الرئيسية / شؤون فلسطينية / هنية الى القاهرة ومنها جولة عربية / حماس دعت فتح لوقف الهجمات الاعلامية

هنية الى القاهرة ومنها جولة عربية / حماس دعت فتح لوقف الهجمات الاعلامية

يتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ، قريبا الى مصر للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي، ومن المتوقع ان يقوم هنية بزيارة الى عدد من الدول العربيةوالاسلامية وفق معلومات بيروت نيوز عربية.اضافة الى موسكو

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، أن دعوة عزام الأحمد بإعلان غزة اقليم متمرد ، بأنها تصريحات تأتي في إطار الهجمة الإعلامية التي تقودها قيادة حركة (فتح) في الضفة الغربية، ضد أهالي قطاع غزة.
وقال: “هذه التصريحات تكشف الروح العدائية التي تسكن عقول قيادات حركة فتح، ضد أهالي قطاع غزة على اختلاف انتماءاتهم”، مضيفاً: “تتقاطع هذه التصريحات مع المنطق الإعلامي لقادة الاحتلال الذين يتحدثون عن قطاع غزة”.
وأشار قاسم، إلى أن قطاع غزة، جزء عزيز من الوطن الفلسطيني، معتبراً أن السلطة بكل إجراءاتها لا تستطيع فصل غزة عن باقي الوطن الفلسطيني.
واوضح الناطق باسم حماس، أن المطلوب من حركة فتح، وقف هجمتها الإعلامية على قطاع غزة، وعدم التساوق مع الاحتلال، بالإضافة إلى رفع الإجراءات العقابية التي فرضها أبو مازن على القطاع.
اعتقال ابراهيم ابوسالم
وتعقيبا على اعتقال أجهزة السلطة الفلسطينية للنائب عن محافظة القدس د. إبراهيم أبو سالم، اصدرت حركة حماس ما يلي:*
في الوقت الذي تقف أجهزة السلطة الأمنية عاجزة عن صد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الضفة والقدس، تمادت في عدوانها على قيادات وكوادر الحركة في الضفة بالاعتقال السياسي والتعذيب والقمع والمداهمات الليلية، متجاوزة اليوم كل الأعراف الدينية والاعتبارات الوطنية باعتقال أحد أعلام فلسطين النائب في المجلس التشريعي عن محافظة القدس الدكتور إبراهيم أبو سالم.

إننا نعتبر اعتقال السلطة د. إبراهيم أبو سالم اعتداء سافرا وتنكرا واضحا لتاريخ النضال الفلسطيني، واستهدافا لخيار الوحدة الوطنية، حيث إن الشيخ يعد أحد القامات الوطنية المعروفة بمواقفها الوحدوية، كما أنه أفنى ما يزيد عن 17 عاما من عمره داخل سجون الاحتلال، إضافة لكونه أحد قيادات العمل الوطني المبعدين إلى مرج الزهور.

ونؤكد أن مواصلة السلطة سياسة العربدة والقمع وانتهاك الحريات في الضفة، يجر على شعبنا الويلات وعلى قضيتنا الضرر الكبير، في وقت نحن بأمس الحاجة فيه لوحدة القرار والاصطفاف الوطني، لمجابهة الاعتداءات الإسرائيلية والمخططات التصفوية لقضيتنا.

المصدر: حماس + بيروت نيوز عربية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

حركة حماس تستقبل وفداً من التيار الوطني الحر

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، في مكتب الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *