الرئيسية / شؤون لبنانية / رئيس تيار حماة الديار رالف الشمالي اطلق حملة مكافحة العمالة الاجنبية غير الشرعية

رئيس تيار حماة الديار رالف الشمالي اطلق حملة مكافحة العمالة الاجنبية غير الشرعية

شدّد رئيس تيار حماة الديار السيد رالف شمالي ، على أننا “نَجْتَمِعُ اليومَ لإطلاقِ خِطَةِ لمُكَافَحَةِ العمَالَةِ الأجنَبِيَةِ غَيرِ الشَرعِيّةِ على الاراضِي اللبنانِيَةِ التي تَتْرُكُ تداعِيَاتٍ سَلْبِيَّةٍ كَثيرةٍ على الأمنِ الإجتِمَاعِي والإقتِصَادِي، وتُخَيّرُ شَبَابَنا بينَ البَطَالَةِ والهُجْرَة”.

وأشار خلال لقائه مستشاريه في الحركة ، الى أنّ “هذهِ المُهِمَةُ فِي صَلْبِ دَوْرِ وصَلَاحِيَاتِ كل مواطن يحب بلده ، مضيفًا “صَحِيحٌ أنها مِن إعدَادِ فَرِيقِ عَمَلِ حماة الديار ، ولكنَّ تَطبِيْقَها مسؤوليةٌ تَشَارُكِيَةٌ وطنية”.

ولفت الى أن “لبنان يُعَانِي منِ أزمَة حَادّة في العَمَالَة الأجنَبِيَّة غَيْر الشَرْعِيَة، وفِي مُقَدِمِهَا العَمَالَة السورية غَير الشَرْعِيَة وهيَ المُعْضِلَةُ الأكبَرْ، وقَد تَعَاظَمَتْ مَعَ تَدَفُّقِ النَازِحِينَ السُورِيّينَ ونَتيجةَ الفَوضى إنْ لَمْ نَقُلْ الاستِخْفَافُ مِن قِبَلِ السُلْطَةِ اللبنانيةِ في مُقَارَبَةِ هَذا المَلفِ مُنْذُ بِدَايَاتِهِ عَامَ 2011”.

وأشار الى أن “عَدَدَ النازحِينَ يُقارِبُ ثُلْثَ عَددِ المُواطِنينَ، ومئاتُ الآلافِ مِنْهُمْ يُنَافِسونَ اللبنِانييّين في مُختَلَفِ القِطَاعَاتِ ولَمْ تعُدْ تِقْتَصِرُ اعمالهم فَقطْ عَلى الأعمالِ الزراعيّةِ والبِنَاء، بَلْ إنتقلوا بأسواقِهِم ومؤسساتِهِم وأسمَائِهَا التِجَاريّة الى لبنان وفَتَحُوا آلافَ المَحَالِ غَيرِ الشَرْعِيّة، مِنْ دُون أن نَنْسَى فِئةَ العُمَّالِ المَوسِمِيّينَ والمُوَقَتِين وهذهِ مُعَادلَةٌ لا تَسْتَطِيْعُ تَحَمُلَهَا أيُ دَولةٍ في العَالَمْ”.
واعتبر ان “مِنْ أسبَابِ الفَوْضَى، أنّ هُناكَ لَغَطاً شَائِعاً أنّ العَامِلَ السُورِي لَيْسَ بِحاجَةٍ إلى إجازةِ عَمَلٍ وأنّ مُجَرّدَ حُصُولِهِ على إقامةٍ مُوقَتَةٍ مِنَ الأمنِ العَامِ اللُبناني، يُجَدِّدُهَا باسْتِمْرارٍ، يُعفِيْهِ مِنَ الحَاجَةِ إلى إجَازةِ عَمَلٍ .

لذلك سيكون لنا شبكة اتصالات واسعة في كافة الاقضية اللبنانية حيث سيكون كل مناصر و ملتزم لتيارنا مصدر لنا ليطلعنا على مكان اقامة و عمل السوريين الغير قانونيين و نحن بدورنا سناتبع القضية مع الادارات الرسمية المعنية .

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

لبنان يغرق من كثرة التسبيح والتهليل/ د. احسان الزين – البرازيل

د. احسان الزين/ البرازيل عندما أراد الله أن يجعل خليفة في الارض انبرى الملائكة تقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *