الرئيسية / شؤون لبنانية / تجمع العلماء المسلمين يدق ناقوس الخطر: هناك من يريد اخذ البلد للانهيار

تجمع العلماء المسلمين يدق ناقوس الخطر: هناك من يريد اخذ البلد للانهيار

تعليقاً على ما حصل بالأمس في منطقة جبل لبنان أصدر تجمع العلماء المسلمين البيان التالي:

ما حصل بالأمس في منطقة الجبل ككل وفي منطقة قبرشمون تحديداً من إرهاب للمواطنين وإغلاق للطرقات وإطلاق عشوائي وغير عشوائي للنار، ما أدى إلى سقوط ضحايا بين قتيل وجريح يدفعنا إلى أن ندق ناقوس الخطر لنعلن أن هناك من يسعى لأخذ البلد إلى حافة الانهيار من أجل مكاسب شخصية ضيقة، وأن الخطاب السياسي المتشنج واللغة الطائفية والمذهبية التي يطلقها بعض المسؤولين قد تدخلنا من جديد في أتون حرب أهلية لم نعرف كيف خرجنا منها سابقاً، وبكثير من الضحايا والدمار الذي حلَّ بالبلد ككل.
إننا في تجمع العلماء المسلمين إذ نشجب ما حصل بالأمس ونعتبره ضرباً للسلم الأهلي، ندعو الدولة اللبنانية لأخذ دورها في الضرب بيد من حديد كل من يعمل أو يسعى لإثارة الفتن والفوضى في هذا البلد، وعليه فإننا نؤكد على ما يلي:
أولاً: نتوجه لسعادة النائب عطوفة الأمير طلال ارسلان وللحزب الديمقراطي اللبناني ولأهل الشهيدين بالعزاء على استشهاد رامي سلمان وسامر أبو فراج، وندعو للجريح بالشفاء العاجل، وندعوه وكما عهِدناه دائماً إلى إعمال الحكمة في التعالي على الجراح صوناً للسلم الأهلي وحفاظاً على وحدة أهلنا في الجبل على أن ينال الجناة ومن ورائهم قصاصهم العادل.
ثانياً: نتوجه بالتحية لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على دعوته العاجلة لاجتماع مجلس الدفاع الأعلى كون ما حصل يهدد السلم الأهلي ونؤيد الإجراءات التي تم اتخاذها، على أن يكون هناك خطوات أخرى لعدم تكرار ما حصل.
ثالثاً: ندعو إلى إحالة الجريمة إلى المجلس العدلي بعد إكمال التحقيقات على أن تتم الأمور بسرعة ومن دون تسرع كي ينال الجاني ومن ورائه عقابهم، كي يكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول له نفسه المس بالسلم الأهلي.
رابعاً: نتوجه إلى كل الساسة اللبنانيين أن يرحموا الشعب ويخففوا من خطابهم التثويري، وعدم نقل الخلافات السياسية إلى الشارع والخروج من الخطاب الفئوي والحزبي والمصالح الضيقة إلى رحاب مصالح الوطن والمواطنين.
خامساً: ندعو أهلنا في الجبل للاستماع إلى صوت العقل والحكمة للمشايخ الأجلاء، ونؤيد ما صدر عن المرجع الروحي الشيخ أمين الصايغ الذي دعا فيه للوحدة والاستماع إلى صوت العقل والحوار لحل الخلافات الداخلية.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

لقاء حقوقي- إقتصادي لملتقى حوار وعطاء بلا حدود يُطلق حملة وطنية

لقاء حقوقي- إقتصادي لملتقى حوار وعطاء بلا حدود يُطلق حملة وطنية جامعة تحت عنوان : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *