الرئيسية / شؤون لبنانية / السفير علي برو : وزير التربية اكرم شهيب يزيد الضغط على الطلاب

السفير علي برو : وزير التربية اكرم شهيب يزيد الضغط على الطلاب

بيروت نيوز عربية

أصدر المكتب الإعلامي لرئيس منظمة السلام والإزدهار العالمي السفير علي عبدو برو بياناً حول ما صدر عن معالي وزير التربيه والتعليم العالي الاستاذ اكرم شهيب بخصوص الامتحانات الرسميه ومما جاء فيه

ليس غريباً ان ينصرف وزير التربية أكرم شهيب عن جوهر الأزمة، ويتلهى بالقشور. فهذا حال غالبية زملائه في حكومة “إلى العمل”. تستعصي عليهم حلول الأزمات فينتجون قرارات لا تمت منافعها، في حال تواجدت، بأي صلة بحلول الأزمات المتراكمة.

والحال أن وزير التربية أراد إعادة الإعتبار للشهادة الرسمية، عبر مكننة مراقبة الامتحانات الرسمية. وكأن “السوس” الذي ينخر المؤسسة التربوية، بدءاً من المناهج المتأخرة، مروراً بالمباني المتهالكة وغير المجهزة، ووصولاً الى شبه انعدام التفتيش التربوي، وكأن كل ذلك يبدأ حلّه من مراقبة الإمتحانات الرسمية عبر الكاميرات.
وزير التربية اتخذ القرار بتركيب كاميرات مراقبة، في كل مراكز الامتحانات الرسمية للشهادات المتوسطة والثانوية ،وقد يكون مصيباً في الحد من عمليات التسريب والغش في الامتحانات الرسمية ولكنه من دون شك زاد من وسائل الضغط الإضافية على الطلاب في الامتحانات الرسمية، لاسيما انهم يتعرّضون لضغوط نفسية من الامتحانات بطبيعة الحال. 
ونسأل هنا “هل المقصود خفض نسب الناجحين في الامتحانات الرسمية؟ لكن، لا إجابة عليه في الوقت الراهن، إنما الأيام المقبلة ستجيب عليه. كما ستُثبت مدى تأثير وفعالية تركيب الكاميرات في مراكز الامتحانات الرسمية.
ونحن كمنظمة السلام والإزدهار العالمي ومعنيِّين مباشرةً بجميع الحالات والأمور الإنسانية والتربوية نؤكد على أهمية هذا القرار ونتائجه السلبية على مختلف الجوانب الإنسانية كما سنسعى كمنظمة انسانية لملاحقة هذا الموضوع ووضعه على المسار الصحيح الذي لا يعيق مسار الشهادات الرسمية ويُراعي الجوانب الإنسانية للطلّاب .

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

بيان صادر عن الجيش اللبناني: سقوط طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي وانفجار أخرى ا

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي: بتاريخ 25 / 8 / 2019 الساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *