادي” التهنئة لحزب الله بمناسبة الذكرى ال١٣ لانتصار المقاومة في تموز ٢٠٠٦، معتبراً أن هذا الانتصار مثل معادلة ردع كبيرة في الصراع مع العدو الصهيوني الغاصب.

وأكد “عبد الهادي” على أن إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين في لبنان هي قرارات مجحفة وخطيرة في هذا التوقيت الذي تتعرض فيه قضية اللاجئين إلى محاولات كبيرة من أجل تصفيتها وإنهائها، مطالباً بضرورة أن يتخذ قرار في الحكومة اللبنانية بتجميد هذه الإجراءات، وإفساح المجال للحوار اللبناني الفلسطيني لإيجاد حلول مناسبة تمكّن اللاجئين الفلسطينيين من العيش بكرامة، والمحافظة على حق العودة، ولمقاربة الملف الفلسطيني في لبنان من كافة جوانبه.
بدوره، لفت “حب الله” إلى أن انتصار تموز هو انتصار لمحور المقاومة كله، مؤكداً وقوف حزب الله إلى جانب مطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه في لبنان.


الاشتراكي
التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، يُرافقه مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية الأخ “عبد المجيد العوض”، اليوم الثلاثاء، مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور “بهاء أبو كروم”، حيث استعرض الجانبان آخر المستجدات السياسية للقضية الفلسطينية، والوضع الفلسطيني في لبنان.
وجدد “عبد الهادي” رفض الشعب الفلسطيني في لبنان لإجراءات وزارة العمل بحقهم، مؤكداً استمرار التحركات الشعبية والسلمية حتى تحقيق أهدافها المحقة والعادلة، رافضاً بشكل قاطع إجازة العمل كونها تضرب البعد السياسي لقضية اللاجئين، مطالباً بضرورة أن يُتخذ قرار في الحكومة اللبنانية بتجميد إجراءات وزارة العمل اللبنانية، تمهيداً لتعديل قانون العمل ١٢٩ في المجلس النيابي، وإفساحاً في المجال للحوار اللبناني الفلسطيني لمقاربة كافة قضايا اللاجئين، وتمكين الشعب الفلسطيني من العيش بكرامة، ريثما تتحقق العودة إلى فلسطين.
من جهته، رحب أبو كروم” بوفد حركة حماس، مؤكداً وقوف الحزب التقدمي الاشتراكي إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وضرورة منح اللاجئين حقوقهم الإنسانية والاجتماعية، حتى يعيشوا بكرامة لحين عودتهم إلى وطنهم.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

ممثل حماس في لبنان زار السفيرين الأندونيسي زالسوداني

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، يرافقه مسؤول العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *