الرئيسية / تقارير / سو-35 قادرة على تحويل إف-35 إلى حطام

سو-35 قادرة على تحويل إف-35 إلى حطام

“الصين تمتدحها، وتركيا جاهزة لشرائها: سو-35 ستحول إف-35 إلى حطام”، عنوان مقال فيكتور سوكيركو، في “سفوبودنايا بريسا”، حول تفوق المقاتلة الروسية على نظيرتها الأمريكية.
وجاء في المقال: ثمّن الصينيون عالياً المقاتلة الروسية من الجيل الخامس، Su-57 ، على الرغم من أنهم يضعون لمساتهم الأخيرة على طائرتهم J-20، المدهشة كما توصف. رأى الصينيون في طائرتنا رادار ميكروويف فوتونيا.
وفي الوقت الذي تمتدح فيه الصين التكنولوجيا المتقدمة في Su-57 وتفوقها على نظيرتها الأمريكية، فإن تركيا تتحدث عن إمكانية اقتنائها كبديل لـ F-35 الأمريكية. وبحسب المدير العام لشركة Rostec، سيرغي تشيمزوف، فإن روسيا مستعدة للتباحث مع تركيا حول Su-57E (نسخة تصدير)، إذا أنهت أنقرة مشاركتها في برنامج إنتاج الطائرات F-35.
وقد ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن أنقرة تدرس مثل هذا الاقتراح. وتم إجراء تحليل مقارن لطائرتي Su-57 و F-35، فتبين تفوق المقاتلة الروسية في عدد من المؤشرات. على وجه الخصوص، لوحظ أن سرعة Su-57 الروسية تبلغ 2600 كم/ساعة، مقابل 1931 كم/ساعة لـ”الأمريكية”. كما تتفوق “سو” بمدة الطيران علىF-35 ، أكثر من مرتين – 5.8 ساعات مقابل 2.36 ساعة. ويقدّر الحمل الأقصى لـ Su-57 بـ 10 أطنان، ولـ F-35 بـ 8.16 طن. كما تتخلف الطائرة الأمريكية مقارنة بالروسية في مؤشر الوزن الأقصى للإقلاع – 31.751 مقابل 35.480 طن.
إلى ذلك، أشار الخبراء الأتراك إلى ميزة فريدة للمقاتلة Su-57، هي قدرتها على الإقلاع والهبوط على مسافات قصيرة، ولديها القدرة على الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة إلى التحكم في الاحتراق، كما أنها تتميز بقدرة فائقة على المناورة، في القتال الجوي، خلاف F-35. ومن بين سلبياتها، عدم قدرتها على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، على عكس F-35 V . ويُعتقد أن Su-57 لا يمكنها تنسيق تحرك مجموعة من الطائرات في منطقة العدو، إضافة إلى كون نظيرتها الأمريكية “غير مرئية أكثر”. وفي الوقت نفسه، وفقا للرفاق الصينيين، فإن Su-57 قادرة على التفاعل مع الدرون الطائر “الصياد” وتنسيق العمل في الجو، وبفضل الرادار الفوتوني، “ترى” الطائرات غير المرئية كما لو أنها تحت مكبرة

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

الإمام علي و المجتمع الدولي…. هو مثال لتشجيع المعرفة و تأسيس الدولة على مباديء العدالة/ الإمم المتحدة-إعداد و ترجمة د. صاحب الحكيم – لندن

عداد و ترجمة الدكتور صاحب الحكيم ، لندن ” دعت الأمم المتحدة في تقريرها السنوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *