أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / مقتل جنديين إيرانيين في صدامات مع متمردين قرب الحدود مع باكستان

مقتل جنديين إيرانيين في صدامات مع متمردين قرب الحدود مع باكستان

المصدر: فرانس برس- قتل اثنان من حرس الحدود الايراني والعديد من المتمردين مساء الخميس في صدامات قرب الحدود مع باكستان، بحسب ما اوردت وكالة ايسنا الايرانية الجمعة.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في حرس الحدود ان الاشتباك وقع مع “متمردين (..) كانوا يحاولون التسلل الى ايران” انطلاقا من باكستان.

واضاف هذا المسؤول العسكري “قتل العديد من المتمردين” اضافة الى اثنان من حرس الحدود في هذا الهجوم في محافظة سيستان-بلوشستان.

واوضح انه “تم حجز سيارة واسلحة”.

وتشهد المحافظة التي يقطنها عدد كبير من السنة في ايران ذات الغالبية الشيعية، بانتظام هجمات تنفذها مجموعات سنية متطرفة لكن ايضا مهربو مخدرات.

وطلبت ايران مرارا من باكستان اتخاذ اجراءات لمنع “تسلل ارهابيين” وكلفت اضافة الى ذلك حرس الثورة ، قوات النخبة، مراقبة حدودها مع باكستان.

وقبل محاولة التسلل هذه قتل خمسة اشخاص واربعة من قوات الامن منذ بداية تشرين الاول/اكتوبر في هجمات نفذها متمردون مسلحون في المحافظة. وقالت وسائل اعلام ايرانية انه تم اعتقال 14 شخصا على صلة بهذه الهجمات.

وكانت مجموعة “جند العدل” السنية المتطرفة خطفت في شباط/فبراير خمسة من حرس الحدود افرج عن اربعة منهم في نيسان/ابريل ولا يزال مصير الخامس مجهولا.

كما ان ايران في حالة طوارىء على حدودها مع العراق للتصدي لاي محاولة تسلل من مسلحي تنظيم “الدولة الاسلامية”.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

الأسد.. أعدّ وَحْلَ الشمال الساخن جيّداً!!!.. / خالد العبود – عضو مجلس الشعب السوري

خالد العبود / دمشق عضو مجلس الشعب السوري -ما لم يعلمه الكثيرون عن جوهر الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *