الرئيسية / شؤون سورية / ” اللبناني الواعد” الدفعة السادسة من النازحين الى سوريا

” اللبناني الواعد” الدفعة السادسة من النازحين الى سوريا

المصدر: بيروت نيوز عربية+ الحزب اللبناني الواعد

صدر عن الحزب اللبناني الواعد بيان جاء فيه:
انطلقت اليوم الأثنين ٨-٤-٢٠١٩ الدفعة السادسة من النازحين السوريين العائدين إلى وطنهم من كسروان وقد ضمّت ١٥٥ نازح.

كما واظهرت التجربة المتّبعة من الامن العام اللبناني على أنها ناجحة، واثبتت جدواها، وتأتي انطلاقا من مواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اكان امام زوّاره الاجانب، او في المحالف العربية والاقليمية والدولية التي تركز على العبء الذي لم يعد للبنان القدرة على تحمله.

ومبادرة الحزب اللبناني الواعد”المشروع الوطني لعودة النازحين السوريين إلى وطنهم” التي انطلقت المرحلة الاولى منها في الأول من تشرين الثاني 2018، اثبتت نجاحها الكبير بعد عودة أكثر من ٢٠٠٠ نازح سوري من كسروان إلى وطنهم من خلال هذه المبادرة، واكدت أنّه حين تتوفر الإرادة يصبح التنفيذ ممكناً، وتثبت بالتالي ان الحجج التي تطلقها بعض الاطراف المحلية عن عدم رغبة النازحين بالعودة، تندرج في اطار “الكذب” الذي مل اللبنانيون من سماعه… وفي هذا المجال ندعو اللبنانيين بأنفسهم الى تقديم مصالحهم على اي مصالح وغايات موجودة لدى اطراف محلية انطلاقا من ولاءاتها الخارجية.

وهنا نتوجه الى السوريين، قائلين: لا تصغوا الى محاولات تخويفكم، فمن عادوا يعيشون بخير وسلام، وفي ظل ظروف توفر لهم الحياة الكريم على ارض وطنهم.

وفي هذا الاطار، ينظم الحزب اللبناني الواعد جولة للاعلاميين الى المناطق التي عاد اليها النازحون، تأتي هذه الجولة انطلاقا من تواصلنا مع العائدين الذين يؤكدون ان خطوتهم بالعودة كانت الخيار الصائب. وسنعود بعد هذه الجولة بالصور والادلة التي تؤكد صوابية العودة

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

مركز المصالحة الروسي: من 40 إلى 80 ألف نازح مستعدين لمغادرة منطقة خفض التوتر في سوريا

صرح رئيس مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا اللواء فيكتور كوبتشيشين، بأن ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *