الرئيسية / الرياضة / انطلاق كأس آسيا لكرة القدم بتعادل البحرين مع الامارات المضيفة

انطلاق كأس آسيا لكرة القدم بتعادل البحرين مع الامارات المضيفة

وطنية – أبو ظبي – افتتحت الامارات العربية المتحدة، النسخة السابعة عشرة من كأس آسيا لكرة القدم، على ملعب مدينة زايد في العاصمة أبو ظبي، بعد 23 عاما من استضافتها النهائيات للمرة الأولى في العام 1996.
وبنكهة إماراتية، وعلى مدار 13 دقيقة، انطلق الحفل وتحول الملعب “إلى منصة حية للموسيقى والألوان والأجواء الحماسية، في تحية لتاريخ كرة القدم الآسيوية، وفي تعبير صادق عن الهوية الوطنية والروح الرياضية التي تميز شعب دولة الإمارات”، بحسب ما ذكرت اللجنة المحلية المنظمة في بيان.
وشارك 600 عارض قدموا ثلاث لوحات فنية “بجانب نماذج للصقور الضخمة ونموذج ضخم لكأس آسيا الجديدة”.
وأسند التنظيم إلى الجهة التي تنظم فعاليات الافتتاح لمباريات دوري أبطال أوروبا منذ عام 2014، كأس أوروبا 2016 والعديد من البطولات العالمية والقارية.
واختتم الحفل الذي حضره صاحب الرعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وجلس إلى جانبه في المنصة الرسمية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” السويسري جياني انفانتينو ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة، بأوبريت من الفنانين حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس تحت عنوان “زانها زايد”، في إشارة إلى مؤسس البلاد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي أحيت الإمارات في العام 2018، الذكرى المئوية لولادته.
وتلت حفل الافتتاح المباراة الأولى في النهائيات بين الإمارات المضيفة والبحرين، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الهند وتايلاند. وانتزعت البحرين تعادلا ايجابيا من صاحبة الأرض 1- 1 (الشوط الاول 0-0)، أمام 33872 متفرجا.
ويشارك 24 منتخبا للمرة الأولى في كأس آسيا، الذي تقام مبارياته على ثمانية ملاعب في مدن أبوظبي، دبي، العين والشارقة حتى 1 شباط المقبل

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

احتجاج الاتحاد التونسي حول مباراة الأهلي والترجي! والإفتاء المصرية تصدر “رأيا” بالمباراة

وجه الاتحاد التونسي لكرة القدم، رسالة إلى نظيره الإفريقي حول القرارات الصادرة عنه قبل ذهاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *