الرئيسية / شؤون عربية / السيسي يناقش أوضاع السودان وليبيا هاتفيا مع ترامب

السيسي يناقش أوضاع السودان وليبيا هاتفيا مع ترامب

أكد بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ناقش أوضاع السودان وليبيا وعدد من الملفات الهامة، خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.
وقال راضي، إن “الاتصال شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة الوضع في ليبيا”، مضيفا أن “السيسي أكد موقف بلاده الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي”.
وأشار إلى أن الرئيس المصري شدد على “مساندة مصر لجهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات والمليشيات المسلحة، التي تمثل تهديدا ليس فقط لليبيا بل وللأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط”.

وتابع أن الجانبين تطرقا إلى تطورات الأوضاع في السودان، وعدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، مؤكدين حرصهما على تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، ودفع العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات.
بدوره أكد الرئيس الأمريكي، على أهمية الخروج من الوضع الراهن و”تسوية الأزمة في ليبيا والسودان التي تمثل تهديدا لأمن المنطقة بأكملها”.
وقال راضي إن الاتصال “تضمن تقديم السيسي التهنئة للرئيس ترامب والشعب الأمريكي بمناسبة عيد استقلال الولايات المتحدة والذي يوافق الرابع من يوليو الجاري

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

الخارجية الجزائرية تكذّب ما نسب للوزير الأول من تصريحات عن حفتر!

كذّبت وزارة الخارجية الجزائرية ما نسبته وسائل إعلام أجنبية ومحلية للوزير الأول نور الدين بدوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *