الرئيسية / شؤون لبنانية / الموسوي وحمادة تفقدا بلدة اليمونة واطلعا على احتياجات الاهالي بعد العاصفة

الموسوي وحمادة تفقدا بلدة اليمونة واطلعا على احتياجات الاهالي بعد العاصفة

بيروت نيوز عربية
جال عضوا تكتل نواب بعلبك – الهرمل النائبان إبراهيم الموسوي وإيهاب حمادة، في بلدة اليمونة البقاعية، للاطلاع على أحوال الأهالي والنظر في احتياجاتهم، بعد العاصفة الثلجية الأخيرة التي عزلت البلدة لعدة أيام قبل تمكن جرافات وزارة الأشغال العامة والبلدية من فتح الطرقات المؤدية إليها.
ورافق حمادة والموسوي في الجولة، مدير مديرية البقاع في الدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الاسلامية محمد باقر أبو ديا على رأس فريق من الاطباء والمسعفين وسيارات الإسعاف المجهزة.
وكان في استقبالهم رئيس بلدية اليمونة طلال شريف وأهالي البلدة، وتفقد الوفد سيرا على الاقدام شوارع البلدة ومنازلها وصولا إلى الحسينية. وحيث تجمع الأهالي لإجراء فحوص طبية وتلقي العلاج بإشراف الأطباء وإعطائهم الدواء اللازم.
وقال الموسوي: “أتينا لمتابعة أمور أهلنا في بلدة اليمونة، والاطمئنان الى أوضاعهم الإنسانية والحياتية، وهذا واجبنا. سبق قيامنا بهذه الزيارة جولة لي باسم التكتل على بلدة قصرنبا، برفقة رئيس البلدية، وعاينت نتائج تعرضها لاخطار السيول، حيث تسرب الطمي والوحول إلى العديد من المنازل هناك، نتيجة انجراف التربة وانهيار بعض جدران الدعم، وسوف نتابع الموضوع مع الهيئة العليا للاغاثة ومع كل الجهات المعنية للتعويض عن الأضرار. كما سنكمل جولاتنا في كل البلدات المتضررة، فخدمة أهلنا المضحين هي أمانة في أعناقنا، تأسيا بقول سيد شهداء المقاومة الاسلامية السيد عباس الموسوي، سنخدمكم بأشفار عيوننا”.
حمادة
وبدوره أشار حمادة الى أن “هذه الجولة هي لتفقد البلدة، وللاطلاع على أمور الأهالي هنا، وعلى الوضع الانساني فيها على كل المستويات، ومعنا فريق من الأطباء والمسعفين من الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية”.
وأضاف: “اطمأننا إلى واقع الأهالي، وفتح الطرقات متواصل، وكان عندنا مشكلة في موضوع الكهرباء تمت معالجتها، وبدأ فعلا تزويد البلدة بالتيار الكهربائي، وإننا نتقدم بالشكر لمؤسسة الكهرباء، وشركة الkva ، على جهودهم المبذولة في هذا الإطار، وندعو إلى تزويد البلدة بالكهرباء 24 على 24 في هذه الفترة”.
وختم: “من الطبيعي أن نكون كنواب في كتلة الوفاء للمقاومة، وتكتل نواب بعلبك الهرمل، والعمل البلدي في حزب الله وحركة أمل، إلى جانب أهلنا. سنتابع عملنا لتقديم كل ما يلزم، ونحن على تواصل دائم مع الوزارات المعنية خدمة لأهلنا

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: إذا إستمر المسار السائد لما يسمى بصفقة القرن فلا سلام

وطنية – أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، انه “اذا استمر المسار الحالي السائد والقائم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *