أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون لبنانية / علي بركة: دعم القضية الفلسطينية يعني التمسك بحق العودة والقدس واقرار الحقوق المدنية

علي بركة: دعم القضية الفلسطينية يعني التمسك بحق العودة والقدس واقرار الحقوق المدنية

المصدر : بيروت نيوز عربية

*شارك ممثل حركة المقاومة الاسلامية حماس في لبنان الاخ علي بركة في حفل توقيع كتابين في مدينة صور ، للكاتب عباس عيسى القيادي في حركة امل، وألقى بركة كلمة بالمناسبة جاء فيها*:

نحتفل اليوم بتوقيع كتابين يؤرخان لمواقف تاريخية وهي بذات الوقت أدبية، فلا يمكن أن نفرق فيهما بين الإمام موسى الصدر ولبنان وفلسطين وهو من أوصى بعدم نسيان فلسطين وبأنها القبلة السياسية للأمة ولا يجوز ان نفرط بها مضيفاً بهذه الوصية وكأن الامام المغيب كان ينظر الى حالنا اليوم حيث ان بوصلة بعض العرب قد ضاعت وتاهت في اتجاهات اخرى.

واضاف : وكذلك لا يمكن أن نفصل بين الرئيس نبيه بري ولبنان وفلسطين فهو من اعتبر أن المخيمات أمانة في رقبته ومنع تفاقم أحداث عبرا وكان راعيا للقاء الفلسطيني الجامع حتى وجد الشعب الفلسطيني أن له أب في لبنان”.هو دولة الرئيس نبيه بري.

وتابع: إن هذين الكتابين يوثقان ويؤكدان أن الإمام الصدر والرئيس بري يعتبران فلسطين ولبنان توأمين وأن فلسطين في قلب كليهما كما في قلب أبناء حركة أمل، فها هو اليوم الكاتب عباس عيسى يسير على ذات النهج والتاريخ ويوثق للعلاقة بين البلدين.

وأضاف: هناك من يريد بيع القدس وتغييرها تحقيقا لصفقة القرن ونرى للاسف بعض العرب يتماشى مع السياسة الاميركية الصهيونية ويسير في خطى ترامب الذي اعتبر ان القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب.

واضاف : إن الذي يريد ان يدعم القضية الفلسطينية عليه أن يدعم حق العودة الى فلسطين ويؤمن بان القدس عاصمة أبدية لفلسطين ويعمل على إقرار الحقوق المدنية للفلسطيني لإسقاط صفقة القرن.

وختم: “نحن نؤكد التمسك بفلسطين كقضية أساسية ونؤكد على التلاحم الفلسطيني اللبناني ونحن على موعد مع نصر قادم وقضيتنا باذن الله منصورة”.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

حاصباني ممثلا جعجع زار معرض شواهد نابضة لتوثيق العلاقة اللبنانية السعودية

وطنية – زار نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني ممثلا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *