الرئيسية / شؤون فلسطينية / 18 إصابة برصاص الاحتلال في مسيرات العودة بغزة

18 إصابة برصاص الاحتلال في مسيرات العودة بغزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام /بيروت نيوز عربية

أصيب عصر اليوم الجمعة، 18 مواطنا فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة.
وبدأ فلسطينيون، بالتوافد نحو مخيمات “العودة” المُقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بفعاليات “مسيرات العودة وكسر الحصار” السلمية.
وأفادت مصادر محلية أن المتظاهرين توافدوا نحو الحدود الشرقية للقطاع حاملين الأعلام الفلسطينية، وصورًا لشهداء مسيرات “العودة”.
وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، على الجمعة الـ36 للتظاهرات السلمية، اسم “التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني”.
ودعت الهيئة، في بيان، الفلسطينيين للمشاركة في المسيرات بمخيمات العودة على حدود غزة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها.
وقالت الهيئة: إن هذه الجمعة تأتي “للتأكيد على مظلومية الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقه في العودة وكسر الحصار”.

وأضافت: “نوجه رسالة ونداء لكل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب شعبنا وحقوقه المشروعة في وجه الاحتلال الإسرائيلي”.

بدوره قال عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم حركة “حماس”، في بيان صحفي: إن “مسيرات العودة ماضية والجماهير الفلسطينية تخرج اليوم تأكيداً على استمراريتها”.

وأضاف: “المسيرات اليوم لمطالبة العالم بترجمة يوم التضامن مع شعبنا لأفعال وإجراءات عملية على الأرض بكسر الحصار وإنهاء الاحتلال، وهو ما يتطلب الوقوف معه وإسناده وتعزيز صموده”.

ومنذ نهاية مارس/ آذار الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود قطاع غزة؛ للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام، ما أسفر عنه استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

دحلان: أنا مع حل الدولة الواحدة لكن بشرط

قدم القيادي الفلسطيني محمود دحلان رؤيته الخاصة لحل القضية الفلسطينية، عبر حوار أجراه مع زميلنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *