الرئيسية / مقالات / “أنصار بيت المقدس” تتبنى في شريط مصور إعدام 4 أشخاص

“أنصار بيت المقدس” تتبنى في شريط مصور إعدام 4 أشخاص

وكالة فرانس برس – بثت جماعة متطرفة مصرية الأحد على حسابها على موقع تويتر شريطاً مصوراً تبنت فيه قتل اربعة اشخاص، ثلاثة منهم بقطع الراس، متهمة اياهم بالتجسس لحساب الجيش المصري والإستخبارات الإسرائيلية (الموساد).

ويظهر الشريط الذي بث الأحد على موقع تويتر مقاطع من مداخلة للناطق باسم “الدولة الإسلامية” أبو محمد العدناني القاها في منتصف ايلول (سبتمبر) داعياً الجهاديين في شبه جزيرة سيناء إلى قتل عناصر قوات الامن المصرية، قبل أن يظهر الشريط قتل الأشخاص الاربعة بعدما “اعترف” أحدهم بانه يعمل لحساب الجيش المصري، فيما اعترف الثلاثة الأخرون بالعمل لحساب الموساد.

وهو الشريط الثاني الذي تبثه “جماعة أنصار بيت المقدس”، وتتبنى فيه قطع رؤوس اشخاص تتهمهم بالتعاون مع اسرائيل. وأكدت “أنصار بيت المقدس” التي تشن هجمات تستهدف قوات الأمن المصرية، مرارا دعمها لمقاتلي تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) الذين قتلوا في الأسابيع الأخيرة أربع رهائن غربيين خطفوا في سورية. وفي 28 اب (اغسطس) بثت المجموعة شريطاً يظهر قتل اربعة اشخاص اخرين تتهمهم بالتعاون مع اسرائيل.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية في مديرية أمن بورسعيد ألقت القبض اليوم على خلية “تكفيرية” لتجنيد شباب المحافظة من أجل الإنضمام والقتال مع تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش). وكانت “الدولة الإسلامية” حثت في الآونة الأخيرة المتشددين في مصر على مواصلة شن الهجمات على رجال الأمن، وهو ما سيزيد القلق من الصلات بين الجماعات المتشددة في البلاد.

وعلى الرغم من عمليات عدة للجيش المصري ضد المتشددين في سيناء، مازالت الجهود مستمرة للقضاء على المرتبطين بداعش ومن أبرزهم جماعة “أنصار بيت المقدس” وجماعات أخرى متشددة. وقتلت جماعة “أنصار بيت المقدس” التي تنشط في شبه جزيرة سيناء المئات من رجال الجيش والشرطة خلال العام الماضي، وقطعت رؤوس عدة رجال خلال الأسابيع الماضية قائلة إنهم تجسسوا عليها لمصلحة المخابرات الإسرائيلية.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

إنه الزمن الأمريكي الذي بات على مفترق طُرُق في الشرق الأوسط/ د. رائد المصري

د.رائد المصري/أستاذ في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بهدوء…فالجنرال قاسم سليماني كان مسؤولًا كبيراً في الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *