الرئيسية / نصف الدنيا / بعد شانتال وريتا في لبنان هل تكون مروة التالية في مصر؟|/ لينا وهب

بعد شانتال وريتا في لبنان هل تكون مروة التالية في مصر؟|/ لينا وهب

لينا وهب / بيروت
اعلامية وكاتبة

منذ أيام قليلة إحتفلنا ولأول مرة في لبنان بوصول المرأة اللبنانية إلى مراكز ريادية وقيادية في البلاد. ونحن نشهد اليوم في عهد فخامة الرئيس ميشال عون إنجازا نوعيا” لجهة تعزيز دور المرأة وتمكينها لتحقيق طموحها وإثبات كفائتها في خدمة الوطن.
أول امرأة طيار سلاح جو في لبنان
فبعد أن تم تكليف أربع سيدات لتولي حقائب وزارية مهمة في الحكومة اللبنانية الجديدة، يأتي اليوم خبر تولي الملازم أول الطيار (ة) شانتال كلاس والملازم أول طيار (ة) ريتا زاهر (الشابات العشرينيات) منصب طيار سلاح جو. إضافة إلى تولي الرقيب منار إسكندر منصب أول عاملة ميكانيكية في سلاح الجو اللبناني. وسبق أن نشرت وسائل الإعلام المحلية والدولية قصة كل من شانتال وريتا ومنار اللواتي تعرضن لمواجهة تحديات كبيرة قبل تحقيق أحلامهن في الفوز بجدارة بمناصبهنّ اليوم.
مروة في مصر تنتظر بشغف
أما في مصر لا تختلف قصة الشابة المصرية مروة رؤوف أحمد كثيرا عن قصة الشابات اللبنانيات الطامحات بلقب طيار سلاح جو، فكلهن يجمعهن الحلم والطموح والشغف ذاته. إلا أن شانتال وريتا استطاعتا من تحقيق حلم الطفولة بخلاف مروة التي لازالت تنتظر دورها بأمل كبير.
مروة المجازة من كلية الحقوق لطالما كان حلمها أيضاً منذ الطفولة الطيران والانخراط بالجيش والحصول على لقب أول طيار سلاح جو في مصر. وكنت سابقا قد استطعت بالحديث مع مروة أن ألتمس لديها شغفا” غير اعتيادي إلى جانب الطموح الكبير الذي تمتلكه لتحقيق حلمها. وهي إضافة إلى ذلك كله تتمتع بالمواطنة وحبّها لوطنها حباً جما”، حيث يظهر ذلك جليا” في كلامها. وتقول مروة بأنها تقرأ وتتابع بشغف كل جديد في ما يخص الطيران أملاً منها بالوصول إلى الرغبة المنشودة في خدمة وطنها كأول طيار سلاح جو يوماً ما. والجدير بالذكر أن مروة كانت قد أخذت موقفاً إيجابيا” داعما” من الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر سابق للشباب ضمن جلسة “اسأل الرئيس” حيث أشار فخامته إلى أنه لا يمانع من تعزيز دور المرأة وقبول انخراطها في السلك العسكري، إلا أن الأمر يتطلب استعدادا معيناً لاستقبال المرأة المصرية وضمها لوحدات الخطوط الأمامية للجيش المصري بطريقة تليق بها.
وحتى ذلك الوقت، يبقى تحقيق حلم مروة رهن إشارة المستقبل ورهن إنتظار إعطاء الضوء الأخضر للسيدات المصريات في إثبات قدراتهنّ على الصعيد العسكري. فهل سيشهد عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وصول أول شابة عشرينية لمنصب طيار سلاح جو أيضاً ؟ وهل ستحقق مروة حلمها بأول شابة مصرية تشغل منصب طيار سلاح جو؟

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

نساء في سلاح الجو اللبناني

احتفت وسائل إعلام لبنانية بالملازم أول الطيار شانتال كلاس (27 عاما) والملازم أول الطيار ريتا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *